خلال مشاركتها بمبادرة "تجمعنا قارة".

السفيرة منى عمر: ينظر إلى قارة إفريقيا على أنها حاضنة الفقر والجوع

الثلاثاء، 02 ديسمبر 2014 01:35 م
السفيرة منى عمر: ينظر إلى قارة إفريقيا على أنها حاضنة الفقر والجوع جانب من اللقاء
كتبت مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقت السفيرة منى عمر، مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية الأسبق، المشاركون من أبناء الدول الأفريقية، مساء أمس بمحافظة أسوان ضمن فعاليات اليوم الرابع من مبادرة "تجمعنا قارة" التى تنظمها الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة لأبناء الجاليات الأفريقية لدى مصر من دول السودان، جنوب السودان، الصومال، غينيا، الكونغو، جزر القمر، نيجيريا، بوروندى، وكينيا، بالتعاون مع وزارة الموارد المائية. والرى وجمعية الشباب للتنمية والبيئة.

وتحدثت "عمر" عن النماذج الناجحة فى إفريقيا، مشيرة إلى أن هناك كوادر إفريقية متميزة حققت نجاحات كثيرة فى مجالات عدة.

وأوضحت مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية الأسبق أن هناك نظرة دائمة لإفريقيا بأنها حاضنة الفقر والجوع والأمراض، مطالبة بضرورة تغيير تلك النظرة من خلال الشباب صانع المستقبل.

وتحدثت السفيرة منى عمر عن اللغات الإفريقية وأشهرها فى القارة وهى العربية والسواحلية، لافتة إلى أن من العوائق التى تواجه الدول الإفريقية فى التواصل هى اللغات المختلفة الموجودة بالقارة السمراء.

عرض المشاركون فى المبادرة رسائلهم التى وجهوها للقادة الأفارقة وقادة العالم كافة حول التغييرات المناخية وكيفية مجابهتها، ومطالبهم بتحقيق التنمية فى القارة السمراء.

وافقت السفيرة منى عمر، فى ختام اللقاء على توليها الرئيس الشرفى لمبادرة "تجمعنا قارة"، مؤكدة أن هذه المبادرة ستستمر وستدفع بالعلاقات المصرية الإفريقية إلى الأمام، بالإضافة إلى دعمها العلاقات المصرية الطلائعية الشبابية على المستويات كافة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة