على عكس ما هو شائع.. الوجبات السريعة مفيدة صحيًا.. ولكن بشرط تجنب الدهنيات والمقليات.. البيتزا بالخضراوات والجبن قليل الدسم تعطيك فيتامين A وC.. آيس كريم الفانيليا قليل السعرات والدهون

الأحد، 28 ديسمبر 2014 01:30 ص
على عكس ما هو شائع..  الوجبات السريعة مفيدة صحيًا.. ولكن بشرط تجنب الدهنيات والمقليات.. البيتزا بالخضراوات والجبن قليل الدسم تعطيك فيتامين A وC.. آيس كريم الفانيليا قليل السعرات والدهون تناولى وجبات منخفضة السعرات الحرارية
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كلنا نحب تناول الأطعمة السريعة ذات الطعم المختلف والمميز، والتى يمكنها أن تتغلب على الجوع فى غضون دقائق، الآباء والأمهات على حق عندما يشعرون بالقلق حول الآثار الصحية لاستهلاك أولادهم غير المبرر من الأطعمة السريعة، ولكن ماذا لو اكتشفت أن الوجبات السريعة يمكن أن توفر العديد من الفوائد الصحية لأولادك؟

الوجبات السريعة تتهم دائما بأنها غير صحية ومضرة للصحة لاحتوائها على المواد الحافظة الكيميائية والسكريات المضافة التى تضر بصحتك بطرق مختلفة، ولكنها يمكن أن توفر لك والفيتامينات والبروتينات والكالسيوم، ويمكنك الاستفادة من ارتباط أولادك بها وجعلها صحية من خلال إضافة الخضراوات والفواكه الطازجة، والجافة أيضا، ونقدم لك مجموعة من الطرق المختلفة تجعل الوجبات السريعة غير مضرة وتوفر فوائد صحية مختلفة، وفقا لما نشره موقع "ومان داى" الأمريكى.

ooo
تناولى وجبات منخفضة السعرات الحرارية

السعرات الحرارية هى المسئول الرئيسى الذى يمكن أن يجعل وجبتك صحية أو غير صحية، ومتوسط الوجبات السريعة تحتوى على حوالى 800 سعر حرارى، ويمكنك جعل وجباتك السريعة صحية من خلال الحفاظ على معدل انخفاض السعرات الحرارية فى الوجبة، لذا يجب ألا يحتوى غذائك الصحى على أكثر من 500 سعر حرارى.

تجنبى الوجبات الدهنية
تجنبى الوجبات الدهنية

الوجبات التى تحتوى على مزيد من الدهون يمكن أن تؤدى إلى مشاكل صحية مختلفة وتزيد من خطر التعرض لمشاكل فى القلب، وتؤدى إلى السمنة أيضا، لذا يجب تجنب الوجبات التى بها مزيد من الدهون، وتفضيل التى تحتوى على الألياف، والبروتين والحبوب الكاملة، بنسبة عالية بدلا منها، وعناصر أخرى، خاصة الأطعمة منخفضة الدهون المشبعة.

ابتعدى عن الأطعمة المقلية
ابتعدى عن الأطعمة المقلية

الأطعمة المقلية تحتوى على الدهون الضارة التى يمكن أن تصيبك بالأمراض الخطيرة، واستعيضى عنها بالأطعمة المشوية والمسلوقة، لأنها لا تحتوى على كميات إضافية من الزيوت والدهون، وتعتبر اللحوم الخالية من الدهون، والتركى، وصدور الدجاج، ولحم البقر الخالية من الدهون هى الخيارات الصحية من أجل البقاء فى صحة جيدة ومناسبة.

أطعمة سريعة ولكن صحية
أطعمة سريعة ولكن صحية

الآن، لا تتجنبى الوجبات السريعة المفضلة لديك لأنها تحتوى أيضا على بعض العناصر الصحية، وفيما يلى قائمة من الأطعمة غير المرغوب فيها صحيا، ولكن يجب عدم استخدامها كبديل للنظام غذائى صحى فعلى.

البطاطس المقلية تحتوى على 550 سعرا حراريا فقط
البطاطس المقلية تحتوى على 550 سعرا حراريا فقط

البطاطس المقلية يحتوى على نسبة منخفضة من الدهون وتعتبر اختيارا جيدا من ساندوتش البرجر بالجبن الشيدر، وتحتوى عبوة البطاطس المقلية على 550 سعرا حراريا فقط، الأمر الذى يجعلها جيدة للصحة.

البيتزا بالخضراوات والجبن قليل الدسم تعطيك فيتامين A وC
البيتزا بالخضراوات والجبن قليل الدسم تعطيك فيتامين A وC

يمكنك تناول بيتزا بالخضراوات والجبن قليل الدسم، وغيرها من المكونات، التى تجعلها من الخيارات الصحية،مع عدم إضافة المزيد من الجبن، التى تعطيك الكالسيوم والدهون الجيدة، التى يحتاجها جسمك، مع إضافة طبقة من صلصة الطماطم والجزر والفلفل الحلو والفجل، والفطر التى تعطيك الفيتامينات الأساسية مثل فيتامين A وC، كما يمكن للخضراوات أن توفر لك الألياف وتبقيك فى صحة جيدة.

البرجر بالخضراوات زبدة الفول السودانى منخفض السعرات الحرارية والدهون
البرجر بالخضراوات زبدة الفول السودانى منخفض السعرات الحرارية والدهون

البرجر مكون من الخيار والطماطم والخضراوات الخضراء، ويمكنك إضافة زبدة الفول السودانى والفواكه وكل هذه المكونات تعتبر منخفضة السعرات الحرارية والدهون، وتناول الخضراوات والفواكه الطازجة توفر لك فوائد صحية متعددة، وتساهم فى تحسين مناعتك.

آيس كريم الفانيليا قليل السعرات الحرارية والدهون
آيس كريم الفانيليا قليل السعرات الحرارية والدهون

الحلوى والفطائر يمكنها أن تكون ضارة جدا للأشخاص، الذين يعانون من مرض السكر، التى يجب أن تتجنب الأطعمة الحلوة والأطعمة السريعة، ويعتبر الآيس كريم الفانيليا من الأنواع قليلة السعرات الحرارية والدهون عن باقى الأنواع.

كوكيز الشوفان يحتوى على سعرات حرارية ودهون أقل
كوكيز الشوفان يحتوى على سعرات حرارية ودهون أقل

الكوكيز بزبدة الفول السودانى يكون خيارا خاطئا لأنه يحتوى على سعرات حرارية عالية، ويمكنك استبدالها بالكوكيز المصنوع من دقيق الشوفان، والذى يحتوى على سعرات حرارية ودهون أقل.



الموضوعات المتعلقة..

10 أطعمة تساعدك على حرق مزيد من السعرات الحرارية.. "الجريب فروت" يسرع من عملية التمثيل الغذائى.. والحبوب الكاملة تجنبك الشعور بالجوع لفترة أطول.. والأطعمة الغنية بالتوابل تساعد على الحرق بشكل أسرع









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة