أكرم القصاص - علا الشافعي

ننشر الاعترافات الكاملة لـ"أورتيجا" المتهم بـ"كتائب حلوان": شاركت فى حرق قسم المطرية وحى عين شمس.. وتواصلت مع صاحب "رصد" وعبد الرحمن عز لتنفيذ العمليات الإرهابية.. ونحصل على مكافآت مالية بعد كل عملية

الجمعة، 29 أغسطس 2014 04:35 م
ننشر الاعترافات الكاملة لـ"أورتيجا" المتهم بـ"كتائب حلوان": شاركت فى حرق قسم المطرية وحى عين شمس.. وتواصلت مع صاحب "رصد" وعبد الرحمن عز لتنفيذ العمليات الإرهابية.. ونحصل على مكافآت مالية بعد كل عملية أورتيجا أحد عناصر كتائب حلوان
كتب أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فجر المتهم "المحمدى محمد شحاتة" الشهير بـ"أورتيجا" الذى ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية القبض عليه فجر الأربعاء الماضى، داخل أحد منازل أصدقائه المختبئ فيها بمنطقة حلمية الزيتون بشرق القاهرة، مفاجآت جديدة فى قضية "كتائب حلوان"، حيث أدلى باعترافات هامة جدا فى القضية ودلّ أجهزة التحقيق عن كل القيادات والشباب المنفذين لأعمال العنف خلال الفترة الأخيرة.

وأكد المتهم "أورتيجا" أمام فريق التحقيق المكون من قيادات قطاع الأمن الوطنى ومصلحة الأمن العام ورجال المباحث بالقاهرة، والمكلف بالاستماع لأقواله واعترافاته التفصيلية عن المتهمين الذين شاركوا فى حريق مبنى قسم شرطة المطرية منذ أيام وقاداتهم الذين أعطوهم الأوامر ومن عناصر جماعة الإخوان بالمطرية، وأمدوهم بالأسلحة وزجاجات المولوتوف التى تساعدهم فى تنفيذ مهمتهم.

كما قال "أورتيجا" إن عددا من شباب منطقة عين شمس تلقوا تعليمات وتدريب سريع للوصول لمستوى يساعدهم على حرق مبنى حى عين شمس، ونفذوا المهمة بنجاح وحصلوا على مكافآت مالية من قيادات الجماعة بالمنطقة، وهم الذين كانوا يقومون بعمل صفحات على "فيس بوك" للتحريض على قوات الجيش والشرطة.

كما أرشد "أورتيجا" خلال التحقيقات عن كل مراسلاته مع "عمرو فراج" صاحب "شبكة رصد الإخبارية" وعبد الرحمن عز الهارب بقطر، وآخرين كان يتلقى منهم وآخرين من أصدقائه تعليمات لتنفيذ تلك العمليات، والخروج بمسيرات للتعدى على قوات الشرطة.

وأكد مصدر أمنى مسئول أن جهات التحقيق أكدت للمتهم "أورتيجا" أن تلك المعلومات التى أدلى بها، والمتهمين الذين أرشد عنهم خلال التحقيق، ستساعده كثيرا فيه القضية، موضحا أنه سيتم مراعاة ذلك أمام الجهات القضائية، وسيتم التخفيف عنه كما نص القانون.

وأضاف "أورتيجا" فى اعترافاته أنه صاحب فكرة الدعوة للخروج فى تظاهرات ومسيرات فى 30 أغسطس الحالى، وقال المتهم خلال التحقيقات إن كل ما قام به فى قضية "كتائب حلوان" هو نشر وتدعيم الفكرة من خلال صفحات التواصل الاجتماعى "فيس بوك" التى يديرها وينشر عليه البوستات الخاصة به.

وواجهه رجال التحقيقات باعترافات أحد المتهمين المقبوض عليهم بأنه كان متواجدا معه، ومتهم ثالث داخل إحدى الشقق بمدينة نصر، وقاموا بعمليات المونتاج الخاصة بالفيديو بالكامل، وساعدهم "أورتيجا" فى عملية المونتاج للفيديو، وتم نشره على موقع "يوتيوب" لكى ينفذوا مخططهم لإرهاب قوات الأمن بحلوان.

وأضاف المتهم "أورتيجا" أنه حاول بقدر الإمكان ومن خلال صفحاته على موقع "فيس بوك" نشر عدد كبير من البوستات التى تدعو إلى إعادة توحيد الصفوف بين أبناء الثورة، وهم نشطاء ومواطنين وأعضاء جماعات إسلامية وعناصر إخوانية وغيرهم كثيرون، موضحا أنهم تفككوا تماما خلال المرحلة الأخيرة، وكان كل هدفى نجاح حلم "ثورة 25 يناير" للنهاية، على حد زعمه.

وأوضح المتهم خلال التحقيقات أنه كانت تربطه علاقة صداقة قديمة مع الناشط الإخوانى الهارب بقطر عبد الرحمن عز، وهو سبب ظهور صور له مع عبد الرحمن عز فى عدد من وسائل الإعلام، مشددا على أن عبد الرحمن كان معه خلال أيام اعتصام ميدان التحرير عقب جمعة الغضب، وأنقذوا عددا كبيرا من المواطنين من الموت فى أحداث "موقعة الجمل".

وقال "أورتيجا" لفريق التحقيق المكلف بالاستماع لأقواله إنه عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسى شارك فى فعاليات كثيرة كانت تخرج بها حركة "أحرار"، وأعضاء الجماعة الإرهابية بحلمية الزيتون والمطرية وعين شمس وغيرها، كما تواجد لعدة أيام داخل اعتصام "رابعة العدوية" وخرج منه قبل فضه بأيام.

وكانت قد وجهت جهات التحقيق لـ"أورتيجا" عدة اتهامات من قبل الفريق الأمنى المكلف بالتحقيق معه عقب ضبطه، منها انضمامه لجماعة مسلحة تدعو للتعدى على رجال الجيش والشرطة وهى "كتائب حلوان".

وشملت قائمة الاتهامات التى وجهت ضد المتهم "أورتيجا" الدعوة للخروج فى مظاهرات بالمخالفة للقانون فى 30 أغسطس الحالى، وتحريضه على التعدى على قوات الجيش والشرطة من خلال منشورات يطلقها من خلال صفحات يمتلكها على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وزعزعة الأمن القومى بالبلاد، وإثارة الفتن ضد قوات الأمن، والاشتراك فى تكوين جماعة مسلحة لقلب نظام الحكم.




أخبار متعلقة..

بالصور.. "أورتيجا" أمام فريق التحقيق.. يعترف بالدعوة للتظاهر ضد الشرطة.. ينكر صلته بـ"كتائب حلوان" والمحققون يواجهونه باعتراف أحد المضبوطين بتعاونه فى نشر الفيديو.. ويرد: أنقذت العشرات بـ"موقعة الجمل"

مصدر أمنى: "أورتيجا" اعترف بدعوته للخروج فى مظاهرات 30 أغسطس الجارى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

هل دعوت علي الاخوان اليوم ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

هل دعوت علي الاخوان اليوم ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن

المشكلة اكبر من كدة

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

واعترف أيضا بقتل كليبر

واعترف أيضا بقتل كليبر

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

واضح أن فلوس قطر بتعلف جاموس الأخوان كويس آوي !!

-

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن سليم

الاعدام فى ميدان عام لهذه الأشكال الضالة

عدد الردود 0

بواسطة:

كاره سيره ام الخرفان المتاسلمين اخوان صهيون

وكسة يناير

تقصد وكسة ونكسة يناير يا متاجرون بدين الله

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

سحب الجنسية

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد

اذا كان هو كان مصاب ف جمعه الغضب منين كان ف التحرير :)

هههههههههههه اي هتش

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد

اذا كان هو كان مصاب ف جمعه الغضب منين كان ف التحرير :)

هههههههههههه اي هتش

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة