أكرم القصاص - علا الشافعي

السيسى فى اجتماع تنسيقية مكافحة الفساد: ندعم الأجهزة الرقابية وسنحاسب كافة المسئولين المخالفين.. الرئيس: مؤسسات الدولة عليها التعاون لصالح المواطن.. واحترام استقلالية القضاء جزء أصيل من إستراتيجيتنا

الخميس، 28 أغسطس 2014 01:41 م
السيسى فى اجتماع تنسيقية مكافحة الفساد: ندعم الأجهزة الرقابية وسنحاسب كافة المسئولين المخالفين.. الرئيس: مؤسسات الدولة عليها التعاون لصالح المواطن.. واحترام استقلالية القضاء جزء أصيل من إستراتيجيتنا السيسى فى اجتماع تنسيقية مكافحة الفساد
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم إلى مقر هيئة الرقابة الإدارية، لحضور اجتماع اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الفساد، حيث كان فى استقباله المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، ومحمد عمر وهبى، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، وأعضاء اللجنة التنسيقية، وعدد من قيادات هيئة الرقابة الإدارية.

وبدأ اللقاء بكلمة ترحيب وتقديم من وكيل أول مجدى أبو حسين، أمين عام هيئة الرقابة الإدارية، أعقبها تلاوة لآيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة رئيس هيئة الرقابة الإدارية ورئيس اللجنة الفرعية التنسيقية لمكافحة الفساد، الذى قدم للرئيس فى نهاية كلمته درع هيئة الرقابة الإدارية بمناسبة مرور خمسين عاماً على إنشائها، وتلا ذلك كلمة رئيس مجلس الوزراء، ورئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الفساد.

وقال السفير إيهاب بدوى، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس ألقى كلمة تناول فيها مفهوم الفساد وسلوكياته والأسباب التى تؤدى إليه وتساعد على نموه وانتشاره، وفى مقدمتها الفقر، فضلاً عن النتائج المترتبة عليه، على صعيد الحياة الاجتماعية، والتنمية الاقتصادية، والنظام السياسى.

كما أشار الرئيس إلى سبل التصدى للفساد ومكافحته، والتى تتطلب تضافر جهود الدولة والمجتمع للعمل على انتقاء الأكفاء فى المناصب القيادية بالدولة ومؤسساتها المختلفة، مشدداً على أهمية قيام الأجهزة المعنية بإعداد قوائم بالعناصر الكفء والمخلصة والوطنية، وأن تكون هناك آليات لذلك.

وأكد الرئيس الدعم الكامل للأجهزة الرقابية، والتى يحتاج المجتمع المصرى لدورها اليوم أكثر من أى وقت مضى، منوهاً لأهمية التنسيق بين الأجهزة الرقابية، إعمالاً لمواد الدستور المصرى فى هذا الصدد، وموجهاً المزيد من التعاون والتنسيق فيما بين مؤسسات الدولة لما فى ذلك من مصلحة لمصر، وصالح الدولة ومالها العام، وكذا صالح المواطن المصرى.

ولفت بدوى إلى أن الرئيس أثنى فى كلمته على تفعيل اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الفساد والإستراتيجية ذات الصلة، واصفاً إياها بالخطوة الهامة على طريق مكافحة الفساد، وموجهاً بضرورة محاسبة الفاسدين والمسئولين عن كافة أنواع الفساد بالمجتمع، إلا أنه أكد على أن هذه المحاسبة يجب ألا يترتب عليها خوف المسئولين عند اتخاذهم للقرارات، مشيرا إلى مسئولية الإعلام فى هذا الصدد، ودوره الكبير فى التوعية والتنوير، وخاصةً فيما يتعلق بدعم اتخاذ القرار الوطنى السليم، وعدم اتخاذ جهود مكافحة الفساد والمحاسبة عليه كذريعة لتبرير سياسة الأيدى المرتعشة وعدم اتخاذ القرار.

وشدد السيسى على أن احترام الدولة للقضاء واستقلاليته يعد جزءا أصيلا من إستراتيجيتها لمكافحة الفساد، حيث يتعين أن تكون الدولة نموذجا وأسوة تتبع فى احترام القضاء، منوها بأن ذلك لا يمنع من مراجعة جهات الاختصاص، متمثلة فى مجلس النواب للتشريعات المصرية، من أجل تعديلها وتحديثها بما يتواءم مع الدستور الجديد، ويحقق مصلحة الوطن والشعب.



كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى


الرئيس السيسى يلقى كلمة




"السيسى" يؤكد دعم الأجهزة الرقابية.. ويوجه بضرورة محاسبة الفاسدين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور مكرم يعقوب واصف

فندق (النيل هيلتون) سابقا التابع لمصر للفنادق

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

مكافحة الفساد

عدد الردود 0

بواسطة:

عليوة

رَبَّنا يِقَدَّرَك يا ريس على الأمانة الثقيلة يارب ويوقفلك ولاد الحلال فى البرلمان القادم

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الخرفان

لو كان الرئيس عبدالفتاح السيسى يحكم امريكا بهذا الصدق والامانة لكان العالم يسوده الاستقرار والعدل

عدد الردود 0

بواسطة:

لاشين

أملنا كبير

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

اللة اكبر

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه بدوي

والله ياريت

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو فهد

شكرا ياريس

عدد الردود 0

بواسطة:

gogo

المشوار طويل

عدد الردود 0

بواسطة:

Hamdy Abdel-Gawad

رجل يحترم القضاء ويحافظ علية ولايتدخل في شئونه .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة