عزاء "سيف الإسلام" يجمع فرقاء المشهد السياسى.. صباحى وخالد على وهالة شكر الله وحمزاوى وسامح عاشور وحسام عيسى وزوجة البلتاجى أبرز الحضور.. وعلاء عبد الفتاح وشقيقته يغادران وسط حراسة مشددة

الأحد، 31 أغسطس 2014 04:43 ص
عزاء "سيف الإسلام" يجمع فرقاء المشهد السياسى.. صباحى وخالد على وهالة شكر الله وحمزاوى وسامح عاشور وحسام عيسى وزوجة البلتاجى أبرز الحضور.. وعلاء عبد الفتاح وشقيقته يغادران وسط حراسة مشددة جانب من العزاء
كتب محمد السيد - إسلام سعيد - سارة صلاح - تصوير حسام عاطف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت شعار "النبيل.. سيف الفقراء والغلابة"، اجتمع فرقاء المشهد السياسى وعدد من الفنانين والإعلاميين فى عزاء الراحل أحمد سيف الإسلام الناشط الحقوقى، وذلك بدار المناسبات بمسجد عمر مكرم.

توافد عدد من النشطاء السياسيين للقاعة قبل بدء مراسم العزاء، وذلك لاستقبال علاء عبد الفتاح وشقيقته سناء نجلى الراحل سيف الإسلام، واللذين وصلا من سجن مزرعة طرة وسط حراسة مشددة من قبل قوات الأمن، للمشاركة فى تلقى عزاء والدهما .

وكان فى مقدمة المعزيين الناشط السياسى أحمد حرارة وخالد على ومحمد فوزى عضو المصرى الديمقراطى، والشيخ مظهر شاهين، وعمرو حمزاوى .

كما حرص حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى والدكتورة هاله شكر الله وجورج إسحاق، والناشط الحقوقى جمال عيد، والدكتور سيف عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية، والدكتور جمال زهران وسامح عاشور نقيب المحامين، والدكتور عمار على حسن والدكتور علاء الأسوانى، والدكتور حسام عيسى وزير التعليم العالى الأسبق، على المشاركة فى عزاء الراحل سيف الإسلام.

ومن جانبه قال حمدين صباحى، مؤسس التيار الشعبى المصرى، إن أحمد سيف الإسلام حمد كان مناضلاً مصريًا عظيمًا قضى حياته فى الدفاع عن المظلومين.

وأضاف صباحى، فى تصريحات صحفية له، على هامش مشاركته فى العزاء، أن سيف الإسلام كان أحد الفرسان العظماء، الذين ظلوا على مبادئهم وضحوا من أجل هذا الوطن، مشيرًا إلى أن مشاركة علاء وسناء نجلى الراحل فى العزاء واجب كان لابد أن يتم.

ولفت الدكتور علاء الأسوانى، إلى أن أحمد سيف الإسلام لم يمت وستظل سيرته العطرة، مضيفًا أنه كان يعمل فى صمت، وأنه كان قليل الظهور على الفضائيات، مضيفًا أنه لا شىء يضيع فى هذا البلد ولا يمكن خداع الشعب.

وأكد الدكتور سيف الدين عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية، أن سيف الإسلام كان علامة بارزة فى المجتمع بما مثله دوره الحقوقى، مشيرًا إلى أن سيف الإسلام قام بأعمال تؤكد على وحدة الوطن، مشيرًا أنه سيظل علامة عالقة فى ذهن كل إنسان، متابعًا سيف الإسلام استشهد، كما قال نجله علاء خلال الجنازة .

وقالت الدكتورة هالة شكر الله رئيس حزب الدستور، إن سيف الإسلام ورث أجيالاً كثيرة لتحمل المسئولية بعده، متابعة أنها كانت تتمنى ألا ينتهى مشوار الراحل فى هذه اللحظة، وأن مشاركة علاء وسناء فى العزاء ضرورة، وأنه من المفروض ألا يكونا داخل السجن .

وشاركت سناء عبد الجواد زوجة الدكتور محمد البلتاجى القيادى السابق بجماعة الإخوان، فى عزاء الراحل أحمد سيف الإسلام الناشط الحقوقى بمسجد عمر مكرم.

كما شارك زياد العليمى وخالد داوود وعبد الرحمن يوسف القرضاوى وسناء عبد الجواد زوجة الدكتور محمد البلتاجى القيادى السابق بجماعة الإخوان المسلمين، وعدد من أعضاء حركة شباب 6 أبريل والاشتراكيين الثوريين، فى عزاء الراحل أحمد سيف الإسلام الناشط الحقوقى بمسجد عمر مكرم.

وحضر من الإعلاميين ورجال الصحافة كل من الإعلامى مجدى حسين، والكاتب الصحفى عماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق، ومحمد عبد القدوس عضو مجلس نقابة الصحفيين، والكاتب الصحفى يحيى قلاش، وحمدى قنديل والإعلامية اللبنانية ليليان داوود، مقدمة برنامج الصورة الكاملة على فضائية أون تى فى، والكاتب الصحفى خالد البلشى، وعبد الله السناوى.

ومن الوسط الفنى، شارك فى العزاء كل من الفنانة جيهان فاضل ويسرا اللوزى والفنان أحمد عيد وهشام عبد الله.

وعقب الانتهاء من مراسم العزاء غادر علاء عبد الفتاح وشقيقته سناء، محيط مسجد عمر مكرم، لعودتهما سجن مزرعة طرة، جاء ذلك وسط هتافات مناهضة لوزارة الداخلية.


موضوعات متعلقة..


علاء عبد الفتاح وشقيقته يغادران عمر مكرم عائدين إلى سجن طرة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة