أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز المحافظات.. أحراز عملية تصفية "أبوشيتة" تكشف خلايا نائمة بالعريش

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 05:10 م
موجز المحافظات.. أحراز عملية تصفية "أبوشيتة" تكشف خلايا نائمة بالعريش الإرهابى أبو شيتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر "اليوم السابع" اليوم مجموعة من الأخبار المهمة، أبرزها أن مصادر أمنية مسئولة بشمال سيناء كشفت أن عملية تفريغ 6 أجهزة لاب توب عثر عليها بشقة الإرهابيين فايز أبوشيتة ومحمد السويفى، بعد اقتحامها وقتلهما بالعريش ظهر الأحد، أشارت إلى وجود معلومات مهمة بشأن تواجد مسلحين يشكلون خلايا نائمة من عناصر تكفيرية، وسط مدينة العريش.

وأشار المصدر إلى أن الأجهزة احتوت على معلومات وصفها بالخطيرة ستقود إلى توسيع دائرة الاتهامات فى عمليات الضلوع فى أحداث عنف واستهداف منشآت وأفراد القوات.

وفى الإسكندرية قرر المستشار محمد شولح مدير نيابة محرم بك بالإسكندرية، حبس محمد أحمد طارق معيد سابق بكلية العلوم بجامعة الإسكندرية القيادى الإخوانى بجماعة الإخوان المسلمين 15 يوما على ذمة التحقيق، لاتهامه بإدارة موقع تواصل اجتماعى "فيس بوك" إخوانى لتحريض الطلاب على العنف ضد رجال الشرطة والجيش انتقاما منهم لقيامهم بفض اعتصام رابعة.

وأنكر المتهم فى تحقيقات النيابة علاقته بجماعة الإخوان المسلمين، وقال إنه شارك فى اعتصام رابعة العدوية لعلاج المصابين هناك على الرغم من كونه ليس طبيباً بل كان معيداً سابقا بكلية العلوم، إلا أنه أصيب بطلقات نارية فى الصدر والرقبة والذراع ونجا منها، وأضاف محمد أحمد طارق فى اعترافاته أنه كان شاهداً على أحداث رابعة العدوية من بدايتها، ولم يكن يستطيع توصيل شهادته إلى التليفزيون المصرى فقرر إرساله إلى هيومان رايتس والتى اهتمت بالأمر وقامت بنشر شهادته مع آخرين.


ولقى مواطن مصرعه بعدما تصادف مروره أثناء إطلاق مسلحين رصاص لمحاولة سرقة سيارة بريد بالفيوم، كان اللواء الشافعى حسن مدير أمن الفيوم قد تلقى إخطارا من مستشفى الفيوم العام بمصرع "محمود س أ" 22 سنة، وتبين أنه كان يقود جرارا زراعيا، وأثناء مروره بقرية سنور بمركز سنورس، قام مسلحون بمطاردة سيارة بريد لمحاولة السطو عليها وسرقتها إلا أن قائد سيارة البريد تمكن من الهرب منهم. فشل المتهمون فى عملية السطو فأصابت إحدى طلقاتهم المجنى عليه وسقط قتيلا وفر الجناة هاربين وتم تحرير محضر بالواقعة.


لقراءة مزيد من التفاصيل..

أحراز عملية تصفية الإرهابى "أبوشيتة" تكشف عن الخلايا النائمة بالعريش


ننشر اعترافات صاحب الشهادة الكاذبة بتقرير "هيومان رايتس" فى "فض رابعة"


مقتل مواطن بالرصاص أثناء محاولة سطو مسلح على سيارة بريد بالفيوم


القبض على ضابط شرطة بأمن المنيا قتل مواطنا بسلاحه الميرى بالبحيرة


إصابة 42 شخصا فى انقلاب أتوبيس نقل عام بالغردقة بينهم 7 حالات خطرة


ضبط ربة منزل وابنتها بالشرقية بتهمة تسهيل أعمال الدعارة


توقف العمل بمركز علاج كبد بالشرقية يكشف النقاب عن إهدار 9 ملايين جنيه



موضوعات متعلقة:

موجز الاقتصاد.. ثبات أسعار الحديد.. والحكومة تبدأ هيكلة الوظائف


موجز الصحافة العالمية: امرأة تتربع على عرش الدبلوماسية الأوروبية


موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهراً












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة