مركز تحليل روسى: العمليات الإرهابية فى القاهرة تتصل مع أنشطة "داعش"

السبت، 29 نوفمبر 2014 11:57 ص
مركز تحليل روسى: العمليات الإرهابية فى القاهرة تتصل مع أنشطة "داعش" جانب من عنف الإخوان - أرشيفية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مركز التحاليل والمعلومات الروسى "اناليتيك 24"، إن الكثير من القراء يعتقدون أن ما يحدث فى القاهرة من عمليات إرهابية، يتصل مع أنشطة تنظيم "داعش" الإرهابى، حيث إن العالم الإسلامى غير متجانس والفئات المهمشة المختلفة تتنافس مع بعضها البعض.

وأشار المركز الروسى فى تقرير له اليوم، إلى أنه فى حين أن داعش مشغولة بتعزيز مواقعها فى العراق وسوريا، فضلا عن إنشاء دولة خاصة بهم، فالإخوان يعملون على التعدى على أراضى مصر.
وأضاف المركز أنه فى الواقع تستخدم كل المنظمات الدينية نفس الأساليب، وهذا ما يجعلنا نعتقد أن الهجمات الإرهابية فى مصر سوف تستمر، ومن الواضح أن الجماعة الإرهابية تستخدم الحديث بالأسلحة للتعبير عن عدم الرضا، وهذا يعنى أنه سيكون هناك المزيد من الضحايا والأزمات السياسية.

وأشار المركز إلى أنه فى القاهرة وقع صدام بين الشرطة والجماعات الإسلامية الراديكالية واستخدمت جماعة الإخوان و"الجبهة السلفية" "قنابل المولوتوف" والرصاص وفقا لوزارة الداخلية، وبدأ الاشتباك بعد أن فتح المتطرفون النار على السكان المحليين ووقع تبادل لإطلاق النار فى المطرية وعين شمس أكثر المناطق كثافة سكانية من القاهرة، حيث يتواجد عدد كبير من الإخوان هناك.

7assan








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة