وداعا لتكلفة الإعلانات.. سوق كتابك بسهولة بالإنترنت.. Amazon Bio يتيح عمل سيرة ذاتية على الإنترنت.. وAmazon's Author Central Data لنسبة القراء.. وGoodreads Giveaway يضيف كتابك للقارئ أوتوماتيكيا

السبت، 30 أغسطس 2014 12:39 ص
وداعا لتكلفة الإعلانات.. سوق كتابك بسهولة بالإنترنت.. Amazon Bio يتيح عمل سيرة ذاتية على الإنترنت.. وAmazon's Author Central Data لنسبة القراء.. وGoodreads Giveaway يضيف كتابك للقارئ أوتوماتيكيا صورة من الموقع
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بمجرد أن تراودك فكرة لكتابة كتاب معين، وتقوم بكتابته، تقف مشكلة التسويق عقبة كبيرة أمامك، حيث تحتاج إلى الترويج إلى الكتاب لجذب القراء إليه، لكن فى نفس الوقت تصطدم بارتفاع التكلفة لتلك الحملة الدعائية لكتابك، لكن على الرغم من هذه المشكلة فإنه يمكن التغلب عليها من خلال الدعاية الإلكترونية التى تساعدك على التسويق لنفسك كمؤلف والتسويق لكتابك الجديد، وذلك من خلال عدد من الخدمات والمواقع الإلكترونية مثل:

1/Amazon Bio:

إذا كنت من مستخدمى أمازون، فقد تجد أن بعض أسماء المؤلفين منتشرة بكثرة فى حين أن البعض الآخر قد لا يكون موجود، والسر فى ذلك يرجع إلى وجودهم فى قاعدة بيانات أمازون، حيث تتيح أمازون للمؤلفين إضافة سيرتهم الذاتية ونبذة عن تاريخهم وأهم أعمالهم، بالإضافة إلى إمكانية إضافة الكتاب، ثم المدونة، ثم صفحة تويتر، ثم الاحداث والفعاليات القادمة المرتبطة بالكاتب أو الكتاب.

موقع Amazon Bio

2. Amazon's Author Central Data:

بمجرد أن تقوم بتسجيل حساب فى "Author Central"، فإنك توضع فى قائمة المؤلفين والكتاب، الذين يتم ترتيبهم وفق تصنيف معين، كذلك تتيح للكاتب معرفة نسبة مبيعات الكتب الخاصة به، بالإضافة الى التعليقات على الكتب.

موقع Amazon's Author Central Data

3/ #AmazonCart:

فى المرة المقبلة التى تقوم فيها بتغريد رابط لكتابك عبر شبكة التواصل الاجتماعى تويتر، استخدم رابط أمازون بدلا من الرابط العادى، حيث يمكن لهؤلاء الذين يربطون حسابهم بتويتر على أمازون من خلال هاشتاج #AmazonCart، إضافة الكتاب تلقائيا إلى العربة الخاصة بهم، فى المرة المقبلة التى يقومون فيها بتسجيل الدخول الى أمازون.

يمكن استخدام هاشتاج #AmazonCart

4. Good reads Bio:

تعتبر Good reads شبكة تواصل اجتماعى لمحبى الكتب، فقط كل ما يحتاجه المؤلف هو التسجيل إلى برنامج المؤلفين، للحصول على لوحة تحكم كاملة لكتابة السيرة الذاتية وقسم خاص للمؤلفات، وشكل الكتاب ونبذة عن الكتاب ومكان لتعليقات القراء.

Goodreads Bio

5. Goodreads Giveaway:

تعتبر طريقة مجانية للإعلان عن الإصدار المقبل من الكتاب، حيث إن معظم هؤلاء المستخدمين الذين سيضيفون الكتاب إلى قائمة القراءة الخاصة بهم، التى ستظهر لباقى المستخدمين، وهو ما تتيح لهم مشاهدتها والتعليق عليها، وترك انطباعهم عنها.

Goodreads Giveaway

6/ Library Thing:

على الرغم من أنها تشبه "Good reads" إلى حد كبير، إلا أنها تقدم مزايا أكثر للمؤلف، حيث توفر له إمكانية كتابة السيرة الذاتية، وكتابة جميع المؤلفات التى قام بعملها وعدد نسخها، بالإضافة إلى إمكانية الدردشة مع الكاتب، بالإضافة إلى بعض المراجع التى توفر عمل تسويق رائع للكاتب قبل إطلاق الكتاب.

LibraryThing

7. Skype an Author Network:

تعتبر شبكة مثالية للمؤلفين الذين يتطلعون إلى نشر كتبهم فى جميع أنحاء العالم، خاصة مع انتشار خدمة سكاى بى بين يدى الكثير من المستخدمين، فقط كل ما يحتاجه المؤلف هو ملئ السيرة الذاتية الخاصة به.

شبكة سكاى بى للمؤلفين

8. Skype in the Classroom:

طريقة أخرى للتواصل مع الفصول من خلال سكاى بى فى الفصل الدراسى، ويمكن لـ"المتحدثين الضيف" أن يؤلف الدروس على الإنترنت خاصة تلك التى تعتمد على اهتمام المعلمين، كذلك فهى وسيلة رائعة للتواصل مع القراء المحتملين.

Skype in the Classroom

9. Pinterest:

قد يكون هذا أسرع وأسهل طريقة للحصول على كتبك هناك، فقط كل ما تحتاجه هو الاشتراك فى شبكة التواصل الاجتماعىPinterest ، ثم أنشئ صفحة خاصة بكتابك، واستخدم لها الهاش تاج المناسب.

استخدام شبكة Pinterest









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة