أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور..أول حمار يستأجر بـ"الفيزا" للتنزه على الشاطئ فى بريطانيا

السبت، 23 أغسطس 2014 01:08 ص
بالصور..أول حمار يستأجر بـ"الفيزا" للتنزه على الشاطئ فى بريطانيا الحمار ديلون
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل فكرت فى يوم من الأيام تأجير حمار على أن يكون الدفع بالفيزا؟، يمكنك الآن أن تدفع لمالك أحد "الحمير" من خلال بطاقة الائتمان الخاصة بك، على الرغم من غرابة الفكرة إلا أنها أصبحت حقيقة بعد أن ظهر "ديلون" أول حمار من نوعه فى العالم والذى يتم استئجاره بطريقة الدفع الإلكترونية.

ووفقا لما نشرته صحيفة الديلى ميل البريطانية فإن الحمار" ديلون" الوحيد الذى يقدم ميزة لمن يركبه للدفع من خلال بطاقات الدفع أو من خلال البطاقات اللاتلامسية، بدلا من النقود للحصول على نزهة على طول شاطئ بلاكبول بالمملكة المتحدة بعد أن تم إلحاقه بسرج جديد من نوعه يحمل مكانا للدفع فيه من خلال البطاقات.

وأصبح "ديلون" يسمح للآباء بالدفع من خلال بطاقاتهم اللاتلامسية والتى تقوم فكرتها على تقريب البطاقة لمسافة معينة من جهاز القراءة، حيث تحتوى كل من البطاقات الذكية وجهاز القراءة على هوائى لاسلكى قصير المدى، وتتواصل الهوائيات لاسلكيا باستخدام ترددات الراديو اللاسلكية بدلا من إدخال البطاقة نفسها بداخل الجهاز، حيث تبلغ تكلفة ركوب الحمار 2.5 دولار.

وقال "مارك إنيسون" مالك الحمار الحقيقى، والذى يعمل بهذه المهنة منذ أكثر من 20 عاما: "على مر الأعوام، كان على أن أبعد الكثير من الأطفال خاصة أن والديهم لا يدفعون نقدا لكى تركبهم الحمار، بالإضافة إلى أنهم كانوا يجادلوننى فى الأجر، مما جعلنى أذهب إلى "Barclaycard" لكى أرى إذا ما كانوا يمكنهم أن يحلوا هذا المشكلة، ليصمموا لى هذا السرج الذى يعتمد على تقنية الدفع اللاتلامسى.

موضحا أن ديلون قد وصل إلى 300.000 نقطة دفع من مختلف أنحاء المملكة المتحدة، كما أن هذا النظام الجديد من الممكن تطبيقه على أكثر من 17 حمارا إذا ما لاقى نجاحا.




راشيل واتسون صاحبة الثمانى أعوام وهى تركب ديلون



ديلون يعتبر خطوة جديدة فى طريقة الدفع من خلال البطاقات اللاتلامسية


البطاقة ستخصم فقط 2.5 دولار نظير ركوب الحمار



راى مايكوك يدفع لركوب حفيده على "ديلون" من خلال بطاقة الخصم الخاصة به









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

.

.

أنا مش عايزنى

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

دي احد مشاكل الاقتصاد في مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة