الاتحاد العام لنساء مصر يطالب محلب بأن تشغل المرأة منصب المحافظ

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 07:16 م
الاتحاد العام لنساء مصر يطالب محلب بأن تشغل المرأة منصب المحافظ د. هدى بدران رئيس الاتحاد العام لنساء مصر
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت الدكتورة هدى بدران، رئيس الاتحاد العام لنساء مصر، الدكتور إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بأن تشغل المرأة المصرية منصب المحافظ، مؤكدة أن المرأة المصرية ذات كفاءة عالية وتستطيع أن تتبوأ جميع المناصب على قدم المساواة مع الرجل ولدينا العديد من النماذج النسائية المشرفة التى حققت نجاحات عديدة فى مختلف المجالات.

ونوهت الدكتورة هدى - فى تصريح صحفى لها اليوم - بأن الدستور الجديد نص على حق المرأة فى تولى جميع المناصب من منطق المساواة بين الجنسين وعدم التمييز بينهما، مشددة على ضرورة تحويل المواد الواردة فى الدستور فى هذا الشأن إلى واقع فعلى وليس مجرد حبر على ورق.

وأضافت أن المرأة المصرية خرجت فى طليعة ثورة 30 يونيو، وحمت وأنجحت الاستفتاء على الدستور، وحسمت نتيجة الانتخابات الرئاسية. ومن غير المعقول أن يكون جزائها بعد ذلك التهميش والحرمان من تولى المناصب القيادية خاصة فى ظل الحراك السياسى الذى تشهده البلاد حاليا.

وأشارت إلى أن المرأة هى المنوط بها تنشئة الأجيال على ثوابت الوطنية وحب الوطن وهى القادرة على أن تقود مسيرة التنمية فى أى محافظة، مؤكدة على ضرورة تغيير الثقافة الذكورية السائدة فى المجتمع والتى تجعل تولى بعض المناصب حكرا على الرجال.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة