النيابة تكشف حقائق جديدة فى انفجار الخارجية.. أمين الشرطة الشاهد فى أقواله: كنت أشعر بمراقبتنا طوال الطريق.. وشاهدت إرهابيا أثناء هروبه وقت الحادث.. والمفرقعات تؤكد أن القنبلة ملقاة على الأرض

السبت، 08 نوفمبر 2014 03:31 م
النيابة تكشف حقائق جديدة فى انفجار الخارجية.. أمين الشرطة الشاهد فى أقواله: كنت أشعر بمراقبتنا طوال الطريق.. وشاهدت إرهابيا أثناء هروبه وقت الحادث.. والمفرقعات تؤكد أن القنبلة ملقاة على الأرض انفجار الخارجية أرشيفية
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توصل فريق نيابة وسط القاهرة المكلف بالتحقيق فى واقعة انفجار عبوة ناسفة بمحيط وزارة الخارجية، والذى استشهد فيه ضابطا شرطة وأصيب 8 آخرين من ضباط وأفراد الشرطة، بينهم 3 مدنيين حقائق ومفاجآت جديدة، عقب إدلاء أمين شرطة كان يرافق اللواء خالد سعفان الذى استشهد فى الحادث بأقواله أمام النيابة.

وقال أمين الشرطة المرافق للواء خالد سعفان فى شهادته أمام نيابة وسط القاهرة، إنه شعر بدراجة بخارية تراقب تحركاتهم منذ خروجهم مبكرا من محل عملهم فى فجر يوم الحادث ولكن لم ينتبه باله، وأنه كذب ظنه فيما شعر به على أنه وساوس ليس أكثر، وفور وصولهم إلى منطقة بولاق أبو العلا مكان الحادث دار حديث بينهم وبين زملائهم الحاضرين.

وأضاف فى اعترفاته أنهم فور وصولهم طلب منه الشهيد خالد سعفان أن يحضر إليهم أكواب شاى من المقهى المجاور لتناولها، مؤكدا أنه عندما ذهب لإحضار الشاى وقبل
أن يقدم لهما أكواب الشاى لاحظ الشخص الذى كان يراقبهما يسرع بدرجته البخارية محاولة الهرب منه وتمكن بالفعل من الهروب وقبل أن ينتبه له حدث الانفجار وانشغل بمحاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه.

وأكد تقرير ضباط المفرقعات المكلفين بمعاينة الواقعة صحة كلامه، حيث أكد التقرير أن القنبلة لم تكن مدفونة بحقيبة بجانب السيارة وأيضا لم تكن معلقة بالشجرة، ولكنه أكد أن القنبلة تم تفجيرها بريموت كونترول بدراجة بخارية على مسافة قريبة من مكان الانفجار.

وتواصل النيابة تحقيقاتها بعد اتضاح الرؤية لسرعة تحديد هوية المتهمين وإلقاء القبض عليهم والكشف عنهم لاحقا، حيث تبين أن أحد العناصر المضبوطة بمنطقة المعصرة يصنع وعمه الهارب فى قطر نفس نوعية القنابل التى استخدمت فى الحادث، حيث ألقى القبض على المتهم "أحمد.م" 30 سنة فنى مصاعد والذى تم ضبطه وبحوزته 17 قنبلة معدة للتفجير بالمعصرة و8 قنابل مونة، و3 قنابل عبارة عن ماسورة على شكل حرفT، و4 بطاريات دراجة بخارية، وعدد من التوصيلات الكهربائية، وجهاز إنذار قبيل حادث انفجار وزارة الخارجية ببضعة أيام بريموت كنترول، وعدد من التوصيلات الكهربائية، وجهاز إنذار، بمحل يستأجره بمنطقة المعصرة، وتبين اشتراك عمه الهارب لدولة قطر فى تصنيعها، وأيضا بنفس الأسلوب والطريقة والقنابل، قام تخريبيون بتفجير قنبلة بمحطة كهرباء باب الشعرية.

ويحاول فريق النيابة بإشراف المستشار وائل شبل، المحامى العام الأول لنيابات وسط القاهرة، والذى ضم كلا من المستشار عمرو غراب رئيس نيابة بولاق أبو العلا، والمستشار هيثم محمد أبو الحسن، رئيس نيابة حوادث وسط القاهرة، والمستشار أحمد معاذ مدير نيابة حوادث وسط، والمستشاران ومحمد درويش، ومحمود لطيف وكلاء النيابة، ربط الخيوط بعضها البعض لإمكانية التوصل إلى الجناة الحقيقين.

وأشار التقرير المبدئى لخبراء المفرقعات أن القنبلة انفجرت عن بعد عقب ضبطها ووضعها داخل كيس بلاستيك أسود موصلة بأسلاك ودائرة كهربائية للتفجير، وتبين أن العبوة التى انفجرت بمحيط وزارة الخارجية، هى عبارة عن عبوة ناسفة محتواها مواد متفجرة صلبة عبارة عن مسامير، وقطع حديدية، حيث ألقيت على الأرض أمام مسجد السلطان أبو العلا ببولاق مكان ارتكاز الكمين الأمنى، بقصد استهداف ضباط وأفراد الشرطة من قبل العناصر الإرهابية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة