بالفيديو.. كارثة طبية فى مستشفى المحلة العام.. عاملة نظافة "تجبس الكسور" بدلاً من الأطباء.. ووكيل وزارة الصحة: سأحيل رئيس قسم العظام للتحقيق حال ثبوت الواقعة

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 08:50 م
بالفيديو.. كارثة طبية فى مستشفى المحلة العام.. عاملة نظافة "تجبس الكسور" بدلاً من الأطباء.. ووكيل وزارة الصحة: سأحيل رئيس قسم العظام للتحقيق حال ثبوت الواقعة مستشفى المحلة العام
كتب مصطفى يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يكن من الغريب أن ترى مريضا تدهورت حالته نتيجة لتشخيص خاطئ من طبيب ما، لكن من الغريب أن ترى محاسبا يعمل طبيبا أو مهندسا يعالج مريضا فما بالك لو رأيت عامل نظافة يقوم بهذا الأمر، تبدأ الحكاية عندما تعرض مواطن يدعى "منصور" من مدينة المحلة الكبرى بالغربية، لكسر فى ذراعه، ونظرا لأنه ينتمى إلى عائلة تعمل بالفلاحة فعلى الفور اتجه إلى المستشفى العام لتجبيسها ففوجئ بعاملة نظافة تستقبله وتقوم بمهام الطبيبة وتتطوع بتجبيس ذراعه وظلت يده فى الجبس لمدة شهر.

بعد انقضاء فترة التجبيس توجه منصور للمستشفى مرة أخرى لفك الجبس وبعد انتهاء عملية الفك فوجئ بقطع فى أحد الشرايين بسبب خطأ فى عملية التجبيس، فاضطر أن يعالج يده فى عيادة خاصة بعدما يئس من المعاملة فى مستشفى المحلة العام.

وبعد تعدد الشكوى من هذا الأمر خصوصا مع تردى الخدمات بالمستشفى، أجرت "اليوم السابع" تجربة داخل المستشفى، وبالفعل اتجهت إلى المستشفى بحجة أن قدمى تعرضت للكسر، لم أجد أى طبيب بالطوارئ فاتجهت إلى غرفة الجبس فوجدت سيدة تحمل فى يديها "جردل وشرشوبة" و تغلق باب الغرفة فسألتها "فين الدكاترة ؟" ردت : "لسه مجوش استنى شوية فى الاستقبال" فقلت لها: "طيب أنا عايز أجبس رجلى" قالت "طيب استنى يا أستاذ لما الدكاترة يجوا"، وأثناء توجهى إلى الاستقبال سمعت رجلا يحاور زوجته قائلا "الست دى هى اللى ممكن تجبس هدومها باين عليها من الجبس اللى عليها"، وبالفعل أثناء تنظيفها لغرفة الدكاترة اتجهت لأسألها "هما الدكاترة هيتأخروا" وقمت بتصويرها وهى تنظف، ثم فوجئت وهى تقول لإحدى صديقاتها "أنا طالعة العمليات"، ولما طال انتظارى قررت مغادرة المستشفى والعودة فى وقت آخر.

وبالفعل عدت من جديد واتجهت كالعادة إلى غرفة الجبس و إذا بعاملة النظافة هى نفسها طبيبة التجبيس، حيث كانت تقوم بتجبيس يد طفل صغير، بعدئذ اتجهت إلى الاستقبال كى أستخرج تذكرة كشف، وإذ بالصدمة الجديدة، قابلت طبيب فسألنى: مالك قلت له كنت مجبس رجلى وخلعت الجبس بدرى فرجلى وجعتنى تانى، رد الدكتور: "طيب روح جبسها ولو اللى بتجبس سألتك عن الإشاعة قولها الدكتور قاللى جبس بأمارة الحالة اللى جتلك من شوية".

كنت أنا الضحية الجديدة فقد خضعت لتجبيس قدمى اليسرى على يد عاملة نظافة ودون أن أكون مصابا بشىء، كل الأمر أنى قلت للطبيب إنها كانت فى الجبس من قبل، هذا هو الحال فى مستشفى عام يخدم مدينة من أكثر المناطق تعدادا فى السكان.

من جانبه، قال الدكتور محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة بالغربية، اليوم الاثنين، إنه سيقوم بإحالة رئيس قسم العظام بمستشفى المحلة العام وجميع أطباء القسم وعاملة النظافة للتحقيق العاجل فى حال ثبوت والواقعة.

وأضاف أنه سيشكل لجنة عاجلة لمعرفة ملابسة الواقعة وإحالة المتسببين للتحقيق الفورى، مؤكدًا أنه لا تهاون مع المقصرين مهما كانت الظروف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة