جون ماكين: تشاك هاجل شعر بالإحباط إزاء سياسات أوباما

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 10:24 م
جون ماكين: تشاك هاجل شعر بالإحباط إزاء سياسات أوباما جون ماكين سيناتور أمريكى
( أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف السيناتور جون ماكين عن قيام وزير الدفاع الأمريكى تشاك هيجل الذى قدم استقالته من منصبه فى وقت سابق اليوم بزيارته فى مكتبه الأسبوع الماضى، وأعرب عن إحباطه الشديد إزاء سياسات الرئيس الأمريكى باراك أوباما.

وانتقد ماكين - فى حديث مع إحدى المحطات الإذاعية المحلية سياسات الإدارة الأمريكية - قائلا إن واشنطن ليس لديها استراتيجية لمحاربة تنظيم داعش، ولا توجد سياسة بشأن كيفية مساعدة أوكرانيا إذ رفضت الولايات المتحدة تقديم السلاح للأوكرانيين للدفاع عن أنفسهم بالإضافة إلى الاضطرابات التى يشهدها الشرق الأقصى ومحاولات الصين لإثبات تواجدها.

كما انتقد ماكين الإدارة الأمريكية لإجبارها تشاك هاجل على الاستقالة، موضحا أن هاجل كان رجل يتمتع بالكفاءة فى شغل هذا المنصب.

وأكد ماكين أن مجلس الشيوخ سيركز فى اختيار أى خليفة لهاجل على الاستراتيجية التى تتبعها واشنطن لمحاربة تنظيم داعش والذى يمثل تهديدا مباشرا للولايات المتحدة "على حد قوله".

وكان هاجل قد بعث رسالة مؤخرا إلى مستشارة الأمن القومى الأمريكية سوزان رايس، أوضح فيها أن أوباما عليه أن يضع سياسة أكثر وضوحا إزاء التعامل مع النظام السورى وسبل محاربة داعش، وتردد أن الرسالة أغضبت البيت الأبيض.

يذكر أن هاجل كان الجمهورى الوحيد داخل إدارة الرئيس أوباما.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة