أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور والفيديو.. بعد مصرع وإصابة 74 بحادث شرم الشيخ.. نقل الحالات الحرجة بالإسعاف الطائر.. و 10آلاف جنيه للمتوفى وألفان للمصاب.. والمصابون: "ماشفناش حاجة".. و"اليوم السابع" ينشر أسماء الضحايا

الجمعة، 22 أغسطس 2014 02:28 م
بالصور والفيديو.. بعد مصرع وإصابة 74 بحادث شرم الشيخ.. نقل الحالات الحرجة بالإسعاف الطائر.. و 10آلاف جنيه للمتوفى وألفان للمصاب.. والمصابون: "ماشفناش حاجة".. و"اليوم السابع" ينشر أسماء الضحايا محافظ جنوب سيناء يتفقد المصابين
شرم الشيخ فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمرارا لنزيف الأسفلت فى جنوب سيناء، وقع فى الواحدة من صباح اليوم الجمعة حادث تصادم مروع على الطريق الدولى "الطور - شرم الشيخ" بين أتوبيسى سياحة أحدهما كان قادمًا من القاهرة والآخر قادمًا من شرم الشيخ، وارتفع عدد ضحايا حادث تصادم أتوبيسين بشرم الشيخ، إلى 33 شخصًا وأصيب 41 آخرين جميعهم من رواد مدينة شرم الشيخ والعاملين بها.

تلقى اللواء حاتم أمين مدير أمن جنوب سيناء، إخطارًا من غرفة العمليات الرئيسية بمديرية الأمن، بتصادم الأتوبيس رقم (174 أ . ن . ج) والتابع لشركة جوباص للنقل السياحى، والقادم من القاهرة ويقل عاملين فى قطاع السياحة ورواد مدينة شرم الشيخ من السائحين المصريين والعرب والأجانب منهم سعودتيان ويمنى وأوكرانية، مع أتوبيس رقم (6527) تابع لشركة حورس للسياحة، انقلب عدة مرات من شدة التصادم ليستقر على الجانب الأيمن من الطريق الدولى، وذلك على بعد 50 كيلومترا من طور سيناء فى اتجاه شرم الشيخ أمام منطقة رأس الكنيسة.

أسفر الحادث عن مصرع 33 شخصًا إلى جانب 4 أكياس أشلاء من المرجح أن تكون لـ 5 جثث تحولوا إلى أشلاء نتيجة قوة التصادم بين الأتوبيسين وتحولهما إلى حطام، وانقلاب الأول لتدهس عجلاته عددا كبيرا من الركاب وتودى بحياتهم، بالإضافة إلى إصابة 41 آخرين.

تم نقل 37 مصابًا لمستشفى شرم الشيخ الدولى لتلقى العلاج و4 حالات لمستشفى طور سيناء العام، وتراوحت الإصابات بين كسور وجروح متفرقة بالجسم، حسبما أفاد الدكتور محمد لاشين وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، الذى أكد أن مرفق الإسعاف برئاسة الدكتور خالد أبو هاشم مدير عام المرفق أوفد عدد 30 سيارة إسعاف و30 كيسًا لجمع الجثث والأشلاء.

وأغلق الطريق لأكثر من 3 ساعات متتالية لتسهيل دخول سيارات الإسعاف والحماية المدنية والحريق، وأوناش ومعدات لحام لقطع أجزاء من الأتوبيسين لاستخراج الجثث التى استقر معظمها فى الجزء الأخير من الأتوبيس وسط الحطام، ورفع الأتوبيس الآخر لاستخراج الجثث وأشلاء الضحايا التى استقرت أسفل عجلاته.

الضحايا هم :- عماد بسيونى أحمد ومحمد عبد الله أحمد ( مجند شرطة ) ومحمد محمود سيد محمد ومحمد حسن سيد أحمد مجند من القاهرة، وعبد السلام بسيونى عبد السلام ( عامل بمجلس مدينة شرم الشيخ )، ومحمد على على الحضرى من الغربية، وأسامة محمد محمود العوضى من القاهرة، ومحسن عبد السميع حسن على عمار من حلوان، وأشرف عبد الرؤوف عبد الحق ومحمد عبد الرحمن صقر مجند شرطة من ميت غمر دقهلية، وجثة لفتاة مجهولة الهوية وجثة لطفل مجهول الهوية توفى أثناء نقله لتلقى العلاج بمستشفى شرم الشيخ الدولى، بالإضافة إلى أشلاء 5 جثث وتناثرت هويات باقى الضحايا ما أدى لصعوبة التعرف عليهم، وتم نقل الجثث إلى ثلاجات مستشفيات طور سيناء العام وطور سيناء العسكرى وشرم الشيخ الدولى.

المصابون هم :- خديجة عبد الرحمن ( 27 سنة ) من السعودية، والطفلة سادين حسين سالم عامان ونصف، وعبد القادر ناصر محمد العوالق ( 28 سنة ) من اليمن، وفابيكا أولنج ( 20 سنة ) من أوكرانيا، وجميعهم من رواد مدينة شرم الشيخ من السائحين الذين جاءوا لزيارتها.

وأصيب أيضا:" أشرف عبد الله عبد العزيز ( 48 سنة ) من الجيزة، وعبد الله أشرف عبد الله ( 20 سنة ) من الجيزة، وسمير أحمد عجوة (26 سنة ) من الغربية، وزغلول إبراهيم محمد ( 34 سنة ) من كفر الشيخ، وميلاد ثابت عازر ( 27 سنة ) من المنيا، والطفل يوسف وليد لطيف ( 7 سنوات ) من القاهرة، ومصطفى محمد الصاوى ( 29 سنة ) من المنوفية، وعزت كامل ( 20 سنة ) من الغربية، وسعد عبد الله ( 20 سنة )، وغمراوى حسين ( 19 سنة ) من الغربية ومحمد السيد الفيومى 20 سنة) من الغربية، وأبوبكر هلال ( 20 سنة ) من الغربية، وحسين سليم عبد البارى ( 36 سنة ) من القاهرة، وأحمد صلاح عبد المؤمن ( 29 سنة ) من القليوبية، وعبد الناصر حامد محمد ( 51 سنة ) وحسام عبد العزيز ( 33 سنة ) من جنوب سيناء، وعفيفى محمد محمود ( 24 سنة ) من القاهرة، وأحمد سلامة البحراوى ( 25 سنة ) من الجيزة، ومصطفى أحمد محمد ( 24 سنة ) من القليوبية، ودسوقى عبد العزيز ( 21 سنة ) من القليوبية، ومحمد جمعة على ( 23 سنة ) من الغربية، وأحمد يوسف حافظ ( 20 سنة ) من المنوفية، ومصطفى أحمد إبراهيم ( 25 سنة ) من الغربية، والطفل محمد وجيه عبد الفضيل ( 10 سنوات )، ومصطفى رضا أحمد ( 28 سنة ) من الغربية، وهشام جمال ( 30 سنة ) من المنوفية، وصلاح محمد منصور ( 30 سنة ) من المنوفية، ومحمد رزق السعيد حلاوة ( 18 سنة ) من الغربية، ومحمد زكى بدير ( 28 سنة ) من الدقهلية، وصلاح أحمد جميل من الغربية، وأحمد مصطفى دسوقى من الشرقية، وحسام لطفى محمد من الغربية، وعمرو شاهين راغب من الغربية، وإيهاب صلاح الدين سلامة وأسامة حسن ( 17 سنة ) وسومية أحمد وحسام حسن شمس الدين .

وأوفد الهلال الأحمر المصرى برئاسة فؤاد عبد العظيم وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بجنوب سيناء، 15 متطوعا فى محاولة للمشاركة فى إنقاذ المصابين فى موقع الحادث.

وعلى الفور أوفد المستشار محمد عبد السلام المحامى العام لنيابات جنوب سيناء، فريق من النيابة العامة إلى مستشفيات شرم الشيخ الدولى وطور سيناء العام، لاستجواب المصابين والوقوف على أسباب الحادث، كما أوفد الطب الشرعى لتشريح الجثث لبيان سبب الوفاة.

وأكد معظم المصابين أن النعاس غلبهم، مما حال بينهم دون مشاهدة الحادث، ومعرفة ملابسات وقوعه.

كما قرر عبد السلام إيفاد فريق فنى من قطاع المرور، لفحص الأتوبيسات والتأكد من صلاحيتها ومدى سرعتها للوقوف على أسباب الحادث.

تفقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، يرافقه اللواء حاتم أمين مدير الأمن مصابى حادث التصادم بمستشفى شرم الشيخ الدولى وأمر بتوفير كل الرعاية الصحية لهم، مؤكدا أن كل المصابين حالتهم مستقرة عدا أربع حالات موجودة بالرعاية المركزة، وأضاف أنه تم خروج 20 مصابًا، والباقى خلال الساعات القادمة، لافتا إلى أن الجثث تم إصدار إذن النيابة العامة للتصريح بالدفن وعددهم 33 جثة إلى جانب 4 أكياس أشلاء.

وأشار فودة إلى أن هناك 19 جثة مجهولة بينهم طفلان وهناك 14 جثة تم التعرف على هويتهم وجار استخراج تصاريح الدفن لهم، وقال إن وزيرة الشئون الاجتماعية الدكتورة غادة والى أجرت اتصالا هاتفيا بها وصدقت على صرف مبلغ 10 آلاف جنيه للمتوفى و2000 جنيه لكل مصاب إلى جانب أنها وفرت أتوبيسًا لنقل أهالى الضحايا من القاهرة والغربية إلى جنوب سيناء.

وأوضح أن طريق الطور الدولى مطابق للمواصفات الدولية وتم توسعته وجار ازدواجه، مؤكدا أن الحادث هو حادث سير عادى وجار التحقيق مع السائقين لمعرفة السبب الحقيقى للحادث وإن كانت المؤشرات تشير إلى أن أحد السائقين نام أثناء القيادة.

وقال إن أى حالات حرجة سيتم نقلها بالإسعاف الطائر، موضحًا أن الطريق تمت الموافقة على ازدواجه، محذرا من السرعة الجنونية للسائقين على هذا الطريق.

اللواء حاتم أمين مدير أمن جنوب سيناء، قال إنه حادث سير عادى وليس به أى شبهة جنائية وأضاف أن سبب الحادث الرئيسى لم يتبين بعد ولكن التقرير المبدئى يشير إلى أن السرعة ربما تكون هى السبب الرئيسى فى الحادث، وأضاف أنه تمت إعادة فتح الطريق مرة أخرى عقب الحادث بساعتين فقط موضحًا أن الحركة طبيعية على الطريق والطريق يعمل بكفاءة.

على جانب آخر كشف مصدر بديوان عام محافظة جنوب سيناء رفض الإفصاح عن اسمه، أن طريق الشرم الدولى من نفق الشهيد أحمد حمدى وحتى شرم الشيخ بلا رادار لمراقبة السرعة الجنونية.





اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء يتفقد المصابين بمستشفى شرم الشيخ


تقديم الورود لمصابى الحادث


أحد الأطفال المصابين فى الحادث الذى أودى بحياة 33 شخصا


أحد مصابى الحادث يخضع للعلاج


أحد المصابين بحادث شرم الشيخ








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

لماذا الدوله؟؟ !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد زيادة

من المسؤل......؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

جو باص شركة سيئة جدآ

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عبد اللطبف محمود

ثمن الإنسان

عدد الردود 0

بواسطة:

nanaalanan

الطمع والجشع

عدد الردود 0

بواسطة:

AMINO

جوبس شركة سيئة جدااااااا

جوبس

عدد الردود 0

بواسطة:

nadia nagy

مراقبة السائقين النائمين مسئولية (شرطة المرور)

عدد الردود 0

بواسطة:

Bassuon elsaid

شركه هاي باص سيئه جدا

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر محمد

حسبى اللة ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

منى

ربنا يشفيهم

حسبى اللة ونعمة الوكيل في المسؤل عن الي حصل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة