تداول أسهم الخطوط الجوية الماليزية بسوق الأوراق المالية للمرة الأخيرة

الجمعة، 12 ديسمبر 2014 01:42 م
تداول أسهم الخطوط الجوية الماليزية بسوق الأوراق المالية للمرة الأخيرة صورة أرشيفية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جرى اليوم الجمعة، تداول أسهم شركة الخطوط الجوية الماليزية "أم أيه أس" فى سوق الأوراق المالية للمرة الأخيرة قبيل شطب الشركة.

وأظهرت بيانات من بورصة ماليزيا أن أسعار أسهم "أم أيه أس" بلغ 0.265 رنجيت (0.07 دولار) للسهم الواحد، منخفضا بـ0.27 رنجيت للسهم الواحد عن عرض الشراء من جانب صندوق الثروة السيادى التابع للدولة "خزانة ناسيونال بيرهاد"، فيما قال سماسرة الأسهم المالية إن الطلب على أسهم "أم أيه أس" فاق ما عرضه البائعون.

وسوف يبدأ صندوق خزانة ناسيونال بيرهاد، صاحب أغلبية الأسهم فى شركة النقل الوطنى المتعثرة، اعادة شراء أسهم "أم أيه أس" بدءا من الأسبوع المقبل كجزء من خطة طموحة لإحياء شركة الطيران.

وتخطط الحكومة، من خلال "خزانة ناسيونال بيرهاد" لضخ 6 مليارات رينجت فى شركة "أم أيه أس" فى اطار خطة خمسية لإعادة التأهيل تهدف إلى تمكين شركة الطيران للعودة الى تحقيق الربح.

وعانت "أم أيه أس" من خسائر خلال السنوات القليلة الماضية بسبب المنافسة الشديدة وارتفاع تكاليف التشغيل، وساءت حالتها المالية بعد أن ضربتها كارثتان هذا العام.

ففى الثامن من مارس الماضى اختفت رحلتها رقم "إم إتش 370"، التى كانت متجهة إلى بكين وكان على متنها 239 شخصا، بعد إقلاعها من كوالالمبور، ولم يتم بعد العثور عليه.

وتم إسقاط الطائرة التى كانت تقوم بالرحلة رقم "أم اتش17"، وكان على متنها 298 شخصا، فوق شرق أوكرانيا في17 يوليو الماضى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة