الصحف البريطانية: روبرت فيسك: الفلسطينيون انتصروا ببقائهم فى غزة واستمرار حماس.. أحمد سيف الإسلام أحد الشخصيات الرائدة فى النشاط الاجتماعى المصرى.. اعتقال شقيقة مفجرى مارثون بوسطن فى الولايات المتحدة

الخميس، 28 أغسطس 2014 01:43 م
الصحف البريطانية: روبرت فيسك: الفلسطينيون انتصروا ببقائهم فى غزة واستمرار حماس.. أحمد سيف الإسلام أحد الشخصيات الرائدة فى النشاط الاجتماعى المصرى.. اعتقال شقيقة مفجرى مارثون بوسطن فى الولايات المتحدة أرشيفية
إعداد ريم عبد الحميد - إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ننشر أهم الأخبار والتقارير فى الصحف البريطانية اليوم..



الجارديان:

أحمد سيف الإسلام أحد الشخصيات الرائدة فى النشاط الاجتماعى المصرى

نعت صحيفة الجارديان البريطانية المحامى الحقوقى البارز أحمد سيف الإسلام، الذى توفى أمس، ووصفته بـأنه أحد الشخصيات الرائدة فى النشاط الاجتماعى المصرى.

وقالت الجارديان، إن سيف الإسلام امتدت مسيرته المهنية على مدار أربعة عقود وعمل على عدة قضايا مهمة متعلقة بحقوق الإنسان فى مصر، حسبما قالت منظمة العفو الدولية، وكان معارضا لا يكل للرئيس الأسبق حسنى مبارك، ودافع عن كريم عامر أول مدون مصرى يحاكم لكتابته على الإنترنت، كما دافع عن عشرات المحتجين الذين تم اعتقالهم خلال إضرابات العمال عام 2008.

ورغم أنه كان يساريا إلا أنه كان يدافع عن أناس من كافة الخلفيات السياسية، وكان يقول إن مبادءه هى التى توجهه. وتعد أهم القضايا الشخصية لأحمد سيف الإسلام هى آخر قضية له حيث إنه والد ومحامى علاء عبد الفتاح المسجون لاتهامه بانتهاك قانون التظاهر، وابنته الأخرى سناء الناشطة التى سجنت لاحتجاجها على سجن شقيقها.

ولم يكن أيا منهما بجوار والده لحظة وفاته رغم السماح لهما بزيارته خلال الأسبوع الماضى.



الإندبندنت:

روبرت فيسك: الفلسطينيون انتصروا ببقائهم فى غزة واستمرار حماس

قال الكاتب البريطانى روبرت فيسك، إن إسرائيل لم تحقق نصرا فى غزة رغم الحرب التى استمرت لأسابيع وأدت إلى دمار واسع، بينما فاز الفلسطينيون حيث لا يزالون موجودين فى غزة، ولا تزال حماس موجودة هناك.

ويقول فيسك، إن الكثير من وسائل الإعلام استغربت لاحتفال الفلسطينيين يوم الثلاثاء بعد إعلان التوصل إلى هدنة. بماذا يحتفلون بعد مقتل أكثر من ألفى ومائة منهم أغلبيتهم من المدنيين وإصابة مائة ألف. هل يحتفلون بنهاية القتل والسلام؟.

ويجيب فيسك عن سؤاله بالنفى ويقول، إن الأمر ليس كذلك. فقد أحرزت حماس نصرا بالفعل. فقد قالت إسرائيل إنه يجب أن يتم نزع سلاحها، ولم يحدث ذلك، وقال الإسرائيليون أنه يجب سحقها وتدميرها واجتثاثها، ولم يحدث لك. ويجب تدمير كل الأنفاق ومصادرة كل الصواريخ، لكن لم يحدث ذلك، بل تم قتل 65 جنديا إسرائيليا.

بينما فى إسرائيل، يتابع فيسك، لم تكن هناك احتفالات. فانتهى الحال بالحكومة اليمنية لبنيامين نتنياهو بالقبول بوقف إطلاق نار مماثل لاتفاق عام 2012 وعام 2009. صحيح أن الإسرائيليون قد فازوا من ناحية القوة بإهدار كل تلك الأرواح وتحطيم كل تلك المبانى وتدمير البنية التحتية التى لا توحى بفوز الفلسطينيين، إلا أن الفلسطينيين لا يزالون فى غزة ولا تزال حماس فى القطاع ويبدو أن الحكومة الائتلافية بين حماس والسلطة الفلسطينية حقيقة واقعة.



الديلى تليجراف

اعتقال شقيقة مفجرى مارثون بوسطن فى الولايات المتحدة

ذكرت الصحيفة، إن السلطات الأمريكية اعتقلت شقيقة الإرهابيين اللذين وقفا وراء تفجيرات ماراثون بوسطن فى الولايات المتحدة، أبريل 2013، إثر الاشتباه فى قيامها بتصنيع قنبلة.

وأوضحت الصحيفة، إن إلينا تسارنييف، شقيقة الشيشانيين جوهر وتامرلاند تسارنييف، تم اعتقالها فى نيويورك، الأربعاء، بعد تهديدها لسيدة من مانهاتن قائلة: "أعرف أشخاصا يمكنهم تفجيرك".

وتم نقل تسارنييف إلى إدارة الشرطة المحلية فى حى هارليم بمنهاتن، حيث من المقرر إجراء جلسة استماع لها فى 30 سبتمبر المقبل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة