أكرم القصاص - علا الشافعي

مدير مصلحة الأمن العام لـ"اليوم السابع": القبض على متهمين جديدين فى "كتائب حلوان".. إجمالى المضبوطين يرتفع إلى 10.. والتحفظ على كافة الأسلحة والملابس والأقنعة التى استخدموها أثناء تصوير الفيديو

السبت، 30 أغسطس 2014 04:19 م
مدير مصلحة الأمن العام لـ"اليوم السابع": القبض على متهمين جديدين  فى "كتائب حلوان".. إجمالى المضبوطين يرتفع إلى 10.. والتحفظ على كافة الأسلحة والملابس والأقنعة التى استخدموها أثناء تصوير الفيديو المتهمين
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء سيد شفيق، مساعد وزير الداخلية مدير مصلحة الأمن العام، أن الأجهزة الأمنية نجحت فى ضبط متهمين جديدين من بين الذين ظهروا فى فيديو ما يسمى «كتائب حلوان»، ممن شاركوا فى التحريض على قوات الجيش والشرطة، و ظهروا فى الفيديو الذى تم تسجليه لهؤلاء المتهمين.

وأشار مدير مصلحة الأمن العام، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المتهمين تم ضبطهما بعد حملات أمنية موسعة استهدفت البؤر الإجرامية التى يتخذونها مأوى لهم بالتنسيق مع قطاعى الأمن العام والأمن الوطنى، والعمليات الخاصة، والأمن المركزى، مشيرا أن هذه الحملات نجحت فى استهداف عدة أوكار إرهابية لضبط المتهمين.

وأضاف اللواء سيد شفيق أنه بذلك يرتفع إجمالى عدد المتهمين ممن تم القبض عليهم 10 أشخاص ممن ظهروا فى مقطع فيديو كتائب حلوان، مشيرا أنه جار تكثيف الجهود الأمنية لضبط وملاحقة باقى المتهمين الهاربين ممن شاركوا فى الفيديو، وظهروا فيه مسلحين، محرضين على عناصر القوات المسلحة، والشرطة، والذى بات قريبا سقوطهم فى قبضة الأجهزة الأمنية التى نجحت فى تضييق الخناق عليهم.

وأوضح مدير مصلحة الأمن العام أن أجهزة الأمن نجحت فى ضبط كافة الملابس والأقنعة التى كان يرتديها المتهمون أثناء تصوير الفيديو بالإضافة إلى ضبط عدد من الأسلحة التى استخدموا فى تصوير الفيديو وجار تكثيف الجهود لضبط باقى الأسلحة التى استخدموا فى تصوير الفيديو.

وكان اللواء هانى عبد اللطيف المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية قد أعلن أن جهود قطاعات الأمن الوطنى والأمن العام وأمن القاهرة توصلت إلى تحديد عناصر المجموعة المسلحة التى أطلقت على نفسها "كتائب حلوان" وبثت مقطعاً مصوراً على شبكة المعلومات الدولية لعناصر تلك المجموعة يحملون الأسلحة النارية ويدلى أحدهم ببيان يهدد خلاله بارتكاب أعمال عدائية ضد المنشآت العامة ورجال الشرطة والقوات المسلحة والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، مستخدمين وسائل الإرهاب فى تنفيذ أغراضهم لنشر الفوضى وترويع المواطنين بالداخل والإيحاء للرأى العام الخارجى بوجود الميليشيات المسلحة داخل مصر بهدف استمرار تمويل الجهات الخارجية للتنظيم الإخوانى.

كما تمكن فريق البحث من تحديد العناصر المشاركة فى مقطع الفيديو الذى تم بثه ومكان تصويره بإحدى مناطق عزبة الوالدة بحلوان، ومن قامت بتصويره وهى فتاة تعمل بموقع "رصد الإخبارى" التابع للتنظيم الإرهابى، وعقب اتخاذ الإجراءات القانونية تم استهداف تلك العناصر بعدة مأموريات مدعومة بقوات الأمن المركزى أسفرت عن ضبط ثمانية منهم.

وأوضح اللواء هانى عبد اللطيف أن المتهمين المضبوطين هم كل من مجدى محمد إبراهيم إبراهيم ومحمود خراز محمود عبدالحليم عليان وعبدالله كرم محمد محمد داوود ومحمد شعبان محمود مطاوع وأحمد رجب أحمد عقب ومحمد على صلاح على وشهرته "حمادة المصرى" وحسين ذكى على ووائل جودة محمد إبراهيم، وتم ضبط سلاح آلى وخزينة بها 12 طلقة من ذات العيار بحوزة أحدهم، وكذا الملابس السوداء والأحذية التى كانوا يرتدونها خلال تصوير مقطع الفيديو.

واعترف المتهمون بانتمائهم لتنظيم الإخوان الإرهابى وقيامهم بارتكاب عدة حوادث إرهابية وهى إطلاق الأعيرة النارية على نقطة شرطة عرب الوالدة والتى نتج عنها إصابة أمين شرطة بطلق نارى واستيقاف أتوبيس نقل عام بحلوان فى 14أغسطس الجارى وإطلاق الأعيرة النارية على إطاراته وإشعال النيران به، ومازالت الجهود الأمنية مستمرة لملاحقة باقى المتهمين وما كان بحوزتهم من أسلحة نارية.


موضوعات متعلقة..


ننشر تفاصيل القبض على متهمين جديدين بـ"كتائب حلوان" فى عرب غنيم.. "العو" و"خليل" يرشدان عن مخزنى سلاح احدهما بغرفة أعلى مسجد.. ويعترفان: داخلهما أسلحة متنوعة وذخائر تستخدم فى تنفيذ العمليات الارهابية


الأمن الوطنى يبدأ التحقيق مع عضوى كتائب حلوان المقبوض عليهما


ننشر أول صورة لـ"العو وخليل" المضبوطين الجدد بكتائب حلوان


ننشر أول صورة لـ"العو وخليل" المضبوطين الجدد بكتائب حلوان










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

عـارف

وأرشدا عن مخزن سلاح بغرفة أعلى مسجد الحق بمنطقة عرب غنيم

عدد الردود 0

بواسطة:

maged nader

يحفظ الله مصر من الارهابيين

عدد الردود 0

بواسطة:

maged nader

يحفظ الله مصر من الارهابيين

عدد الردود 0

بواسطة:

maged nader

يحفظ الله مصر من الارهابيين

عدد الردود 0

بواسطة:

abdallah

ميليشات الشرطه تتالق

عدد الردود 0

بواسطة:

د. محمود عوض بالأزهر الشريف

المفسدون في الأرض من إخوان الشياطين

عدد الردود 0

بواسطة:

mahmoud khalid

صم بكم لا يفقهون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة