سقوط أخطر عصابات جلب مخدرات دولية قبل تهريب 20 طن حشيش داخل البلاد.. تشكيل يضم 8 سوريين وليبيين ولبنانى وأبحروا من ميناء طرطوس قاصدين إدخالها البلاد على متن مراكب صيد صغيرة.. والسلطات نسقت مع أمريكا

السبت، 30 أغسطس 2014 12:13 م
سقوط أخطر عصابات جلب مخدرات دولية قبل تهريب 20 طن حشيش داخل البلاد.. تشكيل يضم 8 سوريين وليبيين ولبنانى وأبحروا من ميناء طرطوس قاصدين إدخالها البلاد على متن مراكب صيد صغيرة.. والسلطات نسقت مع أمريكا مخدرات - ارشيفية
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالتنسيق مع فرع إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية بالقاهرة والسلطات المغربية، وبالتعاون مع الأجهزة المعنية لدول حوض البحر الأبيض المتوسط، فى توجيه ضربة أمنية ناجحة ضد أخطر عصابات جلب المخدرات ومحاولة تهريبها داخل البلاد، وضبط أفراد العصابة وبحوزتهم كميات كبيرة من الحشيش المغربى قبل تهريبه داخل البلاد.

تفاصيل عملية الكشف عن تلك العصابة بدأت مع رصد عملية المتابعة بالتنسيق مع قطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات إحدى العصابات الخطرة التى تضم "ليبيين، سوريين، لبنانيين" لجلب كميات كبيرة من مخدر الحشيش تقدر بحوالى 20 طنا من المغرب عبر المياه الدولية بالبحر الأبيض المتوسط باستخدام سفينة تحمل علم تنزانيا.

وأكدت التحريات ان طاقم السفينة تمكن من التحرك والإبحار بها من ميناء طرطوس السورى البحرى قاصدين سواحل مدينة كازا بلانكا المغربية حتى تمكنوا من دخول المياه الإقليمية المغربية والتقابل مع المهربين المغاربة لاستلام الشحنة على دفعات وتمكنوا من استلام جزء من الشحنة وانتظارهم لاستلام باقى الكمية والعودة بها واعتزامهم إنزالها بالسواحل الليبية خارقين النطاق الأمنى والقانونى للسلطات المصرية وإدخالها على متن مراكب صيد صغيرة الحجم لداخل البلاد.

وعلى الفور تم التنسيق مع فرع إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية بالقاهرة نظراً لاعتزام عناصر التشكيل إنزال الشحنات بالمياه الدولية لضبط المراكب والشحنات بالتعاون مع الأجهزة المعنية لدول حوض البحر الأبيض المتوسط.

وأفاد فرع إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية بالقاهرة تمكنهم والسلطات المغربية من ضبط السفينة وطاقمها الذى يضم "8 سوريين، 2 ليبيين، 1 لبنانى" وضبط الكمية التى تم استلامها من الشحنة وتقدر بحوالى طن ونصف، ووضعت جميعها تحت سيطرة السلطات المغربية، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والوقوف على ما تسفر عنه مناقشة المتهمين المضبوطين بالتنسيق مع الجانبين الأمريكى والمغربى.

موضوعات متلعقة..

ضبط 2780 قرصا مخدرا و40 قطعة حشيش فى حملة أمنية بسوهاج ‎


ضبط سيارة بداخلها 40 طربة حشيش و53 ألف قرص مخدر فى مطروح ‎


ايمن
علاء









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

KIKER

احنا فين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة