"الرئاسة" تفاضل بين 3 دبلوماسيين لاختيار متحدث خلفا لـ"إيهاب بدوى"

السبت، 16 أغسطس 2014 01:16 م
"الرئاسة" تفاضل بين 3 دبلوماسيين لاختيار متحدث خلفا لـ"إيهاب بدوى" إيهاب بدوى
كتبت نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع" أن مؤسسة الرئاسة ستعلن قريباً عن اسم المتحدث الرسمى الجديد خلفاً للسفير إيهاب بدوى، المتحدث الحالى باسم رئاسة الجمهورية، والذى صدر قرار بتعيينه سفيراً لمصر لدى فرنسا.

وصرح مصدر مطلع لـ"اليوم السابع"، بأن وزارة الخارجية انتدبت ثلاثة دبلوماسيين لقصر الاتحادية لاختيار المتحدث الجديد من بينهم, مشيراً إلى أن مؤسسة الرئاسة قامت بإجراء الاختبارات اللازمة وجار حسم وإعلان المتحدث الجديد.

وأشار المصدر إلى أنه حتى الآن لم يتم حسم اسم الشخصيات المرشحة لمنصبى مستشار الرئيس للأمن القومى ورئيس ديوان رئيس الجمهورية .


وأضاف المصدر أن السفير إيهاب بدوى، المتحدث الحالى باسم رئاسة الجمهورية، قبل قرار تعيينه سفيراً لمصر لدى فرنسا, مشيراً إلى أن بدوى سينهى انتدابه "متحدثا رسميا باسم الرئاسة فور انتهاء الإجراءات الخاصة بمنصبه الجديد، والتى من المحتمل أن تنتهى أول سبتمبر المقبل ليغادر مصر سفيراً لها بجمهورية فرنسا.

وأضاف المصدر، أن السفير إيهاب بدوى سيظل متحدثاً رسمياً باسم الرئاسة حتى يتم الانتهاء من كافة الإجراءات, مشيراً إلى أن الحركة الدبلوماسية الجديدة كان من المفترض أن يتم اعتمادها مارس الماضى، أى تأخرت فيما يقرب من 6 أشهر.

وبعد مرور ما يقرب من عام ونصف على تولى السفير إيهاب بدوى منصب المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية فى عهد الرئيس السابق عدلى منصور، مرورا برئيس مصر الحالى عبد الفتاح السيسى, يعود بدوى إلى عمله الأصلى "ساحة الخارجية"، بعد أن أعاد إلى مؤسسة الرئاسة هيبتها التى تراجعت فى عهد سابقيه ممن تولوا المنصب ذاته.

وظهر السفير إيهاب بدوى للمرة الأولى بقصر الاتحادية حين تم الاستعانة به لإدارة المؤتمر الصحفى العالمى الذى عقدته مؤسسة الرئاسة فى السابع عشر من أغسطس العام الماضى، لنقل صورة ما يحدث فى البلاد إلى الرأى العام المحلى والعالمى عقب فض اعتصامى النهضة ورابعة العدوية.

وأصدر وزير الخارجية، سامح شكرى، قراراً بتعيين السفير إيهاب بدوى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، سفيرًا لمصر بدولة فرنسا.

وجاء نص القرار على أن "السفير إيهاب أحمد بدوى سيد الوزير المفوض بديوان عام الوزارة مندوباً فوق العادة ووزيراً مفوضاً بلقب سفير لدى حكومة جمهورية فرنسا وغير مقيم لدى حكومة موناكو".

جدير بالذكر أن السفير إيهاب بدوى تخرج فى جامعة ميريلاند بالولايات المتحدة الأمريكية وعمل دبلوماسياً بوزارة الخارجية عام 1991، كما عمل فى السفارة المصرية فى باريس ووفد مصر الدائم فى جنيف، وتولى منصب المستشار الإعلامى المصرى فى باريس، ثم مديرًا لمركز القاهرة للتدريب على تسوية النزاعات وحفظ السلام فى أفريقيا.


موضوعات متعلقة :


رئيس الوزراء يتفقد أقسام مستشفى هرمل برفقة وزير الصحة


"محلب": بدلا من دعم السولار والبنزين يجب دعم الخدمة الطبية


رئيس الوزراء: زيادة موازنة الصحة يسهم فى تحسين الخدمات الطبية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة