الحكومة تطلق شارة البدء لإخلاء وسط البلد من الباعة الجائلين.. حملة بقيادة مدير أمن القاهرة لنقلهم إلى جراج الترجمان.. وقطع وصلات الكهرباء والمرافق عنهم بالتحرير وطلعت حرب والإسعاف..والنقل على 3 مراحل

الأحد، 24 أغسطس 2014 11:20 ص
الحكومة تطلق شارة البدء لإخلاء وسط البلد من الباعة الجائلين.. حملة بقيادة مدير أمن القاهرة لنقلهم إلى جراج الترجمان.. وقطع وصلات الكهرباء والمرافق عنهم بالتحرير وطلعت حرب والإسعاف..والنقل على 3 مراحل حملات إخلاء القاهرة من الباعة الجائلين
كتب: أحمد عبد الراضى - إسلام سعيد - تصوير: ماهر إسكندر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قاد اللواء أسامة الصغير، مساعد وزير الداخلية للأمن، واللواء على الدمرداش، مدير أمن القاهرة، حملة موسعة لنقل الباعة الجائلين بمنطقة وسط القاهرة إلى جراج الترجمان.

ويأتى ذلك فى إطار جهود أجهزة الدولة لإعادة المظهر الحضارى لشوارع العاصمة، وتوفير أسواق عصرية وحضارية للباعة الجائلين بمناطق وسط البلد، وشارع 26 يوليو، وميدان الأوبرا، وميدان الإسعاف، وكورنيش النيل بمنطقة بولاق أبو العلا.

وانتشرت قوات الأمن المركزى والسيارات التابعة لهم بميدان الإسعاف وأمام جراج الترجمان وشوارع ووسط القاهرة للقيام بشن حملات أمنية مكثفة وتأمين عملية نقل الباعة الجائلين إلى الجراج.

وفرضت القوات خطة محكمة بالتنسيق مع محافظة القاهرة والأجهزة التنفيذية وشرطة المرافق للسيطرة على كافة العواقب والمخاطر التى من الممكن حدوثها خلال عمليات الإزالة والنقل.

وقال مدير أمن القاهرة، إن الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة ستقوم اليوم بتسليم الباعة الجائلين المشار إليهم الأماكن المستحدثة التى تم تخصيصها لكل منهم بمنطقة جراج الترجمان؛ لنقلهم إليها بشكل رسمى باعتبارها المرة الأولى التى يتم فيها تقنين أوضاع الباعة الجائلين فعليا لضمان حياة كريمة لهم ولأسرهم، والبعد عن كافة الملاحقات التى كانوا يتعرضون لها سابقا لمخالفتهم القوانين الخاصة بإشغال الطريق.

كما يأتى ذلك فضلاً عن التأثيرات السلبية التى يسببها تواجدهم بشوارع وسط العاصمة من اختناقات مرورية مزمنة تمتد لغالبية محاور العاصمة، مطالبا الباعة الجائلين الالتزام بالقرار الصادر من محافظة القاهرة. وشدد على أن الأجهزة الأمنية ستتخذ إجراءاتها فى تأمين مسئولى محافظة القاهرة المعنيين بالتنفيذ، وستتعامل مع أى نوع من أنواع الخروج على القانون بحزم وحسم ووفقا للقانون.

ومشطت قوات شرطة المرافق بالتعاون مع مباحث القاهرة شوارع طلعت حرب و26 يوليو، وميدان الإسعاف، لقطع المرافق والكهرباء المخالفة التى يقيمها الباعة الجائلون من وصلات كهرباء غير قانونية، خلال فترة فرش بضائعهم، فضلا عن قطع الخدمة عن الأجزاء التجارية والإدارية المخالفة.

وأصدر اللواء إبراهيم الزيات، مدير شرطة مرافق العاصمة، وأسر كمال رئيس مباحث مرافق العاصمة، تعليمات لقوات الشرطة بالعمل على التواجد المستمر بالشوارع الرئيسية والعمل على مصادرة البضائع المخالفة والمخالفات المقامة بدون ترخيص.

وأوضح الزيات أن عدد الباعة الجائلين المتواجدين بكشوف الحصر، والمقرر نقلهم إلى جراج الترجمان، يقارب 1750 بائعاً، وأن هناك ما يقرب من 50 إلى 60 بائعاً لم يتم حصرهم بكشوف الحصر، سوف تقوم الأجهزة التنفيذية بأحياء غرب القاهرة والأزبكية بالعمل على توفير أماكن بديلة لهم خلال عملية النقل.

وتابع فى تصريحات لــ"اليوم السابع"، أن هؤلاء الباعة الذين تم حصرهم متواجدون بمناطق عابدين وشارع قصر النيل وعبد الخالق ثروت، ويبلغ عددهم 700 بائع، والمتواجدون بشارعى طلعت حرب و26 يوليو من اتجاه العتبة حتى الإسعاف، وعددهم 600 بائع، والمتواجدون بامتداد شارع 26 يوليو، من الإسعاف حتى الكورنيش، مشيراً إلى أن عملية النقل سوف تتم على 3 مراحل بالتوازى.

ولفت إلى أن جراج الترجمان جاهز حاليا لاستقبال الباعة الجائلين، مضيفا أن مدير أمن القاهرة يشرف ميدانيا على نقل الباعة الجائلين بمنطقة وسط البلد، موضحا أن كل بائع له رقم داخل جراج الترجمان ويتم تسكينه.

ونوه الزيات بأن قوات الأمن ستطبق القانون بشدة على كل من يرفض الانتقال لجراج الترجمان، وتابع: "لم نواجه أى اعتراضات من الباعة الجائلين أثناء إخلائهم من منطقة طلعت حرب وشارع شريف وقصر النيل و26 يوليو حتى الآن، فيما ستتم عمليات الإخلاء على مدار ثلاثة أيام".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة