طالب يبتكر اختراعًا جديدًا لتوليد الطاقة للأقمار الصناعية

السبت، 16 أغسطس 2014 03:23 ص
طالب يبتكر اختراعًا جديدًا لتوليد الطاقة للأقمار الصناعية صورة أرشيفية
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عبد الرحمن صفوت، ١٦ سنة، طالب بالصف الثانوى بمدرسة السعيدية العسكرية، إنه توصل لاختراع مصدر طاقة جديد للأقمار الصناعية.

وأضاف صفوت فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، "توصلت للاختراع بإيجاد بديل طاقة جديدة للأقمار الصناعية بدلا من الطاقة الشمسية التى تواجه العديد من العوائق خاصة فى عمليات البحث العلمى، لافتا إلى أن الفكرة كانت تطبيق لقانون نيوتن الأول الذى ينص على أن الجسم الساكن يبقى ساكنًا والمتحرك متحركًا إذا لم تؤثر عليه أية قوى.

وأوضح المخترع الصغير "من خلال استمرارى فى البحث وراء هذا القانون استخلصت قانون القصور الذاتى الذى استخدمته فى توليد الطاقة للقمر الصناعى من خلال تزويده بمحرك داخلى يستطيع أن يولد الكهرباء لمدة ٧ أيام دون توقف وبقوة أعلى من الخلايا الشمسية، وبموجب القانون يستطيع المحرك أن يبقى متحركا، نظرا لانعدام الجاذبية فلا توجد قوة تؤثر عليه".

وتابع صفوت قائلًا، "القمر الصناعى مسبار Haro One يستطيع العمل لمدة طويلة دون أية عوائق التى تواجه الأقمار التى تعمل بالخلايا الشمسية وبكفاءة أعلى".

وأكد "أحلام السفر تطاردنى بعد أن تقدمت بفكرتى لمؤسسات عدة ولكن محاولتى باءت بالفشل، والإهمال أقنعنى أن طموحى العلمى لن يتحقق فى مصر".



أخبار متعلقة..



شاب يبتكر جهازا ينقل الكهرباء لاسلكيا ويقرر الهجرة عقب تجاهل اختراعه











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة