بالصور.. قيادات الإخوان الهاربة فى أحضان أردوغان خلال الاحتفال بتنصيبه.. الرئيس التركى الجديد يعد الجماعة بمواصلة دعمها.. وخبراء: اللقاء لاستمرار لدعم التنظيم الدولى ضد الثورة المصرية

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 11:22 م
بالصور.. قيادات الإخوان الهاربة فى أحضان أردوغان خلال الاحتفال بتنصيبه.. الرئيس التركى الجديد يعد الجماعة بمواصلة دعمها.. وخبراء: اللقاء لاستمرار لدعم التنظيم الدولى ضد الثورة المصرية لقاء عمرو دراج مع رجب طيب أردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى عدد من قيادات جماعة الإخوان وحلفائهم فى الخارج برجب طيب أردوغان الرئيس التركى الجديد، عقب انتهاء مراسم تنصيبه اليوم الأربعاء، فيما أكدت مصادر مقربة من جماعة الإخوان أن هذا اللقاء تطرق إلى ضرورة دعم أردوغان للجماعة فى مصر خلال الفترة المقبلة.

وكان من بين القيادات الإخوانية التى حضرت الحفل كل من الدكتور عمرو دراج القيادى الإخوانى، والمستشار وليد شرابى، والدكتورة مها عزام أحد المتحالفين مع جماعة الإخوان وجمال حشمت القيادى الإخوانى.

وقال وليد شرابى فى تصريحات عقب اللقاء من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماع فيس بوك إن هناك لقاءات عديدة دبلوماسية تمت على هامش الاحتفال مع عدة وفود أجنبية لتعريفهم بما يحدث فى مصر، فيما زعمت قيادات جماعة الإخوان أن الوفد هو من يمثل مصر فى هذه المراسم.

ودار حوار بين كل من الدكتور عمرو دراج، والرئيس التركى عقب انتهاء المراسم، فيما التقى عدد من أعضاء جماعة الإخوان فى الخارج مع أحمد داوود أوغلو رئيش الوزراء التركى أثناء حفل المراسم، وأعرب رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء التركى أحمد داوود أوغلو بالتعبير عن دعمهما للإخوان.

من جانبه قال الدكتور طارق فهمى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة إن عدم دعوة مصر لمراسم احتفال الرئيس التركى رجب طيب أردوغان هو أمر طبيعى لأن مصر فضلت أن تنأى بنفسها بعدم التعامل مع الحدث بأكمله.

وأضاف فهمى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن حضور قيادات من جماعة الإخوان لهذه المراسم وادعاءهم أنهم يمثلون مصر هو مشهد عبثى، ولا يجوز، لأنهم لا يمثلون سوى أنفسهم، مؤكدا أن ما حدث اليوم من لقاء أردوغان لقيادات جماعة الإخوان هو استمرار السياسة التركية ضد الثورة المصرية منذ 30 يونيو 2013 .

وفى نفس السياق قال خالد الزعفرانى الخبير فى شئون الحركات الإسلامية إن تركيا تعد من أبرز الدول التى تساند جماعة الإخوان، لأن الإخوان كانوا يحققون المصالحة التركية أثناء فترة حكمهم لمصر ، موضحا ان لقاء أردوغان بقيادات الإخوان فى تركيا يأتى فى إطار هذا الدعم المستمر.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن تركيا سوف تتعامل فى المستقبل على الواقع ، وسوف تستجيب للإرادة المصرية فى ظل سلسلة الإخفاقات التى تنالها جماعة الإخوان.




لقاء مها عزام أحد المتحالفين مع الإخوان مع رجب طيب أردوغان



لقاء عمرو دراج مع رجب طيب أردوغان




عمرو دراج وإيهاب شيحة يلتقون أحمد داوود أغلو رئيس وزراء تركيا



لقاء المتحالفين مع الإخوان مع رجب طيب أردوغان






موضوعات متعلقة :

الرئاسة التركية تدعو قيادات الإخوان لحضور حفل تنصيب "أردوغان".. حشمت ودراج وشرابى أبرز الحضور.. و"العدالة والتنمية" ينظم حفل عشاء على شرفهم..و"بان":الخليفة العثمانى الجديد يتصرف كعضو فى التنظيم الدولى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

نادر

لا يدوم هذا الحب

عدد الردود 0

بواسطة:

wad

الجيف

الطيور على أشكالها تقع و الكلاب تجري وراء الجيف

عدد الردود 0

بواسطة:

sherif

موتوابغيظكم

اردوغان هو زعيم الامة الاسلامية موتوا بغيظكم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المخ

تركيا

عدد الردود 0

بواسطة:

Alex

الجمد لله انهم ظهروا علي حقيقتهم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ربنا خلصنا من هذه الأشكال

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

أمير الخرفان ؟!

-

عدد الردود 0

بواسطة:

CARLOS ALBERTO

SUCH AN IDIOT

عدد الردود 0

بواسطة:

امير

يلا بالهنا والشفا

عدد الردود 0

بواسطة:

naglaa

NOOOOO one care

Kolhohm arhbuinnnnnnnnnnnnnnnn

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة