أكرم القصاص - علا الشافعي

شغب الإخوان "عرض مستمر".. الجماعة تقطع الطرق وتشتبك مع الأهالى.. والأمن يبطل مفعول قنبلة بدائية بالقرب من مترو حلوان.. وأنباء عن مقتل شخصين فى اشتباكات "الإرهابية" والقوات بعين شمس

الجمعة، 22 أغسطس 2014 04:10 م
شغب الإخوان "عرض مستمر".. الجماعة تقطع الطرق وتشتبك مع الأهالى.. والأمن يبطل مفعول قنبلة بدائية بالقرب من مترو حلوان.. وأنباء عن مقتل شخصين فى اشتباكات "الإرهابية" والقوات بعين شمس الأمن يطارد مسيرة إخوانية – أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كتب إسلام سعيد - أحمد عرفة – مصطفى السيد – مؤنس حواس – أحمد حسنى – مها البدينى – محمد عبد المجيد – ريهام عبد الله


فشلت جماعة الإخوان "الإرهابية" فى الحشد، عقب دعوات تحالفها، أمس الخميس، بالتظاهر استعدادا لما أسماه "فعاليات 30 أغسطس"، وحاولت الجماعة نشر الفوضى بشوارع القاهرة والجيزة، واشتبكت عناصر الإخوان مع الأمن، فى المظاهرات، فيما ترددت أنباء عن مقتل اثنين بمنطقة عين شمس.

ونشبت اشتباكات بين عناصر الجماعة، والأهالى بميدان المسلة بمنطقة ميدان المطرية، تبادل فيها الطرفان التراشق بالحجارة، فيما تجمع عدد من عناصر تنظيم الإخوان، أمام مسجد القدسى بعزبة النخل عقب انتهاء شعائر صلاة الجمعة، فى إطار دعوات التحالف الداعم للاخوان للتظاهر، وقامت قوات الأمن، بتفريق المسيرة الإخوان بشارع مسطرد الجديد.


وقطعت مسيرة الإخوان طريق أرض الشركة بمنطقة المطرية، أمام حركة السيارات، مرددين هتافات مناهضة لقيادات الجيش والداخلية.

وفى حلوان عثرت قوات الأمن على قنبلة بدائية الصنع وذلك قبل اشتعالها وسط حالة من الاستنفار بمنطقة السوق بالقرب من المترو، وقال اللواء محمد عويس، مساعد فرقه حلوان، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن قوات الأمن عثرت على جسم غريب يشتبه فى كونه قنبلة بدائية الصنع خلال مطاردتهم لمسيرة جماعه الإخوان بحلوان، مضيفا أنهم عقب العثور عليها قاموا على الفور باستدعاء خبراء المفرقعات لفحصها.

نجح خبراء المفرقعات، منذ قليل، فى إبطال قنبلة بدائية الصنع، عثرت عليها قوات الأمن بشارع حيدر بحلوان خلال مطاردة مسيرة الإخوان.

وأوضح أحد الخبراء، أن العبوة عبارة عن "'بوصة" من مواسير المياه وضعت بها مواد متفجرة وأغلقت بـ"طابة" وتم لصقها بزجاجه بلاستيكية. فيما تم رفع القنبلة ونقلها إلى قسم شرطة حلوان لإرسالها للمعمل الجنائى لتحليلها. على جانب آخر فضت قوات الأمن الكردون الأمنى الذى فرضته حول القنبلة.


وفضت قوات الأمن المركزى، مسيرة الجماعة المنطلقة من أمام مسجد بميدان النعام بعين شمس، بعد نشوب اشتباكات بين عناصر الإخوان وقوات الأمن فى شارع يعقوب فاغوث وترددت أنباء عن مقتل شخصين فى الاشتباكات.


ونظم عدد من جماعة الإخوان مسيرة بالقرب من شارع قصر العينى باتجاه منطقة المنيل، مرددين هتافات ضد الجيش والشرطة، رافعين شارات رابعة العدوية، ووقعت مشادات واحتكاك بين الإخوان وعدد من الأهالى وقائدى السيارات بشارع قصر العينى من اتجاه مستشفى قصر الفرنساوى.

وقطع عناصر "الإرهابية"، شارع فيصل، أمام حركة السيارات، مستخدمين الحجارة وصناديق المهملات بمنطقة الطوابق.


وكان تحالف دعم "الإخوان" دعا أنصاره إلى التظاهر فى أسبوع جديد، بدءا من الجمعة ويستمر لموجة جديدة حتى نهاية الأسبوع.


موضوعات متعلقة:

خبراء المفرقعات يبطلون مفعول قنبلة بدائية الصنع بحلوان

الأمن يستدعى خبراء المفرقعات لفحص "قنبلة حلوان"

أنباء عن مقتل شخصين فى اشتباكات الإخوان وقوات الأمن بعين شمس

هروب "إخوان أكتوبر" عقب وصول قوات الأمن.. ومشادات مع المواطنين











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

aly

ياتعيشوا معنا امنين .. ياتخرجو منها سالمين

عدد الردود 0

بواسطة:

aly

ياتعيشوا معنا امنين .. ياتخرجو منها سالمين

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

-_-

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد فتحي

اسطورة محمد قطنة

عدد الردود 0

بواسطة:

samah

عن بلطجى عين شمس رقم 4

عدد الردود 0

بواسطة:

mahmoud

انقذوا عين شمس من محمد قطنة

عدد الردود 0

بواسطة:

R

الداخلية بنهرج

عدد الردود 0

بواسطة:

R

الداخلية بنهرج

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة