بالأسماء.. القبض على أعضاء تنظيم جند الله فى أرض الكنانة.. الأجهزة الأمنية تضبط 11 متهما والنيابة تأمر بحبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.. ومسئول التنظيم كلف أحد المتهمين بإعداد جهاز لتصنيع القنابل

الأحد، 31 أغسطس 2014 07:39 م
بالأسماء.. القبض على أعضاء تنظيم جند الله فى أرض الكنانة.. الأجهزة الأمنية تضبط 11 متهما والنيابة تأمر بحبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.. ومسئول التنظيم كلف أحد المتهمين بإعداد جهاز لتصنيع القنابل إرهابيين أرشيفية
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على 11 متهما من أعضاء تنظيم جند الله فى أرض الكنانة الإرهابى والمتهمين بتكوين تنظيم إرهابى على خلاف أحكام القانون والدستور والتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف قوات الأمن فى عدد والجيش بمحافظات دمياط وجنوب سيناء وحيازة أسلحة ومفرقعات، واستهداف المنشآت العامة والخاصة.

وكشفت مصادر أمنية مطلعة أن أعضاء التنظيم المقبوض عليهم هم كل من أحمد عبد السميع صبحى ومحمد أحمد فؤاد ومحمد رضا محمد ومحمد جمال على ومحمد جمعان سليمان ومحمود أحمد رجب ومصطفى صلاح الدين مصطفى ومدحت على عبد الحميد وحسين محمود خليفة وياسر حسن حسن ويوسف أبو اليمين عبد الرحمن.

وأضاف المصدر أن جهات التحقيق المختصة أمرت بحبس المتهمين 15 يوما على ذمة التحقيقات، بعد أن وجهت لهم النيابة اتهامات تأسيس جماعة تعمل على خلاف أحكام القانون بغرض الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وتخريب الممتلكات العامة، ومقاومة السلطات، وإحراز الأسلحة والذخائر والمفرقعات.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية أن المتهمين كونوا خلية إرهابية بناء على تعليمات من عناصر جهادية تكفيرية، لاستهداف قوات الأمن والجيش بمحافظتى دمياط وسيناء وكشفت التحريات عن تلقى أعضاء التنظيم تمويلات خارجية لشراء الأسلحة والمفرقعات، وأن المتهمين ياسر حسن غنيمة قام بإعداد جهاز يستخدم فى تصنيع وتركيب المفرقعات التى يتم تفجيرها عن بعد باستخدام التليفونات المحمولة بتكليف من مسئول التنظيم مدحت على عبد الكريم، وأن المتهمين عقدوا اجتماعات سرية فى منزل المتهم يوسف ابو اليمين للتخطيط لاستهداف نقاط الارتكاز الأمنية فى محافظ مدن القناة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة