محمود سعد الدين

قائمة الشرف

السبت، 13 ديسمبر 2014 07:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لو سألتك تعرف من أكثر ومهتم بأخباره، أحمد موسى أم الدكتور إبراهيم مصطفى إبراهيم.. أكيد ستجيب بأنك لا تعرف بالأساس من هو إبراهيم مصطفى إبراهيم أو ممكن ترد وتقول «قصدك مصطفى إبراهيم الشاعر».. لا ليس قصدى.. مفيش مشاكل، لو كررت عليك السؤال مرة أخرى، تعرف من أكثر وتتابع أخباره لميس الحديدى أم الدكتور جلال الدين حمزة الجميعى.. أنا متأكد من الإجابة.. ما تفكرش.. أكيد لم تسمع اسمه أيضا من قبل.. «برده خير مفيش مشكلة، خد نفس عميق» سأكرر عليك السؤال للمرة الثالثة والأخيرة، من تتابع أكثر وتهتم بأخباره الدكتور محمد إمام نصر أم الإعلامية الشهيرة ريهام سعيد.. أكيد هترد علىَّ وتقول «ريهام سعيد طبعا وحلقة الأخوات الخمسة اللى بيشوفوا عفاريت كسرت الدنيا».

عزيزى القارئ، الأسماء الثلاثة التى ذكرتها أهم 3 علماء مصريين فى مجالات مختلفة، الأول هو أستاذ أمراض الكبد بمعهد تيوبلهارس، وأشهر من يجرى أبحاثا على كيفية مواجهة المرض، والثانى مؤسس مدرسة علمية بحثية متميزة فى مجال الكيمياء العضوية والكيمياء الطبية فى جامعات المنيا وبنى سويف وحلوان، وأشرف على ما يقترب من 70 رسالة ماجستير ودكتوراة، ونشر أكثر من 200 بحث علمى، أما الثالث فهو مؤسس معهد الهندسة الوراثية وعلوم الجينات. الأصل أننا فى السنوات الماضية زاد اهتمامنا بنجوم الفضائيات ومحللى السياسة عن عصب البلد الأساسيين، عن علمائها، عن سر نهضتها، اهتمامنا بمن يسب من، كنا نتعقب كيم كاردشيان وننشر صورها مقارنة بالتجاهل التام لأى نتيجة علمية لباحث مصرى على ملف خطير كالخلايا الجذعية، وصلنا إلى أن المشاركين فى برنامج أراب أيدول وستار أكاديمى أشهر مئات المرات من الحاصلين على وسام الفنون والعلوم من الطبقة الأولى. لا أكذب.. جرب أنت.. اكتب بنفسك على محرك البحث اسم العالم الجليل الراحل حامد محمود الأرناؤوط، وهو له ما له فى البحث العلمى، وراقب بنفسك نتائج البحث، وقارنها بنتائج اسم «أحمد جمال نجم أراب أيدول».. ستجد الكارثة.. ستكتشف ما وصلنا إليه.

إلى كل عالم جليل مصرى حصل على جائزة الدولة للفنون والعلوم من الطبقة الأولى، نأسف لحضراتكم، نأسف أننا كصحفيين وعاملين بالإعلام، لم نعطكم الاهتمام المناسب، نأسف أننا سلطنا الضوء الفترة الماضية على من لا يستحق، وأقل ما يمكن أن نرد به الاعتبار لحضراتكم أن نضعكم فى قائمة الشرف، أنتم شخصيات عام 2014، لا نجد خيرا منكم لهذا اللقب، وأقل شىء أقدمه لكم أن أعيد نشر أسمائكم فى مقالى.

لكم التقدير والاحترام الأساتذة الدكاترة.. عبدالشافى فهمى عبادة خليل، واسم الراحل حامد محمود أرناؤوط، عبدالهادى حسين حسنى، جلال الدين حمزة الجميعى، محمود إمام نصر، فاطمة عبدالحميد الجوهرى، محمود الباز يونس، بدوى عبدالرحيم أبوعوض، إبراهيم مصطفى إبراهيم، عبدالله محمود خليل سالم، حسين محمد حسن عباس، أحمد نعيم عبداللطيف البنداق، صلاح عبدالغنى أبوالعينين، عبدالغنى محمد عبدالغنى الجندى، حسام محمد كامل محمود، سميحة محمود جاويش، محمد صبرى أحمد عبدالمطلب، محمد عبدالعزيز زاهر، مؤمنة عبدالوهاب أحمد كامل، محمد حسن طلعت، محمد الحسينى عبدالسلام حسن، رضوان صدقى فرج، محمد شريف عمر عبدالرحمن، يحيى أحمد بهى الدين.
نأسف ألف مرة يا بناة مصر الحقيقيين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة