حفل تكريم "أحمد جبر" صاحب تحطيم الرقم القياسى لأعمق غطسة فى التاريخ

الخميس، 13 نوفمبر 2014 11:20 م
حفل تكريم "أحمد جبر" صاحب تحطيم الرقم القياسى لأعمق غطسة فى التاريخ جانب من حفل التكريم
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقامت شركة العربى جروب، اليوم الخميس، بالمشاركة مع شركة "سيكو"، حفل تكريم للمصرى أحمد جمال جبر بعد تحطيم الرقم القياسى لأعمق غطسة فى التاريخ، حيث قام بها بمنطقة دهب فى البحر الأحمر على عمق 332,35 متر، متخطيًا الغطاس الجنوب أفريقى نونو جوميز الذى استطاع الغطس فى يونيو 2005 بعمق 318,25.

ويقول أحمد جبر، البالغ من العمر 42 عاما، إنه قام بدراسة إمكانية تحقيق هذا الرقم على مدار سنتين، ثم استمر بعدها 4 سنوات أخرى يجهز لتلك الغطسة.

وقال "جبر" إن الغطسة استغرقت ساعة و50 دقيقة، بدأت 10.30 صباح الخميس 18 سبتمبر الماضى، وانتهت 12.20 صباح الجمعة 19 سبتمبر، وكان معه 15 غطاسا مساعدون على ارتفاعات مختلفة آخر 3 أمتار ظل فيها ساعتين، وكان معه 4 من الطاقم الطبى كشفوا عليه قبل وبعد الغطسة، بالإضافة إلى الدكتور أحمد كامل خبير الغطس، والذى ظل يدربه طول الوقت، موضحا أنه كان يتناول أطعمة الأطفال الخفيفة تحت الماء، وكان يتناول لتر ماء كل ساعة تقريبا.

وأضاف "جبر" أن الرقم القياسى تم تحقيقه فى أعمق غطسة وليس أطول غطسة، مشيرا إلى أن الفضل يعود لطاقم العمل الذى أشرف على تلك الغطسة على رأسهم طارق هويدى المدير التسويقى له.

وتابع صاحب أكبر رقم قياسى فى الغطس، أنه واجه العديد من الانتقادات الحادة قبل القيام بعملية الغطس، قائلا: "اتهمت بأننى محبط نفسيا وببحث عن طريقة للانتحار بشكل شيك".

وأكد "جبر" أنه استهلك خلال الغطسة "92 تانك"، وكان يجرى تدريبات جسدية مثل الجرى وركوب الدراجات، فمثلا كان يقطع بالدراجة فى فصل الشتاء 44 كيلو ذهابا وإيابًا لحضور اجتماعات، بالإضافة إلى التدريبات النفسية.

وكان مسئولو موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية، أعلنوا أن غواصا مصريا فى البحر الأحمر كسر الرقم القياسى فى عمق الغطس.

وأكد المحكم طلال عمر الرقم الذى حققه أحمد جمال جبر، للغطس على عمق 332.35 متر فى محمية الغطس المصرية "دهب"، والرقم السابق كان قد حققه الجنوب أفريقى نونو جوميز فى يونيو 2005، بعد أن غطس على عمق 318.25 متر.

و"جبر" واحد من القوات الخاصة فى مصر، بدأ حياته العملية فى الغوص عندما كان عمره 18 عاما، وحصل على منحة للسفر إلى الولايات المتحدة للحصول على دورة تدريب "الغواص القتالى"، وبدأ التدريب على كسر الرقم القياسى فى 2010.

وحضر حفل التكريم جميع مسئولى شركة العربى جروب على رأسهم رجل الأعمال محمود العربى، بالإضافة إلى مسئولى شركة "سيكو" الذين منحوا العالمى المصرى ساعة الغطس الفريدة، التى تم تصنيعها فى عام 2014 وتستطيع الغطس تحت الماء لعمق 1000 متر.
اقرأ أيضاً..

جاريدو يطلب تأجيل صفقة المهاجم الأفريقى

7 لاعبين “عالة” على الزمالك

الزمالك يتهرب من حسم التجديد لـ”أحمد توفيق”

سمير زاهر: مصر الوحيدة المؤهلة لاستضافة أمم أفريقيا 2015

عوض ورشدى يطلبان تعديل عقديهما فى الأهلى

أسامة حسن: الجبلاية تدار بالعشوائية والمجلس ضعيف

أحمد بلال: القتال والصبر “سلاح” الفراعنة للفوز على السنغال

محمد عادل: ننسق مع محلب لتدشين شركة “المقاولون سبورت”

بروتوكول بين الجبلاية ومجلس الوزراء لحضور أسر الشهداء مباريات الفراعنة

نقل الأسطورة بيليه إلى المستشفى لتعرضه لوعكة صحية

بالصور.. الصقر يستعد للسنغال بالأسلحة الآلية

“فيفا” يؤكد إقامة مونديال 2022 بقطر ويُدين إنجلترا

مورينيو يصطحب عائلته إلى السينما لمشاهدة أحدث أفلام هوليوود

بالفيديو.. “ميسى” يفسد احتفالية أنس الشربينى فى لندن









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة