أكرم القصاص - علا الشافعي

مصادر بـ"الداخلية" تكشف خريطة مديريات الأمن الجديدة بعد ترسيم حدود المحافظات.. وتؤكد: الدفع بقيادات من الأمن الوطنى لـ"وسط سيناء" وإنشاء 10 أقسام جديدة.. وزيادة نقاط الارتكاز بعد اتساع مساحات "الصعيد"

السبت، 23 أغسطس 2014 04:18 ص
مصادر بـ"الداخلية" تكشف خريطة مديريات الأمن الجديدة بعد ترسيم حدود المحافظات.. وتؤكد: الدفع بقيادات من الأمن الوطنى لـ"وسط سيناء" وإنشاء 10 أقسام جديدة.. وزيادة نقاط الارتكاز بعد اتساع مساحات "الصعيد" اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت أجهزة الأمن وضع تصوراتها الأمنية للمحافظات الجديدة التى ستتم إضافتها للجمهورية، وهى الواحات والعلمين ووسط سيناء، بالإضافة إلى زيادة أقسام الشرطة والنقاط الأمنية فى المحافظات التى ستتم زيادة مساحتها ورقعتها فى التقسيم الإدارى الجديد.

وأوضحت مصادر بوزارة الداخلية، أنه سيتم إنشاء مديرية أمن بمحافظة وسط سيناء الجديدة بمتوسط 10 أقسام شرطة جديدة تابعة لها لخدمة هذه المحافظة أمنيًا، على أن يتم الدفع بعدد من قيادات الداخلية الذين سبق لهم العمل فى قطاع الأمن الوطنى لإدارة المديرية الجديدة، لما يتمتع به هؤلاء الضباط من خبرات خاصة فى التعامل مع ملف الإرهاب، الذى تحاربه الدولة فى شبه جزيرة سيناء.

وأضافت المصادر، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن المديرية الجديدة ستساهم بالتنسيق مع جنوب سيناء فى تأمين السياح والأجانب الوافدين للبلاد، إضافة إلى تزويد المحافظة الجديدة بفرع لقطاع الأمن العام وجهاز الأمن الوطنى بشأن الجريمة الجنائية، فضلاً عن إدارة مرور وبعض القطاعات الشرطية الأخرى.

وكشفت المصادر، أنه سيتم اختيار قيادات أمنية مشهود لها بالكفاءة لتولى المناصب بمديريتى أمن العلمين والواحات، لقرب هذه المحافظات الجديدة من الحدود، ولمواجهة عناصر الإرهاب التى تحاول التسلل للبلاد من الناحية الغربية باستمرار.

وتابعت المصادر، أنه تم وضع تصورات أمنية لإنشاء أقسام شرطة ونقاط أمنية جديدة بالمحافظات التى تم زيادة رقعتها ومساحتها، مثل قنا وأسوان والأقصر وبنى سويف وأسيوط وسوهاج والفيوم، لمواجهة الجريمة بشتى صورها والتصدى للعمليات الإرهابية المستمرة، وأن زيادة هذه النقاط الأمنية ستساعد الداخلية على توجيه ضربات موجعة للإرهاب وتقليص الجريمة.

من جانبه قال اللواء فاروق المقرحى الخبير الأمنى، إن زيادة عدد المحافظات ستؤدى بالضرورة إلى وجود مديريات أمن جديدة تتبعها أقسام شرطة، وقيادات أمنية تعمل فى المبانى الشرطية، وهو ما يتسبب فى نتائج أمنية إيجابية.

وأضاف المقرحى، أن وجود محافظة جديدة بوسط سيناء سيساهم بشكل كبير فى القضاء على الإرهاب وملاحقة البؤر الإجرامية، كما أن مديريتى أمن الواحات والعلمين سوف يساعدان على ضبط المناطق القريبة من الحدود، حيث إن التوسع فى المناطق والمحافظات الجديدة يعنى التوسع فى المبانى الشرطية والخدمات الأمنية.


أخبار متعلقة..


مصادر بـ"الداخلية": 10 أقسام شرطة بمديرية أمن "وسط سيناء" الجديدة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق تراب مصر

نداء الى اليوم السابع نداءالى وزارة الداخلية نداء الى مديرة امن اسوان

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

1

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة