أكرم القصاص - علا الشافعي

إقبال من السائحين على منتجعات شرم الشيخ والبحر الأحمر.. والمغنية الأمريكية كاتى بيرى تحتفل بعيد ميلادها بالأقصر وأسوان.. ووصول 16 ألف سائح لمطار الغردقة.. وطابا تستقبل 2792 لقضاء إجازتهم بجنوب سيناء

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 08:11 ص
إقبال من السائحين على منتجعات شرم الشيخ والبحر الأحمر.. والمغنية الأمريكية كاتى بيرى تحتفل بعيد ميلادها بالأقصر وأسوان.. ووصول 16 ألف سائح لمطار الغردقة.. وطابا تستقبل 2792 لقضاء إجازتهم بجنوب سيناء أرشيفية
كتب عماد عرفة - فايزة مرسال - مصطفى جبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت منتجعات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم، إقبالا كبيرا من قبل السائحين الأجانب والعرب، واستقبل مطار الغردقة الدولى أمس، 16 ألف سائح من جنسيات مختلفة، على متن 88 رحلة طيران دولية، قادمة من المطارات الأوروبية والعالمية المختلفة، وقدمت السلطات المختصة بالمطار جميع تسهيلات الدخول للبلاد لقضاء إجازاتهم بفنادق البحر الأحمر.

وقال مصدر من داخل مطار الغردقة الدولى، إن مستوى وصول أمس يعتبر جيدا على مستوى الوصول العام للأسبوع، حيث استقبل المطار لـ16 ألف سائح، على متن 88 رحلة طيران من جنسيات مختلفة، أغلبها روسية وألمانية وتشيكية، وقدمت لهم جميع تسهيلات الوصول.

وأكد المصدر لـ"اليوم السابع"، أنه وصل أيضاً 10 رحلات داخلية من مطار القاهرة وبرج العرب، وأقلت قرابة 1200 سائح داخلى ورجال أعمال.

وفى البحر الأحمر أيضًا، أعلن اللواء أحمد عبد الله المحافظ، إنشاء 6 آلاف غرفة سياحية جديدة تستوعب مليونى سائح إضافى خلال العام المقبل، وجاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ بحضور سراج سعد الدين رئيس هيئة التنمية السياحية، وعدد من أصحاب المشروعات السياحية والاستثمارية المتوقفة بالمحافظة، منذ أحداث يناير2011، التى شهدت توقف المستثمرين ورجال الأعمال عن استكمال المشروعات فى مدن الغردقة وسفاجا.

وأكد المحافظ، خلال اللقاء، أن جميع المشاكل تم حصرها للتعامل معها بما يحقق احترام القانون لخلق فرص عمل جديدة للشباب.

وأشار إلى أنه سيتم التنسيق مع البنوك، لتسهيل الإجراءات لسرعة إنهاء المشروعات المتوقفة، خاصة أن هناك مشروعات وصلت نسب التنفيذ بها إلى 70% فى الغردقة وسفاجا، وأن المشاكل الإدارية سوف تحل بما لا يخالف القانون وعلى المستثمرين الالتزام بجداول زمنية لإنهاء المشروعات، لافتا إلى أن الحكومة ستقف بجانب المستثمر الجاد ومن يخالف سوف يعامل بالقانون أيضا وقال المحافظ، "لن يبنى مصر إلا أولاد مصر وهم قادرون على ذلك".

وفى جنوب سيناء، أكد اللواء عادل كساب، مدير إدارة العمليات والأزمات بمحافظة جنوب سيناء، أن منتجعات المحافظة السياحية، استقبلت أمس الأحد، 2792 سائحاً قادمين من منطقة إيلات الإسرائيلية عبر منفذ طابا البرى على مدار اليومين الماضيين فى طريقهم لقضاء إجازاتهم بمنتجعات طابا ونويبع ودهب وشرم الشيخ.

وأضاف المحافظ، فى تصريحات صحفية، أن 1237 سائحاً غادروا المنفذ، كما استقبلت جزيرة فرعون 141 سائحا.

وفى شرم الشيخ عقد هشام زعزوع، وزير السياحة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، لقاءً مع جون كاسون سفير إنجلترا بجمهورية مصر العربية، فى أول زيارة له لمدينة شرم الشيخ بعد توليه لمنصبه الجديد.

وتناول اللقاء، سبل دعم العلاقات بين البلدين وزيادة عدد الوفود السياحية من مليون سائح سنويا إلى 2 مليون سائح وقد يزيد.

وأكد السفير الإنجليزى، أنه سعيد بما يراه فى شرم الشيخ من أمن وسلام ونظافة ونظام، مضيفا أن الشعب الإنجليزى له مبرراته لعشقه لمدينة شرم الشيخ، لافتا إلى أن شرم الشيخ تستحق أن يزورها كل الشعب الإنجليزى، وأنه بحث مع المحافظ ووزير السياحة سبل زيادة أعداد الوفود من مليون سائح سنويا إلى 2 مليون.

ومن جانبه أكد المحافظ، أنه يحترم الشعب الإنجليزى ويقدره وأنه كرم السفير السابق وأهداه درع المحافظة وشكره أمام الألوف، حيث لم يغادر سائح بريطانى واحد شرم الشيخ خلال أحداث العنف التى شهدتها القاهرة، وخلال فترة فض اعتصامات رابعة العدوية، معربا عن مدى سعادته بلقاء السفير وما تم التوصل إليه من زيادة أعداد السائحين من إنجلترا.

وسلم المحافظ السفير درع المحافظة، وأهدى زوجته شالا بدويا تشجيعا للصناعة البدوية بالمحافظة.

وفى الأقصر، تحتفل المغنية الأمريكية الشهيرة كاتى بيرى، بعيد ميلادها الثلاثين فى الخامس والعشرين من أكتوبر المقبل، وسط المعالم الأثرية الفرعونية لمدينتى الأقصر وأسوان، ويرافق بيرى، خلال احتفالها بعيد ميلادها فى مصر نحو 50 من أصدقائها فى العالم، حيث يقيمون جميعا على متن فندق عائم لمدة أسبوع بين مدينتى الأقصر وأسوان.

وتصل "بيرى"، وأصدقاؤها إلى الأقصر فى الثانى والعشرين من أكتوبر المقبل، حيث يتوجهون فور وصولهم إلى محافظة قنا لزيارة معبد دندرة الأثرى ثم يعودون إلى مدينة الأقصر، ويقيمون فيها ثلاث ليالى يزورون خلالها المناطق الأثرية والسياحية، ثم يتوجهون إلى محافظة أسوان، ليحتفلون بعيد ميلاد بيرى بين أحضان معبد كوم أمبو الفرعونى.

وتغادر كاتى بيرى، محافظة أسوان، وتعود إلى بلادها فى الثامن والعشرين من أكتوبر المقبل، بعد أن تكون قضت أسبوعا كاملا فى مدينتى الأقصر وأسوان.


أخبار متعلقة..

وزير السياحة يلتقى السفير البريطانى الجديد فى أول زيارة له لشرم الشيخ











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

toto

تسلم الايادى

الامن اساس السياحة

عدد الردود 0

بواسطة:

toto

تسلم الايادى

الامن اساس السياحة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري مهاجر

علينا ان نتحدث مع ثقافات وشعوب العالم

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

التأمين

عدد الردود 0

بواسطة:

أم مصريه

دارى على شمعتك تنوور

بتشاءم من أعلامنا لما يبتدى يلفت نظر الأخوان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة