الجارديان: يجب أن تحل آشتون محل بلير كمبعوث السلام فى الشرق الأوسط

السبت، 19 يوليو 2014 12:20 م
الجارديان: يجب أن تحل آشتون محل بلير كمبعوث السلام فى الشرق الأوسط البارونة كاثرين آشتون الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبى
لندن (أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "ذى جارديان" البريطانية اليوم السبت أنه يجب أن تتولى البارونة كاثرين آشتون الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبى منصب مبعوث السلام فى الشرق الأوسط لتحل محل رئيس الوزراء البريطانى الأسبق تونى بلير.

ورشحت بريطانيا اللورد جوناثان هيل زعيم مجلس اللوردات لتولى منصب البارونة آشتون، فى المفوضية الأوروبية الجديدة، ما يتركها دون وظيفة.

وأوضحت الصحيفة أنه سيكون من المؤسف أن تفقد الحياة الدبلوماسية، سيدة بإمكانيات البارونة كاثرين آشتون، التى قارنت إمكانياتها بوزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، و بالتالى يجب ترشيحها لتحل محل تونى بلير كمبعوث للسلام فى الشرق الأوسط، حيث يتولى بلير هذا المنصب منذ سبع سنوات، مشيرة إلى أنه لم يحقق أى انجاز.

وتابعت أن عملية السلام فى الشرق الأوسط تحتاج شخصية مثل السير جيمس ولفينسون، الرئيس السابق للبنك الدولى، موضحة أنه لم يكن يسافر فقط إلى الشرق الأوسط مثلما يفعل بلير حاليا، بل كان يعيش هناك، وهى ما تستطيع البارونة آشتون أن تقوم به.

وأكدت "ذى جارديان" أن العمل الذى قامت به آشتون فى كوسوفو وصربيا و إيران يؤهلها للعمل كمبعوثة ناجحة للشرق الأوسط، مشددة على أن العالم بحاجة إلى مبعوث غير متحيز لأى طرف، وقادر على عودة مسار عملية السلام إلى طريقها الصحيح.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة