بالصور.. الجيش يتسلم جزءًا من أرض الضبعة لبدء تشييد مساكن الأهالى

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 05:27 م
بالصور.. الجيش يتسلم جزءًا من أرض الضبعة لبدء تشييد مساكن الأهالى حالة من الفرحة والتفاؤل بين أهالي الضبعة من الشروع في اقامة المدينة الجديدة
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مدينة الضبعة شرق مدينة مرسى مطروح بنحو 140 كيلو مترًا، اليوم الأربعاء، تسلم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية من هيئة المحطات النووية بوزارة الكهرباء والطاقة أرض المدينة السكنية التى تم اقتطاعها من الأرض المخصصة للمحطات النووية تنفيذًا لوعد المشير عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بإقامتها لصالح المتضررين من أصحاب أراضى المشروع النووى بتكلفة مليار جنيه كمنحة من القوات المسلحة.

وأقامت اللجنة التنسيقية لأهالى الضبعة بالتنسيق مع الجهات المعنية والسيادية احتفالية لمراسم تسليم وتسلم الأرض المحددة وسط حالة من الفرحة والتفاؤل.

وكانت إدارة المساحة العسكرية التابعة للهيئة الهندسية، قد قامت خلال الأيام الماضية بعمليات الرفع المساحى للأرض المخصصة لإقامة المدينة السكنية الجديدة بالضبعة، وذلك عقب الانتهاء من الرسومات والتصميمات الهندسية للمدينة السكانية الجديدة على مساحة 2400 فدانًا بتكلفة إجمالية مليار جنيه منحة من القوات المسلحة.

وكان الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع، قد أكد خلال لقائه بممثلى الأهالى خلال شهر رمضان الماضى بمقر المنطقة الغربية العسكرية، أنه سيتم البدء فى إنشاء الضبعة الجديدة عقب عيد الفطر، وقال: "إن شاء الله سيكون إفطارنا الجماعى العام القادم بالمدينة"، وأعرب عن شكره وتقديره لأهالى مدينة الضبعة لقيامهم بتسليم أرض مشروع المحطات النووى للقوات المسلحة، وعلى مواقفهم الوطنية المشرفة التى تصب فى مصلحة الوطن العليا.


كما شهد اللقاء عرض رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة للمخططات والرسومات الإنشائية للمدينة الجديدة التى ستنفذها القوات المسلحة على جزء من الأرض المخصصة لمحطة الطاقة النووية لصالح الأهالى المتضررين من نزع أراضيهم لصالح المشروع النووي، حيث تم تقديم شرح مفصل من خلال شاشات عرض كبيرة للرسومات الهندسية والتصميمات للمدينة السكانية الجديدة بالضبعة، والتى ستقام على أعلى مستوى وعلى الطراز البدوى ومقسمة إلى أحياء، وتتضمن المدينة 1500 وحدة سكنية بمساحات موحدة للوحدات 500 متر والمدينة شاملة كل المرافق والخدمات من مدارس ومحطات تحلية و9 مساجد ونادٍ وشاطئ عام بطول 2 كيلو متر وأسواق تجارية وسوق للأغنام والماشية.


توقيع الضابط المسئول عن استلام الأرض بالمنطقة الشمالية العسكرية


العميد أحمد العشري مدير مكتب المخابرات الحربية بمطروح يطلع على محضر التسليم



التوقيع على تسلم الأرض تمهيدا لإقامة المدينة


مسئول المحطات النووية ومسئول الجيش خلال عملية التوقيع


جانب من المسئولين خلال مراسم التسليم


حضور عدد كبير من عمد ومشايخ الضبعة


العميد علاء ابو زيد القيادي بالمخابرات الحربية مع مسئول هيئة المحطات النووية


الشيخ أبو بكر الجراري ممثل الأهالي مع قائد مخابرات مطروح


حالة من الفرحة والتفاؤل بين أهالي الضبعة من الشروع في اقامة المدينة الجديدة


مسئولو المحطات النووية خلال مراسم تسليم الأرض


جانب من الحضور من العمد والمشايخ وأهالي الضبعة



موضوعات متعلقة

بشائر جديدة لتحقيق الحلم النووى المصرى فى الضبعة..رئيس ومسئولو هيئة الطاقة النووية يزورون أرض الضبعة لأول مرة منذ أن تسلمتها القوات المسلحة من الأهالى..والبدء بإقامة مدينة جديدة للمتضررين نهاية الشهر












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

نورا سيد

كلمة شرف

هذا ماتعودناه من اهم واعرق مؤسسة فى ام الدنيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

نورا سيد

كلمة شرف

هذا ماتعودناه من اهم واعرق مؤسسة فى ام الدنيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد سعيد6\30

لازم تبقى العين بالعين والووى بانووى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد توفيق عاشق تراب مصر الغالي

السيسي سيطالب الأمم المتحدة بترشيح مصر عضو دائم في مجلس الأمن

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه بدوي

تسلم يا جيش مصري ا نا

في مكان التنميه بتظهر علي ايديكم ربنا يعينكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة