هدوء نسبى بالجامعات.. جامعة القاهرة تفصل 11 طالبًا بينهم شاب وفتاة ضبطا فى وضع مخل.. والشرطة تدخل فرع البنات بالأزهر لفض مظاهرات طالبات الإخوان.. ومشادات بين الأمن الإدارى و"فالكون" بـ"عين شمس"

الإثنين، 08 ديسمبر 2014 04:09 م
هدوء نسبى بالجامعات.. جامعة القاهرة تفصل 11 طالبًا بينهم شاب وفتاة ضبطا فى وضع مخل.. والشرطة تدخل فرع البنات بالأزهر لفض مظاهرات طالبات الإخوان.. ومشادات بين الأمن الإدارى و"فالكون" بـ"عين شمس" جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب إسماعيل رفعت - وائل ربيعى - هانى محمد - محمود راغب - ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الجامعات المصرية اليوم، هدوءا نسبيا، وغياب مظاهرات جماعة الإخوان الإرهابية، ما عدا جامعة الأزهر، حيث حاول بعض الطلاب والطالبات تعطيل الدراسة، وتسكين الطالبات بالسكن الجامعى، وتمكنت الشرطة من السيطرة عليها.

ففى جامعة القاهرة، أعلن الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة، أنه تم فصل 11 طالبًا من الجامعة على خلفية أحداث العنف والمظاهرات التى شهدتها الجامعة، وأنه من بينهم طالب وطالبة فصلا لارتكابهما أفعالا مخلة بالآداب.

وأضاف "نصار"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الطالب والطالبة المذكورين فصلا بقرار من مجلس الكلية التى يتبعونها، لقيامهما بأفعال مخلة بالآداب، مؤكدا أنهما من العناصر النشطة فى قيادة المظاهرات بالجامعة.

وتابع رئيس جامعة القاهرة، كاميرات المراقبة بالجامعة رصدت الأفعال التى ارتكبها الطالب والطالبة، وأنهما معترفان بأفعالهما وموقعان عليها فى التحقيقات التى جرت معهما من خلال مجلس التأديب التابع للكلية.

كما نظم العشرات من حركة "ائتلاف طلاب مصر" بجامعتى القاهرة وحلوان، معرضا للصور بعنوان "فساد مبارك"، على سلالم كلية العلوم بجامعة القاهرة، وأمام مدرج 6 بجامعة حلوان، وذلك تنديدا بحكم بالبراءة لمبارك والعادلى ومساعديه فى محكمة القرن، حيث عرض الطلاب صورًا لشهداء 25 يناير، وأخرى للرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك مكتوب عليها "مكنتش جنة فى عهدك"، مرددين هتافات مناهضة للقضاء، ونعترض على حكم القضاء.

وفى جامعة الأزهر، أكد الدكتور إبراهيم الهدهد نائب رئيس الجامعة، أن المرحلة الأولى لتسكين طالبات الأزهر بالمدن الجامعية التى بدأت السبت الماضى وتنتهى الخميس المقبل سوف تستوعب 4000 طالبة، بينما تستوعب المرحلة الثانية 2000 طالبة.

وأضاف الدكتور إبراهيم الهدهد نائب رئيس جامعة الأزهر، أن الإعلان عن المرحلة الثانية للطالبات سيكون فور انتهاء المرحلة الأولى، مضيفا أن تسكين البنين لم يتخذ بشأنه قرار حتى اﻵن.

فيما أكد مصدر بجامعة الأزهر فرع البنات، بمدينة نصر، أنه تم تسليم 649 طالبة من الفرقة الثانية بمختلف الكليات لليوم الثالث على التوالى من تسكين المدينة الجامعية، مضيفا لـ"اليوم السابع" أنه من المقرر أن تتسلم طالبات الفرق النهائية والبالغ أعدادهن 600 طالبة حصة الغذاء اليوم بعد أن استقرت الطالبات فى الغرف منذ يوم السبت الماضى.

من جانبه أكد حسين ياسين مدير عام المدن الجامعية بالجامعة أن إدارة المدينة قامت بندب سبعة أساتذة لكلية الزراعة لتشكيل لجنة فنية لفحص سلامة طعام مدينة الطالبات، مضيفا أن اللجنة مكلفة باستبعاد اللحوم المستوردة، والتأكد من جودة الفاكهة والخضراوات بالحصة التغذية المقدمة للطالبات بصفة يومية.

فى سياق متصل، سيطر أفراد الأمن على مسيرة محدودة لطلاب وطالبات جماعة الإخوان بالحى السابع بمدينة نصر، حين نظم الطلاب مسيرة تضم العشرات منهم رفع خلالها لافتات رابعة ورددوا هتافات استفزازية لقوات الشرطة .

كما تظاهر العشرات من طالبات الإخوان بجامعة الأزهر فرع البنات أمام كلية الدراسات الإنسانية، للمطالبة بالإفراج عن الطالبات المحبوسات على خلفية أحداث الشغب العام الماضى، حيث رددت الطالبات هتافات معادية لقوات الجيش والشرطة الأمر الذى أدى إلى دخول عدد من المدرعات الشرطة حرم الجامعة الأزهر، لفض المظاهرة.

وفى جامعة عين شمس نشبت مشادات بين أفراد من أمن فالكون وأفراد الأمن الإدارى بسبب خلافات على بوابات الحرم الثانى للجامعة، ورفض أفراد أمن فالكون إشراف الأمن الإدارى عليه.

وقال مصدر مسئول بالجامعة لـ"اليوم السابع"، إنه تم استدعاء أحد أفراد الأمن الإدارى طرف المشكلة، لإجراء تحقيق عاجل معه، بالإضافة إلى توجيه مذكرة إلى مجلس إدارة شركة فالكون بالواقعة، وما توصيل إليه التحقيق .











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة