مظهر شاهين: مصيبة المسلمين الآن فى فتوى غير المتعلمين والمختصين

الجمعة، 22 أغسطس 2014 02:13 م
مظهر شاهين: مصيبة المسلمين الآن فى فتوى غير المتعلمين والمختصين الشيخ مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، إن الدين الإسلامى يعلى من قيمة العلم، فأول كلمة نزلت من القرآن هى "اقرأ"، فالخلافة فى الأرض لن تتحقق إلا بالعلم، فأول قضية ناقشها الله مع سيدنا محمد هى قضية العلم، فالتوحيد بالله أول من يصل إليه هم أولوا العلم، فالإسلام تناول قضية العلم من عدة زوايا.

وأوضح شاهين، أن مصيبة المسلمين الآن هى الفتوى لغير المتعلمين والمختصين، فلو سكت الجاهل لسقط الخلاف، فوصلنا إلى حالنا لأن غير العالمين يفتون ويتمسكون بفتواهم، فمنشأ عدد كبير من العلوم مثل الكيمياء والفيزياء وغيرهما عربى إسلامى، لكن نحن تخلفنا عن ما فعله أجدادنا، واستكفينا بالحديث عن هؤلاء، ولم نكمل مسيرتهم.

وتابع، خطيب عمر مكرم، إن مشروع محو الأمية بدأه الرسول عام 2 من الهجرة، عندما طلب أن يعلم كل أسير 10 من المسلمين، فلم يجبرهم على الدخول فى الإسلام، فاليوم هناك من يحاول إجبار الناس على الدخول فى الإسلام بحد السيف والقوة، ولن ننهض إلا بأسباب العلم، فضاع عمر شبابنا بين أحضان التلفاز وليس العلم.

واستطرد، شاهين، العلم فى الجامعات يحتاج إلى تطوير، وكذلك كل مجالات العلم، فكل ما تعلمناه فى المدارس لا يتماشى مع الواقع، فالميزانية المخصصة للبحث العلمى مقارنة بدول أخرى تعد ضئيلة جدا، فكيف نتساوى مع هذه الدول؟!










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة