الجمعية المصرية للخصوبة تنظم حملة للتوعية بمرض البطانة المهاجرة

السبت، 30 أغسطس 2014 10:07 ص
الجمعية المصرية للخصوبة تنظم حملة للتوعية بمرض البطانة المهاجرة صورة أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يصاب عدد كبير من السيدات بأعراض مرض البطانة المهاجرة, وقد لا يدرون أنهم مصابون بها, فمرض البطانة المهاجرة مؤلم وقد يصعب علاجه وتشخيصه, وقد تكون ألامه شبيه بالأم الدورة الشهرية ،ويعتبر من الأمراض الشائعة، حيث تصاب به إمراة من بين كل 10 نساء, وقد يؤدى هذا المرض إلى الإصابة بأكياس فى المبايض, وهذا المرض قد يتسبب فى حدوث آلام فى الحوض أثناء الدورة الشهرية وبعد العلاقة الزوجية, وقد تكون سبب من أسباب تأخر حدوث الحمل وخفض الخصوبة، وتتراوح العلاجات المتاحة ما بين الدوائية والجراحية التى قد تمتد لسنوات.

وللوقاية من هذا الأمر قامت الجمعية المصرية للخصوبة والعقم بحملة توعية عن المرض تحت شعار" تعرفى على القصة الخفية.. بطانة الرحم المهاجرة" التى تهدف من خلالها لزيادة الوعى لهذا المرض وطرق التشخيص والعلاج المتاحة.

وقد صرح دكتور جمال أبو السرور؛ رئيس الجمعية المصرية للخصوبة والعقم، قائلًا "هذه الحملة تأتى فى سياق الأهداف الرئيسية للجمعية فى نشر الوعى الصحى لدى الأسر المصرية من خلال أنشطتها المختلفة، والتى تتضمن: ندوات علمية ودورات تدريبية وحملات توعية ومؤتمرات سنوية ليس فقط فى مجال صحة المرأة إنما أيضًا فى مجال الخصوبة والعقم" .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة