حصاد اليوم الرابع عشر من أعمال حفر "قناة السويس الجديدة".. الهيئة الهندسية للجيش: وصول معدات وآلات جديدة وظهور مياه فى أربعة مواقع بالمشروع.. ووزيرة القوى العاملة تؤكد: 20 قافلة من الوزارة لدعم العمال

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 01:33 م
حصاد اليوم الرابع عشر من أعمال حفر "قناة السويس الجديدة".. الهيئة الهندسية للجيش: وصول معدات وآلات جديدة وظهور مياه فى أربعة مواقع بالمشروع.. ووزيرة القوى العاملة تؤكد: 20 قافلة من الوزارة لدعم العمال عمليات الحفر
الإسماعيلية ــــ جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت عمليات القوات المسلحة أعمالها فى حفر القناة الجديدة لليوم الرابع عشر على التوالى، حيث شهد الموقع اليوم العديد من الأحداث المهمة منها ظهور المياه فى أربعة مواقع على بعد 8 إلى 9 أمتار.

وأكد اللواء كامل الوزيرى رئيس أركان الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة والمشرف على المشروع، ظهور مياه فى أربعة مواقع على عمق 8 أمتار وفى المواقع على عمق 9 أمتار حفر، وتم إبلاغ مركز أبحاث الهيئة، حيث قام المركز بمعاينة الموقع وأخذ عينات من المياه، وجار العمل ولم يتوقف.

وأشار الوزيرى، أن القوات المسلحة تقوم بحفر 35 كيلو مترا من المشروع، وتشارك 40 شركة مصرية العمل داخل الموقع، بالإضافة إلى كتيبتين من القوات المسلحة، ويستهدف إنتاج مليون متر مكعب يوميا، حيث تم إنجاز 12 مليون متر مكعب أتربة حتى اليوم، وجار العمل طوال الــــ24 ساعة، لتسليم الموقع قبل موعده المحدد بشهور.

وأضاف الوزيرى، أن إدارة المشروع تسلمت معدات حفر جديدة اليوم قادمة من ميناء الإسكندرية، للمشاركة فى الحفر، وهى معدات حديثة بتكنولوجيا متقدمة.

وقالت ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة أثناء زيارتها للمشروع اليوم، إن المشروع القومى الكبير لتنمية محور قناة السويس، والذى يمثل حلم مصر العظيم سوف يستوعب ما يصل لنحو مليون فرصة عمل لأبناء وشباب مصر، وأضافت أن الوزارة أعدت خطة خاصة للربط بين الاحتياجات الفعلية من العمالة وشباب الخريجين من مختلف التخصصات ومن يبحثون عن فرص عمل، وأن هذا سوف يساهم بشكل كبير فى القضاء على مشكلة البطالة، وأشارت إلى أنه تقرر إعداد خطة لربط طلبات راغبى العمل بفرص العمل الحقيقية المتوفرة فى المشروع.

وأوضحت الوزيرة، أنه تم حصر جميع العاملين بالمشروع الجديد لحفر قناة السويس وبالتعاون مع الشركات القائمة بالعمل، وذلك لتطبيق قانون العمالة غير المنتظمة على جميع العاملين بالمشروع، وتوفير كافة سبل الرعاية الصحية والاجتماعية والعلاج والدواء والتأمينات الاجتماعية.

وتابعت: أنه تم إعداد خطة لتنظيم عدد 20 قافلة خدمية من وزارة القوى العاملة والهجرة، والتى انطلقت أولاها اليوم لتقديم وتوفير الدعم اللازم للعاملين بالمشروع وتقديم كافة الخدمات، وأكدت أنه سوف يتم تسجيل جميع العمالة فى مشروع تنمية محور قناة السويس بوحدة العمالة غير المنتظمة بالوزارة.

كما زار الموقع وفد من الرياضيين والفنانين بعد لقاء مع الفريق مهاب مميش فى مبنى المحاكاة، وشاهدوا فيلما وثائقيا عن حفر القناة، والوفد كان يضم عددا من لاعبى الكرة والفنانين.

كما زار طلاب المدرسة البحرية بالسويس موقع حفر القناة لمشاهدة الأعمال التى تمت بالموقع.


موقع حفر القناة الجديدة

تواصل العمل فى المشروع

وزيرة القوى العاملة مع المحافظ والوزيرى

سيارات ولودرات تواصل عملها بالمشروع

قافلة وزارة القوى العاملة بالمشروع لدعم العمال

حفار جديد ضمن المعدات التى وصلت المشروع اليوم

عدد من اللودارات الجديدة أثناء استقبالها بالموقع

صورة لحفرة المياه التى ظهرت فى أحد المواقع


أخبار متعلقة:


الهيئة الهندسية للجيش: ظهور المياه بأربعة مواقع حفر لقناة السويس











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة