إيه بى سى نيوز: ثلاثة مرشحين محتملين لتولى "الدفاع الأمريكية" بينهم امرأة

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 11:31 ص
إيه بى سى نيوز: ثلاثة مرشحين محتملين لتولى "الدفاع الأمريكية" بينهم امرأة وزارة الدفاع الأمريكية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رشحت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية ثلاثة أسماء، قالت إن الرئيس باراك أوباما سيرشح خلفا لوزير الدفاع الأمريكى المستقيل تشاك هاجل من بينها على الأرجح.

الاسم الأول هو أشتون كارتر، نائب وزير الدفاع السابق بين الفترة من أكتوبر 2011 إلى ديسمبر 2012، وأشرف على الميزانية العسكرية خلال فترة مالية صعبة بالوزارة، وعمل كارتر أيضا فى إدارة كلينتون كمساعد لوزير الدفاع لسياسة الأمن الدولى. وتخرج كارتر من جامعة يال وألف سبعة كتب عن الأمن القومى والدفاع.

الاسم الثانى ميشيل فلورنوى، المساعدة السابقة لوزير الدفاع لشئون السياسة، وأصبحت أول امرأة تصل إلى هذا المنصب الرفيع بالبنتاجون عندما أكد مجلس الشيوخ تعيينها عام 2009. وتوصف بأنها المهندسة الأساسية لسياسة الأمن القومى لأوباما. كما أنها عملت لثلاث سنوات كمستشار رئيسى لوزير الدفاع السابق ليون بانيتا.

وفى عام 2012، تنحت عن منصبها لتصبح مستشارا فى الأمن القومى بحملة إعادة انتخاب أوباما، وانضمت لاحقا إلى مجموعة بوسطن للاستشارة كمستشار بارز. وتخرجت فلورنوى من جامعة هارفارد وحصلت على الماجستير فى العلاقات الدولية من جامعة أكسفورد.

أما الاسم الثالث فهو جاك ريد، السيناتور الذى أعيد انتخابه مؤخرا، والذى من المقرر أن يصبح أعلى مسئول ديمقراطى بلجنة الخدمات المسلحة بالكونجرس القادم. وعرف عنه انتقاداته للحرب على العراق ووصفها بأنها "استراتيجية خاطئة حولت الانتباه والموارد بعيدا عن ملاحقة الشبكة الإرهابية لأسامة بن لادن".

ورغم تردد اسم ريد كمرشح محتمل، إلا أن متحدثا باسمه قال إن السيناتور لا يرغب أن يتم النظر فى ترشيحه لتولى وزارة الدفاع أو أى منصب حكومى آخر.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة