وزير البترول يأمر بتشكيل لجنة فنية لحصر خسائر تفجير خط الغاز

الأحد، 20 يوليو 2014 11:21 ص
وزير البترول يأمر بتشكيل لجنة فنية لحصر خسائر تفجير خط الغاز وزير البترول شريف إسماعيل
كتبت - نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس خالد عبد البديع رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" أنه قد تم تفجير خط الغاز لسيناء مساء أمس، وأن وزير البترول المهندس شريف إسماعيل كلف فريق من الوزارة بتشكيل لجنة فنية للحصر حجم التلفيات بخط الغاز الذى تعرض للتفجير اليوم.

وأشار عبد البديع فى تصريحات خاصة إلى تخصيص كميات من المازوت للمصانع المتضررة من التفجير خاصة وأن التفجير قد تسبب فى وقف إمدادات الغاز لمصانع الأسمنت بسيناء، وإمدادات الغاز للأردن، مؤكدا عدم تأثر المنازل خاصة وأنها تبعد عن منطقة التفجير.

وأكد عبد البديع، أن مصانع الاسمنت سيتم توجيه كميات من المازوت إليها، خاصة وأنها تستهلك أكثر من 2500 طن يوميا، لافتا الى إنتقال فريق من المباحث للتحقيق فى أسباب الحادث.

وقال المصدر أن التفجير لن يؤثر على محطة كهرباء العريش ولا على المساكن، لأن هذا الخط ليس له علاقة بشبكة غاز المنازل، كما أن إغلاق المحابس لن يؤثر على الغاز الموصل إلى المحطة البخارية للكهرباء.

كان إرهابيون قد قاموا بتفجير خط الغاز الرئيسى بشمال سيناء، منتصف ليل أمس وتم استهدف إرهابيون الخط، وفجروه عن بعد، ولاذوا بالفرار، ويحمل التفجير رقم 23 من سلسلة التفجيرات، التى طالت خط الغاز منذ ثورة يناير، والسادس منذ ثورة يونيو، وأعقب التفجير ارتفاع ألسنة اللهب فى سماء المنطقة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة