محافظ القاهرة لوسائل الإعلام: لم نهمل الباعة الجائلين بالترجمان.. و260 مليون جنيه تكلفة تركيب كاميرات لـ250 تقاطعا.. وغلق مقلب القطامية خلال 48 ساعة والانتهاء من مشروع الفواخير مارس القادم

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 02:50 م
محافظ القاهرة لوسائل الإعلام: لم نهمل الباعة الجائلين بالترجمان.. و260 مليون جنيه تكلفة تركيب كاميرات لـ250 تقاطعا.. وغلق مقلب القطامية خلال 48 ساعة والانتهاء من مشروع الفواخير مارس القادم جلال السعيد محافظ القاهرة
كتب أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جلال مصطفى السعيد، محافظ القاهرة، إن المحافظة لم تقصر فى شأن الباعة الجائلين بعد اتخاذ قرار نقلهم من شوارع وسط العاصمة إلى جراج الترجمان بتوفير أماكن بديلة، وإيصال صورتهم للرأى العام بشكل واضح .

وأضاف السعيد، خلال لقائه بمحررى ديوان العاصمة، اليوم الاثنين،، أن ميادين وسط العاصمة لم تسترد عافيتها وهيبتها إلا بعد اتخاذ هذا القرار، وبالتالى هيبة الدولة لابد أن تعود وأن تكون مصلحة الدولة فوق أى مصلحة خاصة .

وأعلن الدكتور جلال مصطفى السعيد، محافظ القاهرة، أنه سيتم خلال 48 ساعة غلق مقلب القمامة بالقطامية استجابة لشكاوى المواطنين واستبداله بمقلب العين السخنة التابع لوزارة الإسكان .

مضيفا أن القاهرة بذلت جهداً كبيراً فى موضوع النظافة حيث تم حل مشكلة مستحقات الشركات بالتعاون مع مجلس الوزراء والجهاز المركزى للمحاسبات ووزارة المالية، كما تم توفير معدات جديدة بقيمة 300 مليون جنيه لتسليمها للأحياء، وتم تعيين 300سائق و3 آلاف عامل لرفع مستوى النظافة إلى جانب تخصيص الخط 152 لتلقى شكاوى المواطنين على مدار الساعة .

وأشار المحافظ، إلى أن 44%من حجم المخلفات على مستوى الجمهورية تنتجها القاهرة، متمنياً أن يتفاعل المواطنين مع المحافظة ويقوموا بالإبلاغ عن أى تراخى أو مخلفات، مشيرا إلى أن مشروع الفواخير سينتهى مارس القادم بعد توقف عشر سنوات، حيث يتم الآن عمل الطرق وإدخال المياه والصرف الصحى.

من ناحية أخرى، أكد محافظ القاهرة أن قضية أرض وابور الثلج المخصصة للباعة الجائلين تتعلق ببعض الأمور منها نزع الملكية من الشركة القابضة للتشييد والتعمير لتوفير الأموال لدفعها لوزارة الاستثمار، وبالتالى وزارة الاستثمار هى المكلفة ببناء المبنى والمشرفة على التصميم بإنشاء السوق المقترحة المخصصة للباعة الجائلين، على أن تقوم المحافظة بأخذ بعض الأدوار لتأجيرها للباعة أو الحصول على المبنى كاملا .

وأضاف السعيد، خلال لقائه بمحررى ديوان العاصمة، بقاعة الاجتماعات الكبرى بعابدين، أن هذا المشروع كبير وليس تقليديا، وتم الانتهاء من تصميمه، وبالتالى الشركات التى تقوم بتنفيذ هذا المشروع يتولى الإشراف عليها وزارة الاستثمار، وبالتالى بناء الأدوار المخصصة للباعة الجائلين لن يستغرق ما يقرب من 8 شهور، ولكن الشركة تقوم حاليا بأعمال صعبة وقد يكون هو سبب التأخير .

فيما أعلن محافظ القاهرة، أن الأعمال الإنشائية بجراج التحرير انتهت، ولكن لأن نجاح المشروع مرتبط بحسن إدارته، تجرى الآن أعمال تجريب الجراج قبل فتحه للجمهور.

وأشار السعيد، أنه تم التعاقد مع شركة لإدارة وتشغيل الجراج كما تم التعاقد مع شركة متخصصة لتأمينه، وجار حالياً تجريب نظم التحكم وغرفة العمليات وأجهزة الإنذار والإطفاء، كذلك يجرى دراسة الفراغ أعلى الجراج، والذى يمتد لمسافة 20 ألف متر لاستغلاله بالطريقة المثلى.

واستكمل السعيد حديثه قائلا، إنه تزامن مع الانتهاء من الأعمال الإنشائية للجراج تطوير جامع عمر مكرم ومجمع التحرير وواجهات العقارات المطلة على الميدان مع إعادة تأهيل وإنشاء دورات مياه جديدة .

وأكد الدكتور جلال مصطفى السعيد، محافظ القاهرة، أنه جار العمل حالياً فى تطوير عدة ميادين بالقاهرة مثل ميادين السيدة زينب والسيدة نفيسة وميدان المطرية، بالإضافة إلى عدة شوارع رئيسية كالميرغنى ويوسف عباس وخضر التونى وشارع الثورة وعبد الحميد بدوى وجسر السويس وشارع عمر المختار الرابط بين الزيتون والمطرية.

ولفت السعيد إلى أن أعمال التطوير الجارية بمنطقة المرج والخاصة بمحور مؤسسة الزكاة تكلفت حوالى 200 مليون جنيه، مؤكدا أن كوبرى الشيخ منصور و3 كبارى للمشاة سيتم الانتهاء منها نهاية الشهر الجارى، وسينتهى العمل بالمشروع الذى يشمل شارع مؤسسة الزكاة وكوبرى مؤسسة الزكاة قبل بداية العام الحالى .

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم إنشاء أسواق بديلة لسوقى التونسى غزة لافتقادهم لاشتراطات الأمن والسلامة، حيث تم اختيار أماكن لا تبعد كثيراً عن موقع السوقين، موضحا أن العمل جار فى تطوير القاهرة التراثية ورفع التشوهات عنها بالتنسيق مع جهاز التنسيق الحضارى وبتعاون مع بلدية باريس خاصة فى الأماكن التى تتشابه مع العمارة فى باريس كشارع الألفى وشارع قصر النيل وميدان عابدين، مشيراً إلى أن أعمال التطوير ستشمل المبانى والشوارع والإنارة والأشجار وواجهات المحال، وسيجرى عقد اجتماعات مع رئيس الوزراء لإيجاد آلية مناسبة لتمويل المشروع بصفة مستدامة .

وأشار الدكتور جلال مصطفى السعيد، محافظ القاهرة، أنه تم إدخال أتوبيسات جديدة للخدمة بتمويل إماراتى ومن موازنة الدولة كما يتم التحكم المركزى فى مرور القاهرة، حيث يتم الآن مشروع بتكلفة 260 مليون جنيه لتركيب كاميرات لـ250 تقاطعا بالتعاون مع جهاز الخدمة بالقوات المسلحة، ليتم مراقبة وسط المدينة على مدار الساعة، وسينتهى هذا المشروع مارس القادم .

جاء ذلك خلال اللقاء الصحفى الدورى الذى يعقده المحافظ مع الإعلاميين لاستعراض خطط ومشروعات المحافظة، وما تم فيه خلال الفترة الماضية .



موضوعات متعلقة

محافظ القاهرة: الاتفاق مع "الوزراء" لتخصيص تمويل شهرى لشركات النظافة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة