محمد العمدة يطلق مبادرة للمصالحة بين السلطة والإخوان بعد أيام من الإفراج عنه.. البرلمانى السابق: أدعو للاعتراف بالأمر الواقع.. واعتبار رئاسة السيسى مرحلة لتحقيق المصالحة.. وأطالب بتعديل قانون التظاهر

الأحد، 24 أغسطس 2014 03:51 م
محمد العمدة يطلق مبادرة للمصالحة بين السلطة والإخوان بعد أيام من الإفراج عنه.. البرلمانى السابق: أدعو للاعتراف بالأمر الواقع.. واعتبار رئاسة السيسى مرحلة لتحقيق المصالحة.. وأطالب بتعديل قانون التظاهر البرلمانى السابق محمد العمدة
كتب محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على نص المبادرة التى انتهى النائب السابق محمد العمدة الذى تم الإفراج قبل أيام للمصالحة بين السلطة وجماعة الإخوان، حيث تتضمن الاعتراف بالأمر الواقع واعتبار فترة رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى مرحلة يتعاون فيها الجميع لتحقيق مصالحة بين جميع فئات المجتمع فى مقابل الاعتراف بجماعة الإخوان وتوفير المناخ الديمقراطى للعمل السياسى.

وأكد النائب السابق محمد العمدة فى مبادرته ضرورة إجراء مصالحة وطنية تضمن حقوق الشهداء والإفراج عن المقبوض عليهم والاعتراف بشرعية جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة وتوفير المناخ الديمقراطى للعمل السياسى وتعديل قانون التظاهر وإدخال تعديلات على قانون الانتخابات تكفل إجراء انتخابات برلمانية نزيهة والاتفاق على آلية لتعديل الدستور تكفل التوافق الشعبى حول نصوصه.

وأضاف أن هذا التصالح من قبيل الاعتراف بالأمر الواقع، ودعا إلى اعتبار فترة رئاسة السيسى مرحلة يتعاون فيها الجميع لتحقيق مصالحة بين جميع فئات المجتمع وأحزابه تكفل الاتفاق على مجموعة القيم الأساسية التى تمثل الحد الأدنى الذى ينبغى أن يلتزم به المجتمع المصرى فى السياسات الداخلية والخارجية.
وأضاف بانه سوف يعرض مبادرة تنطوى على عناصر تفصيلية ويهيب بالجميع التجاوب مع الدعوة، لأنه لا يمكن لدولة أن تنهض وهى تعانى ما يعانيه الشعب المصرى من انقسام حاد ، علما بأن السياسة تقتضى قدرا من المرونة.



موضوعات متعلقة..


مصدر قضائى: دعوى السب والقذف المرفوعة ضد العمدة مؤجلة من جلسة 19 يوليو









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة