أكرم القصاص - علا الشافعي

حركات شبابية تدرس التظاهر فى 27 سبتمبر يوم محاكمة مبارك.. مصادر بـ"تحالف الإخوان": نسعى للمشاركة فى حالة تكثيفهم للدعوات.. وخبير إسلامى: "الجماعة" تترقب للانقضاض على الفعاليات ونشر العنف فى الشارع

الأحد، 31 أغسطس 2014 04:20 ص
حركات شبابية تدرس التظاهر فى 27 سبتمبر يوم محاكمة مبارك.. مصادر بـ"تحالف الإخوان": نسعى للمشاركة فى حالة تكثيفهم للدعوات.. وخبير إسلامى: "الجماعة" تترقب للانقضاض على الفعاليات ونشر العنف فى الشارع الرئيس الأسبق حسنى مبارك
كتب إيمان على – محمد رضا – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن عدد من الحركات الشبابية بدء دراسة مدى إمكانية تنظيم مظاهرات يوم محاكمة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك فى 27 سبتمبر المقبل، معلنين اتخاذ القرار النهائى خلال الأيام القليلة المقبلة، فيما تترقب جماعة الإخوان الموقف للنزول إلى الشارع فى هذا اليوم.

وقال محمود عفيفى، المتحدث باسم تيار الشراكة الوطنية، إن التيار لم يحسم موقفه بعد بالمشاركة فى مظاهرات 27 سبتمبر من عدمه، لافتًا إلى أن قرار المشاركة يتوقف على عدة عوامل، منها مناقشة الأمر خلال اجتماع شباب التيار المقرر انعقاده الأسبوع المقبل.

وأضاف المتحدث باسم تيار الشراكة الوطنية، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن قرار المشاركة من عدمه يتوقف أيضاً على التواصل مع باقى الحركات الشبابية لمعرفة الكيانات المشاركة فى هذه المظاهرة، وإن كانت أهدافهم تتوافق أم لا.

ولفت، إلى أنهم سيناقشون تداعيات هذه المظاهرات وكيفية إتاحة الفرصة لجماعة الإخوان من استغلالها فى أعمال عنف مفتعل، حال قرار التيار بالمشاركة، موضّحًا أنهم يريدون المشاركة فى أى عمل ثورى خالص يحقق القصاص بمحاكمات عادلة.

وأكد محمد كمال مسئول المكتب الإعلامى لحركة شباب 6 أبريل، أن الحركة مازالت تدرس موقفها تجاه الدعوات التى انتشرت على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، للتظاهر فى 27 سبتمبر، بالتزامن مع النطق بالحكم فى قضية مبارك.

وأضاف كمال، لـ"اليوم السابع"، أن الحركة مستمرة فى فعاليتها الاقتصادية فى المناطق الشعبية، للمطالبة برفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطن وتوعيته بضرورة عدم الصمت على حقه.

بينما أكد الدكتور فكرى نبيل القيادى بحزب مصر القوية، أن التظاهر يوم 27 سبتمبر لم يُطْرَح داخل الحزب من الأساس، مؤكدًا أنه لا توجد نية داخل الحزب للتظاهر خلال هذا اليوم.

من جانبها قالت مصادر داخل تحالف دعم الإخوان، إن التحالف يتابع دعوات البعض للتظاهر يوم 27 سبتمبر، مشيرة إلى أن التحالف يدرس التظاهر فى هذا اليوم، وإذا وجد مشاركة ودعوات من الشباب للتظاهر بكثرة سيشارك فى هذا اليوم.

فيما قال أحمد ربيع الغزالى الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن جماعة الإخوان سوف تستغل دعوات بعض الشباب للتظاهر يوم محاكمة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، للتظاهر فى هذا اليوم.

وأضاف الغزالى، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن الإخوان يستغلون أى فرصة للتظاهر لينزلوا إلى الشارع وينشرون العنف، موضحًا أنهم سيستغلون بعض الشباب للنزول فى هذا اليوم بجانب دعوات ستنشرها الجماعة وقياداتها لحث عناصرها للتظاهر يوم محاكمة مبارك.


أخبار متعلقة..


تيار الشراكة: قرار المشاركة فى مظاهرات 27 سبتمبر نتخذه الأسبوع المقبل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

خلاص بح الناس ملت

عدد الردود 0

بواسطة:

انور منصور الواحات

الضرب بالرصاص

عدد الردود 0

بواسطة:

نفس الوشوش العكرة ونفس اسلوب التآمر

التمويل وصل يا منز.

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى عزيز

ما الهدف من التظاهر؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد يوسف

الى الحركات الهيافة الشبابية

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

كلهم خونة ارهابيين

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

الأفضل أن تكون المظاهرات في أماكن بعيدة عن المناطق السكنية والإزدحام

عدد الردود 0

بواسطة:

د. شريف

الخرابة

تيار الخرابة الوطنية

عدد الردود 0

بواسطة:

saied

اليوم السابع

عدد الردود 0

بواسطة:

saied

اليوم السابع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة