أكرم القصاص - علا الشافعي

مصادر بحرينية: السعودية تجرى اتصالات لعقد قمة بين السيسى وأمير قطر

السبت، 30 أغسطس 2014 08:16 م
مصادر بحرينية: السعودية تجرى اتصالات لعقد قمة بين السيسى وأمير قطر السيسى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر بحرينية لـ"اليوم السابع" إن الملك عبد الله بن عبد العزيز، ملك المملكة العربية السعودية، يجرى اتصالات مكثفة بين القاهرة والدوحة بهدف تقريب وجهات نظر الرئيس عبد الفتاح السيسى والأمير تميم بن حمد، حول عقد قمة عربية لحل الخلافات القائمة بين الدولتين.

وأوضحت المصادر أن الملك عبد الله بن عبد العزيز ينسق الآن مع كلا من الكويت وعمان لعقد قمة عربية بين القاهرة والدوحة لإزالة الخلافات التى نشبت بين البلدين عقب ثورة 30 يونيو، والإطاحة بنظام حكم جماعة الإخوان.

وأشارت المصادر إلى أن الحديث عن قمة عربية بين مصر وقطر جاء بعد نجاح اجتماع وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجى فى جدة فى حل المشاكل بين السعودية والإمارات والبحرين من جهة وقطر من جهة أخرى.

وكان وزير الشئون الخارجية العمانى يوسف بن علوى أكد اليوم أن تلك المشاكل تم حلها تمامًا، مشيرًا إلى أن الدول الثلاث ستعيد سفراءها إلى الدوحة.

وقال بن علوى فى أعقاب اجتماع وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجى فى جدة "إن الأزمة الخليجية حلت ببابين مفتوحين"، مؤكدًا، ردًا على سؤال حول ما إذا كان السفراء الثلاثة سيعودون إلى الدوحة: "سيعودون"، دون أن يحدد موعدًا لذلك.

ودارت أزمة دبلوماسية كبيرة بين قطر من جهة، والسعودية والإمارات والبحرين من جهة أخرى إذ اتهمت الدول الثلاث الدوحة بانتهاج سياسات معادية لها، لاسيما من خلال دعم تنظيم الإخوان.

وقد سحبت الدول الثلاث سفراءها من الدوحة فى مارس الماضى فى خطوة غير مسبوقة بين المجلس الذى تأسس فى 1981، ويضم السعودية والإمارات والكويت وقطر وسلطنة عمان والبحرين.

وأجرى وزير الخارجية السعودى الأمير سعود الفيصل فى الأيام الأخيرة جولة شملت الدوحة والمنامة وأبو ظبى، فى مسعى دبلوماسى أخير قبل اجتماع جدة الذى أشارت صحف خليجية إلى أنه بالغ الأهمية بالنسبة لموضوع العلاقات الخليجية.


موضوعات متعلقة..


الخليج يمنح قطر الفرصة الأخيرة.. مجلس التعاون: نواجه تناميا غير مسبوق لآفة الإرهاب.. وعودة السفراء الثلاثة للدوحة قد يتم فى أى وقت.. والخارجية العمانية: التوصل لاتفاق لحل المشاكل مع قطر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد وائل

اليوم السابع

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام صالح

ازاى

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس السعيد موسى المتولى حامد

اتحدوا ايها العرب

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الحميد

ارجوووووووووك سيادة الرئيس السيسي

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى عربى

الاخ الكبير هى مصر دائمن تتحمل اخطاء الاخ الصغير الطيش هى قطر

عدد الردود 0

بواسطة:

الشهيدي

لا و الف لا

عدد الردود 0

بواسطة:

باسم المصري

طبعا أرفض

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن اسماعيل محمد

خطوه هامه

عدد الردود 0

بواسطة:

سهير

غلق قناة الجزيرة مباشر مصر - تسليم المتهمين وعلى رأسهم القرضاوى-وإصلاح ماتم تدميره على أيديهم

عدد الردود 0

بواسطة:

Reda

مستحيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة