غضب على "فيس بوك" بعد استفتاء قناة "مصر الآن" الإخوانية حول حرمة قتل جنود الجيش وفتوى بعدم جواز الخدمة بالقوات المسلحة.. رواد الموقع يطالبون الحكومة بإجراء ضدها.. ويؤكدون: "الجيش والشعب إيد واحدة"

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014 02:22 م
غضب على "فيس بوك" بعد استفتاء قناة "مصر الآن" الإخوانية حول حرمة قتل جنود الجيش وفتوى بعدم جواز الخدمة بالقوات المسلحة.. رواد الموقع يطالبون الحكومة بإجراء ضدها.. ويؤكدون: "الجيش والشعب إيد واحدة" صورة أرشيفية
كتب إسلام جمال ـ محمد فيصل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"أول القصيدة كفر"، هكذا يمكننا أن نصف ما فعلته قناة "مصر الآن"، المتحدثة بلسان جماعة الإخوان الإرهابية، عقب انطلاقها مساء أمس الاثنين، حيث افتتح برنامج "من مصر" الذى يقدمه الإعلامى محمد نصر، أولى حلقاته بطرح استفتاء على المشاهدين، بشأن ما إذا كان قتل جنود الجيش المصرى، حلال أم حرام.

ليست الكارثة فى أن تعرض القناة استفتاء فى أمر شرعى على العامة، ليدلوا فيه بدلوهم، فيحرمون ويحللون، بينما كانت الفاجعة الكبرى، فى ظهور الشيخ سلامة عبد القوى، وكيل وزارة الأوقاف فى عهد جماعة الإخوان المسلمين، كضيف فى البرنامج، والذى أفتى بعدم جواز الانضمام للجيش المصرى، بدعوى أنه يقتل أبرياء مسالمين عزل
كما طالب عبد القوى، أهالى سيناء بضرورة قتل الجنود الذين ظهروا فى الفيديوهات المنتشرة على صفحات التواصل الاجتماعى، وقاموا بتعذيب المواطنين حتى قتلهم، على حد وصفه، وهو ما يعتبر تحريضاً واضحاً على قتل جنود الجيش المصرى.

فى المقابل لاقى هذا الاستفتاء الذى طرحته الصفحة، بالإضافة إلى تصريحات عبد القوى، هجوما حاداً من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعى، وعلق أحد المستخدمين على ما طرحته القناة عبر صفحتها عبر موقع "فيس بوك" قائلاً: "عارفين أنا كنت أكتر بنى آدم متعاطف معاكم بس بعد ما شوفت القرف اللى أنتم عمالين تقولوه ده حلال فيكم كل حاجة. حسبى الله ونعم الوكيل، ما شفت منكم قذر راح يمد إيده على صهيونى".
ووجه أحدهم سؤاله إلى عبد القوى، قائلاً: " طيب لما أنت راجل كدا ما تيجى تتكلم من مصر هربان زى الفران ليه فى تركيا، يا راجل اتقى الله شويه حرام عليكم وديتو البلد فى داهية أنت مصرى بجد؟".

وطالب المعلقون بضرورة اتخاذ الحكومة لإجراءات رادعة ضد هذه القنوات، مطالبين بضرورة العمل على عدم بث هذه السموم فى عقول أبناء الشعب المصرى.

أيه الاستفزاز دا، هو قتل نفس بريئة بقى فيه حرام ولا حلال كمان"، "الشعب والجيش إيد واحدة وواصل المستخدمون تعليقاتهم الغاضبة: "
وعلقت ناشطة بقولها، "لا أدرى من هو الفاجر الدموى الجاحد الذى يطرح مثل هذا السؤال الحرام الملئ بالوحشية هل تستطيع مصر أن تعيش مرفوعة الرأس بدون جيشها العظيم درع الوطن الذى يحميها ويدافع عنها ويستشهد فى سبيلها".

وأضافت أخرى، "صحيح إذا لم تستح فافعل ما شئت"، معقبة: "تسلم الأيادى ويسلم جيش مصر الباسل وطظ فى الإرهابين الخونة وطظ فى تركيا وقطر الداعمين للإخوان الإرهابيين".

وكتب أحد المعلقين، "وصل بكم الحال لهذه الدرجة أى إسلام تعرفوه وأى دين أنتم عليه هذا الجندى أخوك أو ابن عمك أو ابن خالك أو جارك أوصهرك هو يدافع عن أرضك وعرضك، أنت تقتل نفسك احترم جيشك يا عدو نفسك".

وذكر آخر الشيخ سلامة عبد القوى، الذى أفتى بهذا الأمر، بنص الآية القرآنية الكريمة، "من أجل ذلك كتبنا عليهم أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد فى الأرض، فكأنما قتل الناس جميعا"، وتابع قائلاً: "رسول الله كان يرحم الضعيف ويرحم الصغير والكبير، عمره ما قتل أسير ولا قتل بغير حق إنما كان يقاتل وقت الحرب وكان أرحم وأعدل، فإنه أرسل رحمه للعالمين.. لكنهم مجرمون مش مسلمين.

وسخر آخر منهم "حرام طبعا بس لما تكون ناس بتشتغل لحساب أمريكا وإسرائيل لضعف وتدمير الجيش المصرى يبقى حلال عندهم علشان قبضين الدولارات"، مضيفاً لقد أسأتم للإسلام حسبى الله ونعم الوكيل فيكم، وتابع جيش مصر رجالة أقوياء شرفاء الله يحفظهم من كل خائن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة