أكرم القصاص - علا الشافعي

مجلس جامعة الأزهر يقترح إغلاق المدن الجامعية وتعويض الطلاب بـ500 جنيه شهريا.. واقتراح آخر بالتسكين فى الأماكن المتاحة وهى ثلث الطاقة الاستيعابية.. والإمام الأكبر يتشاور مع "محلب"

السبت، 30 أغسطس 2014 08:37 م
مجلس جامعة الأزهر يقترح إغلاق المدن الجامعية وتعويض الطلاب بـ500 جنيه شهريا.. واقتراح آخر بالتسكين فى الأماكن المتاحة وهى ثلث الطاقة الاستيعابية.. والإمام الأكبر يتشاور مع "محلب" الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع" أن مجلس إدارة جامعة الأزهر، التقى الثلاثاء الماضى، الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، لمناقشة بعض الأمور الخاصة بالجامعة ومنها مشكلة الحوافز وتعنت وزارة المالية فى صرف رواتبهم، بالإضافة إلى استعداد الجامعة للعام الدراسى وموقف المدن الجامعية التى طالما كانت أهم أسباب الاضطرابات فى الفترة الأخيرة.

وقال الدكتور أحمد حسنى ، نائب رئيس جامعة الأزهر، إن الدكتور محمد عبد الشافى، القائم بأعمال رئيس الجامعة ترأس وفد الجامعة لشيخ الأزهر، مشيرا أنه تم تقديم اقتراحين على الإمام الأكبر بشأن المدن الجامعية إحداهما بإرجاء السكن بالمدينة على أن يتم تعويض الطلاب بمبالغ مادية من الجامعة والدولة، وذلك للطلاب المستحقين للسكن، والأمر الآخر هو التسكين رغم عدم جاهزية المدن الجامعية، نظرا لأعمال التخريب التى شهدتها والتسكين فقط فيما تم الانتهاء من إصلاحه.

كما علم "اليوم السابع أن الاقتراح الخاص بإرجاء التسكين بهذه المدن الانتهاء من أعمال الصيانة المطلوبة حيث صنفت المبانى إلى ثلاثة تصنيفات، أولها مبان جاهزة للإسكان وهى تشكل ثلث استيعاب المدن، وثانيهما مبان بحاجة إلى صيانة جزئية تستغرق من شهرين إلى ثلاثة شهور وهى تمثل ثلث الاستيعاب، وثالثهما مبان بحاجة إلى أعمال صيانة شاملة تستغرق عشرة شهور وهى الجزء الباقى، حيث إن تلك الصيانة الشاملة والجزئية تكلفتها فى حدود 18 مليون جنيه، وفى هذه الحالة يتم إعطاء بدل نقدى لكل طالب وطالبة يتم ترشيحه للقبول وفق قواعد القبول وطبقا للاستيعاب الفعلى بتقدير مبدئى لكل طالب أو طالبة من هؤلاء 500 جنيه شهريا ويتطلب ذلك دعم الدولة بمبلغ إضافى لتحقيق ذلك فى حدود 35 مليون جنيه.

أما المقترح الثانى فيشمل إسكان الطلاب والطالبات بالأماكن المتاحة بعد اكتمال المنظومة الأمنية التى تحقق الاستقرار للطلاب والطالبات المقيمين بالمدن وتوفر لهم الجو النفسى الملائم لهم لعدم تكرار ما حدث من تجاوزات من بعض الطلاب والطالبات المضللين والذين يعملون بتوجيهات من جهات وجماعات تسعى للإفساد والتخريب ووقف مسيرة الأزهر جامعا وجامعة وضد استقرار البلد .

وقالت مصادر إن الإمام الأكبر طلب من وفد الجامعة مهلة للتشاور مع المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء ، ومناقشة هذين المقترحين.

وكان المجلس الأعلى للمدن الجامعية فى جلسته 13 أغسطس الجارى ، أرجأ الإعلان عن فتح مكتب تنسيق القبول لهذه المدن حتى يتم التواصل مع جميع الجهات ذات الصلة بهذا الموضوع .




موضوعات متعلقة..

الأزهر يدرس التخلص من قيادات الإخوان المدرسين بالجامعة قبل بدء الدراسة لوقف تحريض الطلاب.. البلتاجى وعصام عبد المحسن وعبده مقلد والبر يتصدرون القائمة.. والإمام الأكبر يبحث تعديل المناهج العلمية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

سرى سليمان

المقابل النقدي .. مرفوض ..

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصرى

يا حلاوة ... 500 جنيه من الشعب الغلبان علشان نسكن المتظاهرين ....

عدد الردود 0

بواسطة:

mohammed

تأجير

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور شعبان ابو زيد

انت بتعوض الطلاب وعندك عمداء ووكلاء اخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

امال سعد

انا اقترح,.??

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراعيم

دول طلبه فاشله حرام عليكم فلوس الدوله

عدد الردود 0

بواسطة:

مكاوى

بصفتى - احد دافعى الضرائب - انا مش موافق

عدد الردود 0

بواسطة:

طالب بجامعة الازهر

دى مشكلة الدولة

عدد الردود 0

بواسطة:

طالب بجامعة الازهر

الى تعليق رقم 6

عدد الردود 0

بواسطة:

طالب بجامعة الازهر

الى تعليق رقم 6

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة