أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور..علماء يبتكرون بدلة روبوتية تساعد مرضى الشلل على المشى

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 10:26 ص
بالصور..علماء يبتكرون بدلة روبوتية تساعد مرضى الشلل على المشى  فتاة ترتدى البدلة الروبوتية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكن مجموعة من العلماء اليابانيين من ابتكار بدلة روبوتية تدعى "Exosuit"، يمكنها مساعة الأشخاص الذين يعانون من الشلل، حيث إنها تحفز الأطراف من خلال أجهزة الاستشعار الخاصة بها.

وقال العلماء، إنه عندما يريد الشخص أن يتحرك ترسل الدماغ إشارة من خلال الحبل الشوكى والأعصاب التى تحيط به، للعضلات فى جزء من الجسم مثل الساق أو الذراع، ومع المرضى بالشلل، تكون هذه الهياكل العصبية فى العمود الفقرى والعضلات ضعيفة للغاية للوصول إلى الساق أو الذراع، وهذا هو السبب فى عدم استطاعة هؤلاء المرضى المشى أو تحريك بعض أجزاء الجسم.

وأوضح العلماء أن الإشارات الضعيفة التى تنتج عن البدلة الروبوتية الجديدة وأجهزة الاستشعار التى تعلق على جلد المريض، يمكن أن تساعد المريض على التحرك، وتقع فى منطقة الحوض ومفصل الركبة، فى الحركة، وهذا يربط بشكل فعال البدلة الروبوتية بالجهاز العصبى للمريض ويساعد الفرد على استعادة الحركة.

وأكد الدكتور توماس سكيلدور، مدير المركز الطبى فى برجمانشيل الألمانية بمستشفى الجامعة، أن الهيكل الخارجى للروبوت يختلف عن غيره فى السيطرة الفريدة والناقلات العصبية المباشرة من قبل المريض، مضيفاً أنه يقوم بالسيطرة المباشرة على الجسم بأكمله.


ابتكار يابانى لبدلة روبوتية


بدلة روبوتية تساعد مرضى الشلل على الحركة


فتاة ترتدى البدلة الروبوتية

ويتشرف اليوم السابع بتلقى أسألتكم وإستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى: ealth@youm7.com









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة