أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس "القابضة للمياه": ندرس زيادة التعريفة على الشرائح كثيفة الاستهلاك.. ممدوح رسلان: رفع الدعم عن الأعلى من 60 متر مكعب والحساب بسعر التكلفة الحقيقية.. وزيادة قرش أو اثنين على كل شريحة

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 02:41 م
رئيس "القابضة للمياه": ندرس زيادة التعريفة على الشرائح كثيفة الاستهلاك.. ممدوح رسلان: رفع الدعم عن الأعلى من 60 متر مكعب والحساب بسعر التكلفة الحقيقية.. وزيادة قرش أو اثنين على كل شريحة المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن الجهاز التنظيمى للمياه يعد حاليا دراسة لرفع تعريفة المياه عن الشريحة كثيفة الاستهلاك، والتى تستهلك حوالى 60 متر مكعب من المياه خلال شهرين.

وأضاف رسلان فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه من المتوقع أن تصل التعريفة الجديدة على الشريحة كثيفة الاستهلاك لتصل للتكلفة الحقيقية للمتر، وهى جنيه ونصف، وذلك نتيجة لتزايد استهلاكهم عن الكميات المحددة.

وأشار رسلان إلى أنه فور انتهاء الجهاز من هذه الدراسة سيتم عرضها على وزير الإسكان، تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء لمناقشتها وإقرارها.

وفيما يتعلق بالشرائح المختلفة وخاصة الشريحة الأولى والتى تبدأ من متر حتى 10 أمتار متر مكعب من الممكن أن يتم رفع سعر التعريفة لـ25 قرشا بدلا من 23 قرشا، وخاصة أن المواطن لا يستفاد بالقروش المتبقية وهى الفرق بين 23 قرشا و25 قرشا.

وأكد أن الدراسة تدرس أيضا رفع الشريحة الثانية والتى تبدأ من متر وحتى 20 متر مكعب ليصل سعر المتر لـ35 قرشا بدلا من 32 قرشا.
وذكر أنه فى حال رفع التعريفة على مختلف الشرائح ستكون محدودة وخاصة على الشرائح الأولى والثانية.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أكد أن الوزارة تدرس رفع تسعيرة المياه على الشرائح العالية بحيث تدفع سعر تكلفة المتر الحقيقية وهى 140 قرشًا، وذلك لسد العجز، حتى تتمكن الدولة من الاستمرار فى دعم محدودى الدخل.
الجدير بالذكر أن الحكومة أقرت الفترة الماضية زيادة تعريفة المياه فى بعض الشرائح وهى الشريحة التى لا تتجاوز 10 مترات شهريا عند 23 قرشا، أما بالنسبة للشرائح التى تستهلك أكثر من 20 مترا فقد وصلت التعريفة لـ46 قرشا بدلا من 45 قرشا شهريا، وعن شريحة 30 مترا فوصلت لـ57 قرشا، وارتفعت شريحة المستهلكين فوق 40 مترا شهريا إلى 65 قرشا، وكل ذلك فى إطار الاستخدامات المنزلية .



موضوعات متعلقة:

رئيس القابضة للمياه: ندرس زيادة التعريفة على الشرائح كثيفة الاستهلاك









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد منصور

الادارة الفاشلة

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

ياحكومة الجباية كفاية

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى بيومى

كفاية غلاء و إرحموا المصريين

الناس مش هتصبر كتير

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

انتوا بتضحكوا علينا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

انتوا بتضحكوا علينا

عدد الردود 0

بواسطة:

زكى

عدادات مستقلة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة