دايلى بيست: أوباما يأمر بمراجعة سياسة التعامل مع الرهائن الأمريكيين

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014 11:45 ص
دايلى بيست: أوباما يأمر بمراجعة سياسة التعامل مع الرهائن الأمريكيين الرئيس الأمريكى باراك أوباما
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف موقع "دايلى بيست" عن أن إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما تسعى أخيرا لإصلاح جهودها المفككة، للتعامل مع الرهائن الأمريكيين لدى داعش.

وأوضح الموقع أنه علم أن أوباما أمر بمراجعة شاملة للكيفية التى تحاول بها الإدارة الأمريكية إطلاق سراح الأمريكيين المحتجزين كرهائن لدى الجماعات الإرهابية فى العالم.

وتأتى تلك المراجعة التى ستشمل تأكيدا خاصا على كيفية معاملة أفراد عائلة الرهائن الأمريكيين بعد انتقادات من أن عمليات التفاوض لإطلاق سراح الرهائن قد أغرقتها الصراعات البيروقراطية وغياب القيادة، لاسيما من قبل البيت الأبيض.

وقيل إن الهدف من المراجعة هو زيادة تواتر احتجاز رهائن أمريكيين فى الخارج، حسبما قالت كريستينا ورموث، مساعد وزير الدفاع وأحد كبار مسئولى البنتاجون للنائب دونكان هانتر فى خطاب الأسبوع الماضى. ويترأس هانتر لجنة الخدمات المسلحة بمجلس النواب الأمريكى وكان يضغط على الإدارة لفعل المزيد من أجل تحرير الأمريكيين الذين يحتجزهم داعش والجماعات الإرهابية الأخرى. وقال ورموث "إن الرئيس قد أمر بالمراجعة مؤخرا، لكن لم تحدد موعدا لذلك".

وقالت مورموث إن المراجعة ستشمل تأكيدا خاصا على التوصل مع عائلات الرهائن وجمع المعلومات الاستخباراتية وسياسات التواصل الدبلوماسى. وقال دايلى بيست إن التواصل مع عائلات الرهائن ملفت، لأن آباء الأمريكيين الذين قتلوا على يد داعش انتقدوا البيت الأبيض لتهديدهم بالملاحقات القضائية لو قاموا بدفع فدى.

كما اشتكت عائلات الرهائن أيضا من الإدارة لأنها لم تتبع المعلومات التى قدموها بشأن المكان الذى يحتمل أن يكون داعش قد احتفظ فيه بالأمريكيين.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة