أكرم القصاص - علا الشافعي

مفاجأة.. الإخوان وراء انسحاب الوسط من تحالفها ليكون وجهتها لدخول البرلمان.. مصادر: "الكتاتنى" راسل أبو العلا ماضى بالسجن لإعلان انسحاب الحزب صوريا.. والجماعة ترصد 95 مليون دولار لمعركة الانتخابات

الجمعة، 29 أغسطس 2014 08:59 م
مفاجأة.. الإخوان وراء انسحاب الوسط من تحالفها ليكون وجهتها لدخول البرلمان.. مصادر: "الكتاتنى" راسل أبو العلا ماضى بالسجن لإعلان انسحاب الحزب صوريا.. والجماعة ترصد 95 مليون دولار لمعركة الانتخابات سعد الكتاتنى
كتب أمين صالح - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر مطلعة أن قرار حزب الوسط الأخير بالانسحاب من تحالف دعم الإخوان جاء بعد مشاورات أجريت داخل سجن طرة بين عدد من ثلاث قيادات إخوانية بارزة على رأسها الدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب السابق والقيادى البارز بالإخوان وبين قيادات بارزة بحزب الوسط أبرزها المهندس أبو العلا ماضى الرئيس السابق لحزب الوسط ونائبه المحامى عصام سلطان.

وكشفت المصادر لـ"اليوم السابع"، أن قرار الانسحاب من تحالف دعم الإخوان جاء بعد رسالة نقلها أحد المساجين من الكتاتنى إلى ماضى طلب منه فيها مراسلة قيادات الحزب بالخارج للإعلان عن الانسحاب من تحالف دعم الإخوان بشكل صورى أمام الرأى العام وأن يعلن ذلك فى بيان رسمى يخرج عن الحزب.

وتابعت المصادر أن الكتاتنى جاءته تعليمات من التنظيم الدولى للجماعة بطرح هذه الفكرة على أبو العلا ماضى حتى يعلن أمام الرأى العام انشقاق حزب الوسط وبعد ذلك يعلن حزب الوسط خلال الأيام القليلة المقبلة نيته خوض انتخابات البرلمان ومن ثم يتسلل عدد من القيادات الإخوانية وينضم لحزب الوسط تثم تتبعه أحزاب أخرى من تحالف دعم الشرعية على هذا المنوال وبعدها تعلن الأحزاب المنشقة عن الجماعة نيتها خوض البرلمان ثم يتسلل قيادات الإخوان إلى البرلمان من خلال هذه الأحزاب.

وأكد الكتاتنى فى رسالته لماضى أن التنظيم الدولى للجماعة رصد ميزانية مبدئية تصل لأكثر من 95 مليون دولار لدعم قيادات الجماعة فى خوض انتخابات البرلمان ولكن تحت مسميات أخرى بخلاف جماعة الإخوان المسلمين.

وكشفت المصادر أن المهندس أبو العلا ماضى رئيس حزب الوسط، والمتواجد بالسجن على ذمة قضية بين السرايات، وافق على قرار انسحاب حزب الوسط من تحالف دعم الإخوان بعد رسالة الكتاتنى وهو الذى قام به ماضى حيث طلب من أعضاء حزب الوسط خارج السجون بالبدء فى إعداد بيان رسمى يكشف عن انسحاب حزب الوسط من التحالف.

وقالت المصادر إن قيادات الحزب أرسلوا مقترح انسحاب حزب الوسط إلى كل من المهندس أبو العلا ماضى رئيس حزب الوسط، وعصام سلطان نائب رئيس الحزب، بجانب إرسال المقترح نفسه إلى كل من الدكتور محمد محسوب نائب رئيس الحزب، والمهندس حاتم عزام والمتواجدين فى الخارج.

وأضافت المصادر أن حزب تلقى موافقة بأغلبية كبيرة على قرار انسحاب الحزب من التحالف، لاسيما من قيادات الحزب بالسجون، وعقد الحزب اجتماعا للهيئة العليا واتخذ القرار بالانسحاب الكامل من التحالف.

وأوضحت المصادر أن الدكتور أبو العلا ماضى كان يبحث المبادرات التى تطرح، وكان يشارك فى مقترحات حل الأزمة السياسية، من داخل سجنه، وهو ما أكده قيادات مستقيلة من حزب الوسط، الذى قال إن ماضى رحب بخطوته فى التواصل مع مسئولين بالدولة وطرح مبادرات لحل الأزمة.

وقالت المصادر إن ماضى كان يتابع مستجدات اتخاذ قرار انسحاب الحزب من التحالف، وكان من المؤيدين له، وأرجعت المصادر ذلك إلى النقاشات التى تمت فى السابق بين كل من المهندس أبو العلا ماضى، والدكتور محمد سعد الكتاتنى داخل السجن منذ فترة حول مقترحات حل الأزمة، مشيرة إلى أن حزب الوسط كان يرى أن استمرار عمل التحالف يؤدى إلى زيادة الأزمة وليس حلها.

ومن جانبه أكد المهندس طارق الملط عضو المكتب السياسى لحزب الوسط المستقيل من الحزب أن انسحاب الحزب من تحالف دعم الإخوان كانت خطوة موفقة وإن جاءت متأخرة، مشيرا إلى أن الخطوة تأتى متأخرة أفضل من ألا تأتى على الإطلاق.

وأضاف الملط فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه طالب فى الماضى كثيرا بانسحاب الوسط من التحالف، وكان هذا سبب استقالته، مشيرا إلى أنه بدأ يطالب الحزب بتغيير مساره منذ 19 أغسطس 2013 بعد أحداث رمسيس ومسجد الفتح.

وأكد الملط أن كلا من المهندس أبو العلا ماضى، وعصام سلطان كانوا مع التواصل مع الطرف الآخر، وطرح المبادرات، مشيرا إلى أنه عندما تواصل مع كل من الدكتور زياد بهاء الدين واللواء محمد العصار فى مارس 2014، أبلغ كلا من المهندس أبو العلا ماضى وعصام سلطان بهذه الخطوة والتى رحبوا بها كثيرا.

وقال المهندس أحمد ماهر أمين الشباب حزب الوسط إن مقترح انسحاب حزب الوسط عرض على جميع قيادات الحزب سواء من كانوا داخل السجون، أو فى الخارج، أو من هم بداخل مصر، وكان أغلب القيادات الكبرى من الحزب مع هذا القرار.

وأضاف ماهر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الحزب عرض هذا المقترح على كل من قيادات الحزب بالخارج كالدكتور محمد محسوب والمهندس حاتم عزام، وكذلك على قيادات المتواجدة بالسجن كالمهندس أبو العلا ماضى، رئيس الحزب، وعصام سلطان نائب رئيس الحزب.

وأشار ماهر إلى أن الهيئة العليا لحزب الوسط هى من تتخذ القرار الفاصل فيما يتعلق بقرارات الحزب المصيرية، مشيرا إلى أن القرار داخل الحزب يتم بالتشاور.



موضوعات متعلقة..


ثروت الخرباوى: حزب الاستقلال سينسحب من تحالف دعم الإخوان













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عيسي

سياسه

عدد الردود 0

بواسطة:

صابر

إياكم والإخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

هلال

دور الإعلام

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني

أشكال كئيبة

عدد الردود 0

بواسطة:

فاروق

لاللإخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر

عضو البرلمان يجب أن يكون مصري

كيف يتم إنتخاب الإخوان وهم مش مصريين

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد حسنين

خليهم ينزلوا عشان يعرفوا حجمهم الحقيقى

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

لا اعتقد

عدد الردود 0

بواسطة:

طه

شى معروف ولعبة مكشوفة

كان احسسى بان فى شى غريب وهذا الشى ظهر الان

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

انا مع ترشيح الاخوان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة