أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. فنانات يظهرن بكامل أناقتهن أثناء فترة الحمل.. سيرين عبد النور الأكثر جاذبية.. ونانسى عجرم الحمل زادها أنوثة.. وأصالة ودومنيك لم يتغيرا..وطبيب يقدم نظاما غذائيا ورياضيا يظهرك رشيقة أيام الحمل

السبت، 30 أغسطس 2014 12:23 م
بالصور.. فنانات يظهرن بكامل أناقتهن أثناء فترة الحمل.. سيرين عبد النور الأكثر جاذبية.. ونانسى عجرم الحمل زادها أنوثة.. وأصالة ودومنيك لم يتغيرا..وطبيب يقدم نظاما غذائيا ورياضيا يظهرك رشيقة أيام الحمل دومينيك حورانى حامل
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر مرحلة الحمل من أكثر المراحل التى تتسبب فى زيادة كبيرة بالوزن، وتؤثر على المظهر العام، لذلك دائما ما تتوتر النساء خلال هذه المرحلة، خوفا من فقدان الرشاقة والجاذبية، فى نفس الوقت الذى تتألق فيه الفنانات ويظهرن بشكل أكثر جاذبية وأنوثة على مدار الـ9 أشهر مدة حملهن، مما يجعل البعض يتساءل عن السبل والطرق التى يتبعنها للحفاظ على رشاقتهن طوال فترة الحمل.

وتعتبر كل من نانسى عجرم، وسيرين عبد النور، ودومنيك، وأصالة ونيكول سابا أكثر الفنانات اللاتى تألقن فى مرحلة الحمل، وأثرن الجدل بين السيدات الحوامل اللاتى أردن معرفة السر فى الاحتفاظ بجمالهن.

ويقدم الدكتور"علاء الغنام" رئيس قسم النسا والتوليد بطب عين شمس عدة نصائح من شأنها أن تساعد السيدات على الظهور بأفضل الصور الممكنة أثناء فترة الحمل والتقليل من آثاره على الوجه والجسم، وهى:

الأنظمة الغذائية المتزنة هى العامل الأساسى الذى يحافظ على المظهر العام للمرأة الحامل، فضلا عن القيام ببعض التمارين الرياضية البسيطة التى تقلل من الآثار السلبية على الجسم من ترهل وتراخى فى العضلات والوقاية من الزيادة المفرطة للوزن، حيث إن الزيادة المطلوبة تتراوح بين 10 إلى 15.

وعن أفضل الأنظمة الغذائية خلال فترات الحمل يقول: يجب الإقلال من الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، مثل الدهون بأنواعها المختلفة "كالسمن، الزبد القشدة والزيوت".. وتناول الخضروات والفواكه بانتظام وشرب اللبن بكميات معقولة، وتناول الفيتامينات التى يصفها الطبيب المتابع للحامل.
وعن تجنب الانتفاخات بالوجه والازدياد الملحوظ فى حجم ملامحه يقول: يجب الإقلال من الأطعمة التى تساعد على زيادة المياه فى الجسم مثل الأطعمة التى تحتوى على كميات كبيرة من الملح كالمخللات والأسماك المملحة بأنواعها، والابتعاد نهائيا عن الشطة والفلفل بقدر الإمكان.

فى حين تقول "مايا بهاء خبيرة التجميل والعناية بالبشرة": هناك فكرة خاطئة لدى السيدات الحوامل وهى وضع كميات كبيرة من الماكياج لإخفاء الآثار السلبية للحمل على الوجه، ولكن هذه الطريقة تزيد من حجم المشكلة أكثر لأنها تظهر السيدات بشكل غير طبيعى يبعد عن البساطة.

وتضيف "مايا": "ولكن يجب استخدام الكريمات الخافية للعيوب وحسب لمقاومة التدرج اللونى بالوجه والكلف، فضلا عن استخدام بعض أدوات الماكياج الطبيعى كأحمر الشفاه، والكحل وحسب".

فيما تقول "أية لطفى" خبيرة الموضة والجمال": يجب على المرأة الحامل اختيار الملابس المناسبة لها، فإذا كانت تعانى من زيادة فى الوزن يفضل اختيار الملابس الواسعة حتى تخفى انتفاخات الجسم، أما إذا كانت محافظة على وزنها فيفضل ارتداء الفساتين المجسمة الطويلة التى تظهرهن بشكل أكثر أنوثة.

سيرين عبد النور تتألق فى فترة حملها


شيرين عبد الوهاب الحمل يزيدها أنوثة


نانسى عجرم الأكثر جاذبية بين الفنانات الحوامل


أصالة ترتدى عباءة متناسقة مع حجم جسمها بعد الحمل


دومينيك حورانى وزيادة خفيفة فى الوزن لكن دون تأثير سلبى على مظهرها العام


داليا مصطفى بلوك يناسب الحمل


رندا البحيرى دون أدنى تغير



موضوعات متعلقة..
لكل الحوامل.. 3 محطات تختلف فيها مخاطر الحمل.. الغثيان والتهابات الجهاز التنفسى والالتهابات المهبلية فى الثلث الأول.. وتقلصات الرحم فى الثلث الثانى.. وضغط الدم والسكر فى الثلث الأخير ‎









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة