أمير محمد عبد العزيز يكتب: لن أزوجك يا ابنتى صغيرة

الخميس، 25 ديسمبر 2014 12:05 م
أمير محمد عبد العزيز يكتب: لن أزوجك يا ابنتى صغيرة صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ابنتى الحبيبة، يا من ألمح فى بريق عينيك براءة أمسى، وأرى فى بسمتك سعادة حاضرى، واستمد من حيويتك قوة لغدى، يا من يضيء نور قلبك أركان حياتى فيمنحنى البصر والبصيرة، لأرى كل ما حولى بعيون جديدة لم تكن لى، عيون الأب الذى لا يرغب فى هذه الدنيا أكثر من أن يراكى سعيدة هانئة راضية، لك حياتك ومملكتك حيث تكونين أنت الملكة لا أحد سواكى.

ابنتى الحبيبة، أترانى مع كل هذا الحب أقتل براءتك وأطمس سعادتك وأثقل ذاتك الرقيقة بأعباء سنين لم تبلغيها بعد؟!.

لا تقلقى يابنيتى فلن أزوجك وأنت ما زلت صغيرة، لا تدرين ما ارتباط وما أسرة وما أمومة، سوف أرعاك برعايتى وأسقيك من منبع خبرتى ومعين حنانى حتى تصيرى شابة يانعة جميلة تسلب الألباب بعقلها قبل جمالها، لن أحجر عليك وأحرمك من تعليم هو لك كالماء والهواء بل هو أهم، لن أقتل شغفك المعرفة وحبك للحياة وضحكتك المرحة بزواج قبل أوانه بأوان، لن أسلبك حقك فى عمل يرضى الله ثم يخدم المجتمع، ولن أنزع عنك حرية الاختيار التى منحها لك الله فمن أكـــون حتى أفعل ذلك، لن أعزلك عما حولك ولن أغيبك عن واقعك ولن أكلفك عبء أطفال صغار وأنت بعد طفلة صغيرة، لن استغل سذاجتك البريئة بمعسول الكلام وحلو الوعد مسولاً لك الزواج من عريس يشتريك بثمن بخس دراهم معدودة سرعان ما يذهب أدراج الرياح.. ويبقى الألم يمزق نياط القلب.. قلبك وقلبى.

لن أصغى سمعى لأدعياء الدين وأصحاب عقول ما قبل التاريخ، تلك العقول التى لا تصلح إلا كحفريات ليس أكثر والذين يعتبرون زواج الفتيات الصغيرات القاصرات من الدين، وهو المندوب بل المستحب متجاهلين أن الدين لايسوغ أبدًا إقدام أى فتاة على الزواج ما لم تكن مؤهلة جسديًا ونفسيًا وعقليًا واجتماعيًا وعاطفيًا ودينيًا قبل كل ذلك وأن الدين ما كان ليتعارض أبدًا مع بشرية الإنسان بل يزكيها وأن الله لا يرضى أبدًا أن يتم التلاعب بدينه لتحقيق أغراض أبعد ما تكون عن الدين.

سوف أنتظر يا بنيتى حتى تصيرى مستعدة، حتى يهفو قلبك لرجل ما وتصيرى على يقين كل اليقين أن هذا هو الإنسان الذى ترتضين أن تكونى له ما بقى من عمرك حتى تتعاونوا على البر التقوى ويكون بعضكم لبعض سكنًا وتكون المودة والرحمة هى عماد حياتكما معًا وهذا هو الدين بحق، زوجوا بناتكم صغارًا إن شئتم، اخطفوا الفرخ الصغير من عشه قبل أن يتعلم الطيران إن شئتم، اقطفوا الثمرة من شجرتها قبل أن تنضج إن شئتم أما أنا فلن أزوجك يا ابنتى صغيرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة