أكرم القصاص - علا الشافعي

الكاتب البريطانى كولن فريمان : بوتين يلوح بشن حرب نووية على الغرب

الجمعة، 29 أغسطس 2014 10:11 م
الكاتب البريطانى كولن فريمان : بوتين يلوح بشن حرب نووية على الغرب الرئيس الروسى بوتين
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب البريطانى كولن فريمان إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين يلوح بشن حرب نووية على الغرب ، متحديا الإدانة الدولية بسبب قراره إرسال الآلاف من القوات الروسية والمدرعات الثقيلة إلى أوكرانيا.

ورصد الكاتب فى مقال نشرته صحيفة (التليجراف) البريطانية، ما وصفه بتباهي بوتين وهو يعلق على إدانة روسيا من قبَل أوروبا وحلف شمال الأطلسي (ناتو) بشن غزو واسع النطاق شرق أوكرانيا ، أمام مجموعة من الشباب الروسي قائلا " من الأفضل عدم العبث معنا ، أريد أن أذكركم بأن روسيا هى واحدة من القوى النووية الرائدة".

ونوه الكاتب عن مجيئ تلك التصريحات على خلفية اعتزام القادة الأوروبيين عقد قمة طارئة غدا السبت لمناقشة فرض مزيد من العقوبات على روسيا بعد ظهور أكثر من 1000 جندي من القوات الروسية شرق أوكرانيا خلال الأيام القليلة الماضية.

ورأى كولن أن تصريحات بوتين ، سترهب الحكومات الغربية التي تحاول وضع روسيا في الإختبار ، مشيرا إلى أنه حتى في ذروة الحرب الباردة ، لجأ عدد قليل من قادة الكرملين للإشارة المباشرة إلى الترسانة النووية الروسية.

ولفت الكاتب إلى أن بوتين استخدم لغة غير مسبوقة منذ ذروة الحرب الباردة ، وقال لمستمعيه "الحمد لله ، لا أظن أحدا يخطر على باله فكرة الدخول في صراع واسع النطاق مع روسيا ".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود المصرى

ليه ياعم بوتين هو العالم ناقص خراب

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد محمد

الي محمود المصري تعليق رقم 1

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة