الجسمى: مشاركتى بمهرجان الشيخ زايد للتراث شرف وسيظل فى قلوبنا

السبت، 22 نوفمبر 2014 12:24 م
الجسمى: مشاركتى بمهرجان الشيخ زايد للتراث شرف وسيظل فى قلوبنا الجسمى
كتبت هنا موسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب النجم الإماراتى حسين الجسمى عن حرصه سنوياً للمشاركة فى حفل افتتاح "مهرجان الشيخ زايد للتراث"، وذلك بحضور الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شئون الرئاسة فى دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأكد حرصه على هذا النوع التراثى الذى يظهر للأجيال الحالية والقادمة بأسس النهضة، التى ارتكزت عليها دولة الإمارات للوصول إلى ما هى عليه اليوم من تطور، وأكد أن الشيخ زايد لم يغب عن بالهم ولن يغيب وأنه يجده فى قلوب كل الحاضرين.

وأضاف الجسمى أن مشاركته فى هذا مهرجان الشيخ زايد للتراث تعتبر من أهم المشاركات التى يقدمها فى خدمة إحياء التراث وإظهاره للأجيال الحاضرة والقادمة أيضاً، وهذا كله بناء على اهتمام الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذى تشرف وقدم فى الحفل أغنية "يا شباب الوطن" من أشعاره الهامة التى تحمل رسالة للأجيال، والتى يفتخر بغنائها.

وظهر الجسمى مرتدياً "الخنجر" وحاملاً "السيف" لتقديم لوحتين تراثيتين الأولى كانت من خلال أغنية "يا شباب الوطن" من أشعار الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وألحان الإماراتى فهد الجسمى وتوزيع وليد فايد، التى حث فيها أبناء الإمارات على تلبية نداء الوطن، ليقدم قبلها لوحة أخرى من فن "العازى" التراثى، من كلمات الشاعر سيف الكعبى، بمشاركة 5 آلاف عرض قدموا عروضهم بسيوفهم وبنادقهم وعدد كبير من الخيول الأصيلة، إضافة إلى أكثر من 200 ناقة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة